إنه ليس طفلاً عادياً، فهوالأمير جورج"أمير كامبريدج" طفل الامير ويليام و​دوقة كامبريدج كيت ميدلتون​ الاول، الذي يمتلك بالوراثة العرش الملكي البريطاني الذي تعتليه جدته الملكة إليزابيث الثانية، حيث أنه الثالث في خط الوصول إليه بعد جده وأبيه.


الدم الملكي الذي يجري في عروقه ليس الأمر الوحيد الذي جعله محط أنظار العالم بأكمله بل يمتلك روح فكاهية جميلة عدا عن جماله الملفت.

مراسم مميّزة في ولادة ولي العهد
كان بانتظار ولادةالأمير جورجوإسمه الأساسي جورج ألكسندر لويس العالم أجمع، وفي لندن تحديداً تجمع الآلاف أمام مستشفى سانت ماري في بادنغتون بغرب لندن حيث ولد ا

لأمير وليام عام 1982.

وقد افترش الكثيرين الطرقات أمام المستشفى منتظرين لحظة إعلان الولادة، حتى أن أحد الجماهير نام أمام المستشفى قبل الولادة بثلاث أسابيع.يوم 22 تموز/يوليو عام 2013 ولدالأمير جورجعند الساعة 16:24 بتوقيت غرينتش يوم 22 تموز يوليو وكان وزنه (3.80 كجم).

عند ولادته كان من أجمل اللحظات وأكثرها تميزاً خروج توني أبليتون يقرع الجرس على الطريقة التقليدية ليبلغ الناس أن ولي العهد وُلد وعمت الإحتفالات أرجاء بريطانيا.كما كانت من أجمل اللحظات حين كاناالامير ولياموكيت يغادران المستشفى ومعهما مولودهما الجديد.



التشابه بين الأمير جورج ووالده
انشغلت وسائل الإعلام العالمية برصد التشابه الكبير بين الأمير جورج وبين والده الأمير ويليام في طفولته لكن البعض الآخر شبهه بوالددوقة كامبريدجكايت ميدلتون.

الطفل الأشهر عالمياً وأقوى الشخصيات البريطانية
الأمير جورج لقب من قبل صحيفة واشنطن بوست بأنه"الطفل الأكثر شهرة في العالم".
وعام 2013 سمّى التصنيف السنوي لأقوى الشخصيات البريطانية في صحيفة (إيفننغ ستاندارد) ،​الأمير جورج​، الشخص الأكثر نفوذاً في العاصمة البريطانية لندن، رغم أن عمره لا يتجاوز 8 أسابيع، وجاء الأمر كونه أصبح أكبر ​سفير عالمي​ للعاصمة لندن.
أتفه أخبار الأمير حتى ليست عادية بل تأخذ حيزاً عالمياً كبيراً، مثل ما يطلبه من سانتا كلوز في عيد الميلاد المجيد، وتتصدر هذه الأخبار الصحف البريطانية والعالمية.



خفة ظل الأمير جورج
يتمتع الأمير جورج بخفة ظل واضحة أمام الكاميرات، فحين يتواجد برفقة والديه يسرق الأضواء منهما بحركاته فهو الذي يلقي التحية على المصورين ويبتسم لهم، والتقى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بملابس النوم، وتجاهل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حين حاول مصافحته ليظهر جانبه المشاكس.
ويرافق دائماً الـأمير جورجوالديه في الرحلات الملكية الرسمية مما يجعله عرضة للكثر من أضواء الإعلام التي ترصد أدق ما يحصل معه.

دخول إلى الحضانة بعيداً عن الأضواء
في الشهر الأول من عام 2016 دخلالأمير جورجحضانة مونتيسوري بالقرب من منزل الأسرة في نورفولك.
ونشر القصر الملكي صورتين له التقطهما والداه الذين حرصا على عدم دعوة وسائل الإعلام إلى هذا اليوم.

اليوم الأول في المدرسة حدث مهم عالمياً
في أيلول/سبتمبر من العام الماضي كان أول يوم دراسي للـأمير جورجعن عمر 4 سنوات في مدرسة Thomas’s Battersea الخاصة الواقعة في جنوب غربي لندن.

وتسلطت الأضواء على الأمير الصغير فانتظرته وسائل الإعلام العالمية قادماً برفقة والده إلى المدرسة وتغيبت والدته بسبب المرض حيث أنها عانت من آثار الحمل المرضية فهي حامل بطفلها الثالث بعدالأمير جورجوالأميرة شارلوت.
وأصدر القصر الملكي الصورة الرسمية للأمير جورج برفقة والده خلال توجهه إلى المدرسة.
وقد أُجريت الكثير من التقارير حول الطعام الذي يتناوله الأمير في المدرسة، وبسبب تناوله العدس أنعش سوق "العدس الفرنسي" في بريطانيا.