يعتبر ​الحمص​ من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتين الذي يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى فوائده الطبية التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم واضطرابات الجهاز الهضمي.

 

 

 

 

فوائد الحمص للصحة عامة

يعد الحمص من الحبوب الغنية بالألياف الغذائية، ويحوي الحمص على أنواع السكريات المعقدة التي تساهم في تنظيم السكر والكولسترول في الدم، لأنه يضم في فوائده مستويات دهون أقل. انطلاقاً من هذا الأمر ينصح الأطباء جميع مرضى السكري والكولسترول بالمواظبة على تناوله. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن الألياف الموجودة في الحمص تقلل من الإصابة بسرطان القولون وتحمي من أنواع السرطانات الأخرى.

 

 

 

 

الحمص والريجيم

يعتبر الحمص من الوجبات الغذائية التي تحوي على سعرات حرارية قليلة، وذلك بسبب إعتباره غنياً بالألياف الغذائية التي تقاوم الإمساك ولكنها تضيف شعوراً بالإمتلاء للجسم، من هنا يساعد تناول الحمص على خسارة الوزن والحفاظ عليه.

إن أي نظام غذائي لتخفيف الوزن لا يخلو من الحمص حيث يمكن إضافة الحمص الى معظم الأطباق كالخضار والسلطات الورقية ومن هنا يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة من الوقت، الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن الحمص يحتوي على الألياف التي تساعد أيضاً في علاج الاضطرابات الهضمية.

ويمكنكم تحضير صحن الحمص مع القليل من زيت الزيتون والليمون والبقدونس لأنها كلها مفيدة لصحة الجسم، كما وتدعم الحمص في الريجيم لتخسروا من خلال تناولها الكيلوغرامات الزائدة.

 

 

ويمكنكم تجربة هذا الريجيم لمدة أسبوعين، بإتباع هذا النظام:

الإفطار:

حمص مسلوق

كوب حليب

حبوب القمح الإفطار

قهوة بدون سكر

 

الغداء:

علبة تونة

حمص مسلوق

طبق سلطة خضراء

عصير برتقال

 

 

العشاء:

حمص مسلوق

سلطة خضراء وكوب شاى بدون سكر

حبوب قمح وحليب خالي الدسم