أعلن المخرج يمان إبراهيم، عن قرب انطلاق تصوير الجزء الثاني من مسلسل " سنة أولى زواج " والذي يحمل عنوان " سنة ثانية زواج " الذي لن يكون ضمن الأعمال الرمضانية المقبلة بشكل مؤكد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أسرة العمل في أحد مطاعم دمشق بحضور الكاتب أحمد سلامة والممثلين دانا جبر ويزن السيد وتولاي هارون وفاروق الجمعات إضافة إلى جيني إسبر الذي وصلت متأخرة.

إبراهيم أكد على المحافظة على معظم أبطال الجزء الأول، مع الاستعانة بالممثلة جيني إسبر لتأدية شخصية جديدة، في ظل غياب إحدى بطلات الأول وهي تولين البكري.

وإضافة إلى المذكورين فإن الممثلين الذين سيشاركون في الجزء الجديد هم مرح جبر وروعة ياسين وإيمان عبد العزيز وجمال العلي وباسل حيدر ووليد حصوة.

وأشار إبراهيم خلال المؤتمر إلى أن هذا الجزء يحمل محاولة للتجديد من ناحية النص والصورة، قياساً إلى الأول من دون تغيير في وجوه أبطاله، مع المحافظة على دلع "رولا" وفقاً لمتطلبات الخط الكوميدي للعمل، لكن مع الانتقال بعلاقتها مع "قصي" نحو الجدية بشكل أكبر، بحكم مرور السنة الأولى من الزواج التي قد تسمى "سنة العسل"، ليدخلا أكثر في معترك الحياة الاجتماعية.

وكشف أن العمل يحمل العديد من المفاجآت منها تصوير جزء منه في ثلاث جزر يونانية وجزيرتين في تركيا وعلى متن باخرة تجول في عدة بلدان أوروبية.

أما كاتب العمل فبيّن أن العمل قائم على شخصيات لها أرضيتها في الجزء الأول، وقد حرص على الحفاظ عليها بالتعاون مع بشرى عباس التي شاركت بكتابة النص أيضاً.

وأوضح يزن السيد أنه منذ لحظة قراءته لعنوان العمل راهن على نجاحه، لأنه يخاطب كل بيت وشخص، وعندما يكون العمل قريبا من الجمهور بهذا الشكل فمن الطبيعي أن يجذبهم.

أما دانا جبر فأعربت عن سعادتها باستمرارية العمل خصوصا وأن الجزء الجديد يحمل أفكارا جديدة، لافتة إلى أن البطولة المطلقة تحمّلها مسؤولية كبيرة.

بدورها بينت تولاي هارون أن هناك خطوطاً جديدة ستدخل على أسرتها في الجزء الجديد، مع عودة ابنتها من السفر، ليصبح لزوجها "أبو ليلى" أيضا تقاطع مع غالبية شخصيات المسلسل.

جيني اسبر قالت إن تواجدها في الجزء الجديد جاء بناء على رغبة مشتركة من المخرج لتقديم شخصية جديدة ومؤثرة.