جيسيكا شاستين.

. ممثلة أميركية وتعد واحدة من أبرز نجمات السينما العالمية، قدمت العديد من الأفلام الرائعة، وحازت على عدد كبير من الجوائز.

أحبت التمثيل منذ طفولتها، وكان حلم النجومية يراودها بشكل دائم، ولقد حظيت موهبتها بتشجيع العائلة والأصدقاء، ودعمهم.

نشأتها ومسيرتها في هوليوود

ولدت جيسيكا شاستين في التاسع والعشرين من آذار/مارس عام 1981، في إحدى مدن ولاية كاليفورنيا الأميركية، وكانت تشارك بشكل دائم في كافة المسرحيات التي كان تجري على المسرح المدرسي في مدرستها، وأبدعت من خلال هذه المشاركات، وأظهرت موهبة حقيقية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية درست جيسيكا شاستين في الأكاديمية الأميركية للفنون المسرحية، وتخرجت منها في العام 1998.

بدأت مسيرتها الفنية في هوليوود من خلال مشاركاتها كضيفة شرف في عدد من البرامج التلفزيونية، وعملت من خلال هذه البرامج على إثبات موهبتها الفنية.

وبدأت في العام 2004 بالظهور في المسلسل الدرامي ER، والذي يعد باكورة أعمالها الدرامية، والسبب الرئيسي الذي ساهم في حصولها على دور فيلم Jolene والذي تم عرضه في العام 2008، وأبدعت تشاستين في أداء دورها، الأمر الذي أكسبها شهرة كبيرة.

توالت بعد ذلك أفلامها، ومن أبرز تلك الأفلام الدور الذي لعبته في فيلم The Tree of life، بالإضافة إلى دورها المميز في فيلم Take Shelter لتتوالى بعد ذلك أفلامها، ولتزداد شهرتها، ويلمع نجمها لتغدو من أبرز نجمات هوليوود.

ترشحت شاستين لنيل جائزة الأوسكار مرتين عن دورها في فيلم Zero Dark Thirty، وفيلم The help لكنها لم تفز بهذه الجائزة.

ونالت شاستين خلال مسيرتها العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة الغولدن غلوب، جائزة زحل، جائزة نقابة ممثلي الشاشة، بالإضافة إلى ترشحها لنيل الأوسكار مريتن.

وتتميز هذه النجمة بجودة التمثيل الذي تقدمه، حيث أنها تحرص على دراسة الأدوار التي تعرض عليها بدقة كبيرة، وذلك لكي تختار الدور الذي يتناسب مع قدراتها الفنية، ويحقق لها النجاح الكبير.

أختيرتشاستينفي العام 2012، من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، وذلك بحسب مجلة التايم الأميركية.

وحتى الآن لاتزال جيسيكا شاستين تواصل رحلتها في عالم السينما العالمية، وتقدم اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات هوليوود، وحسناء من حسناوات السينما العالمية.

ومن أبرز أعمالها:

Jolene, Take Shelter, The Tree of life, Zero Dark Thirty, The help, Miss Julie, The Martian, Crimson Peak, Miss Sloane, Mama, Lawless, The Debt, Coriolanus.

رفضت التعري

تحدثتجيسيكا شاستينعن رأيها في مشاهد التعري، والفرق في تأديتها بين السينما الأوروبية والسينما الأميركية، حيث قالت: " لا توجد لدي مشكلة مع مشاهد التعري، خاصة في الكثير من الأفلام الأوروبية التي أعشقها، لكن في السينما الأميركية، أشعر بأن الأمر يزعجني دائما. ولقد عرفت السبب: "لا أشعر بارتياح مع العري عندما لا يكون القرار نابعاً من الشخص نفسه، وإنما يكون مفروضا عليه".

وأضافت: " بطريقة ما ، أرى الأمر أشبه بالإيذاء البدني. إنه يعود المشاهد على أن استغلال الشخص جسمانيًا يعتبر شيئاً طبيعياً في مشاهد التعري… في المقابل، عندما يتخذ الممثل هذا القرار بنفسه، يصبح أمرا مثيراً حقًاً. أنا أحب شكل جسد الإنسان سواء عري الرجل أو المرأة، لكن علي اتخاذ القرار بناءً على قناعتي".

وعن مشاهدها في رقصة التعري في مسرحية لها، أكدت أنها أدت الدور بإرادتها وبقرار منها، بعدما قرأت كثيراً عن المشهد وتأثيره على أحداث المسرحية.

جيسيكا شاستين واليوغا

تعتبر شاستين واحدة من جميلات عالم هوليوود، التي تهتم دائماً بأدق تفاصيل جمالها، ومن أحد أسرار جمالها هي ممارسة "اليوغا".

فكيف تجد جيسيكا شاستين "اليوغا"؟

اليوغا هي أداة قوية للغاية لتفقد جيسيكا شاستين الوزن بشكل سريع، وذلك مع تناول الكثير من الشاي الأخضر.

تكمن قوة اليوغا في التنفس العميق وتمتد من الجسم الـ"stretching"، فهي واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن.

تنصح جيسيكا بممارسة اليوغا بين خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع.

اليوغا هي أكثر من مجرد ممارسة بدنية، كون جيسيكا تجدها أفضل وسيلة للاسترخاء وتهدئة حواسها.

تجد أن لليوغا تأثيراً عقلياً وعاطفياً قوياً.

زوجها الذي يصغرها بـ6 سنوات

أثار خبر زواججيسيكا شاستينوجيان لوكا باسي دي بريبوسولوعام 2017، ضجة كبيرة في وسائل الإعلام العالمية.

جيان لوكا باسي ينتمي إلى واحدة من أكثر الأسر النبيلة في إيطاليا، ويعود تاريخ عائلة باسي دي بريبوسولو إلى عام 973، حيث وضعت العائلة جذورها في مدينة بيرجامو الإيطالية، التي تقع بالقرب من ميلانو.

يعمل زوج جيسيكا شاستين في عالم الأزياء الراقية، وكانت بدايته الحقيقية مع" أرماني"، حيث عمل مديرا للعلاقات العامة، وهو يعمل الآن بدار الأزياء الفرنسية "Moncler".

تربط جيان لوكا الصداقة القوية مع عدد من أهم نجوم هوليوود، من أهمهم ليوناردو دي كابريو وجورج كلوني وجوليا روبرتس.

ظهرت جيسيكا شاستين وجيان معا لأول مرة في 2013، لتنشأ بينهما قصة حب قوية تكللت بالزواج.