إستطاع ​الفنان إيان​، ان يدخل عالم الفن من أوسع أبوابه، فبعد نجاح اغنيته "نيالو قلبي" التي اعاد طرحها على طريقة الـ acoustic والتي حصدت اعجاب الجمهور، ها هو اليوم يكشف لموقع "الفن" بمقابلة شيقة ما لا تعرفونه عنه وعن مخططاته المستقبلية.

 

بدأت مسيرتك الفنية الفعلية عبر اشتراكك في برنامج "The winner is "، لكنك لم تحصل على حقك اعلاميا كما يحصل في برامج الهواة الباقية؟

بداية البرنامج من الاساس لم يحصل على حقه اعلامياً كان هناك ضعف ما فيه لهذا السبب لم يقدم موسم آخر منه وبالتالي لم استفد لا من حيث الشهرة ولا من حيث شق طريقي فنياً.

 

هل كان من الصعب عليك شق مسيرتك الفنية لوحدك من ​​​​​​​دون اي دعم؟

نعم وخصوصا عملية الانتاج فهي المرحلة الاصعب وانا قمت بالموضوع بنفسي وكان العمل من انتاجي الخاص ولم يدعمني احد.

لماذا اخترت ان تقوم بنسخة acoustic لأغنيتك بعد سنة من اصدار النسخة الاساسية ولماذا روجت للثانية اكثر من الاولى؟

اتخذت هذا القرار لانه أقل كلفة من فكرة انتاج اغنية جديدة بكلمات والحان جديدة، ونجحت كثيراً النسخة الثانية من الاغنية بسب الترويج المكثف لها فقد قررت ان اضع قوتي وثقلي لدعمها بدلا من انتاج اغنية جديدة، فصورتها على طريقة الفيديو كليب وروّجتها اكثر.

 

​​​​​​​هل انت سعيد باصداء الاغنية؟

نعم الحمدلله.

 

 

​​​​​​​هل تعتقد انك ظُلمت اعلامياً وانه كان من المفترض القاء الضوء على اغنيتك اكثر؟

أعتب على كل ما يخص ​لبنان​ وخصوصا في المجال الفني الذي اصبح ماديا فالاذاعات لا تذيع الاغنية الا اذا دفع الفنان مبلغاً من المال وما ان ينتهي الاشتراك المدفوع تختفي الاغنية من الاذاعات وكأنها لم تكن موجودة من الاساس ليعرضوا او يبثّوا اغنيات لفنانين اجانب لا يعرفون اذاعاتنا، الامر الذي يصعب عليّ تفهمه!!

​​​​​​​في بداية مشوارك الفني وخصوصا حين اشتركت في البرنامج الذي تكلمنا عنه، كنت تُعرف باسمك الحقيقي وهو جان، لماذا اخترت اسماً فنياً واستبدلت اسمك؟

لم أُعرف بإسم جان في المجال الفني بل عندما كنت أرنم وانا لا احب هذا الاسم كثيراً فقررت استبداله باسم ايان ولم ابتعد كثيراً عن اسمي الحقيقي وذلك لأن ايان يعني جان ولكن بلغة مختلفة، وأحببت هذا الاسم لانه شرقي وغربي في الوقت عينه وهدفي هو ان اكون فناناً عالمياً.

 

عدا عن صوتك الجميل..هل تعتقد ان مظهرك الخارجي ساعدك في الوصول بشكل اسرع الى الجمهور؟

(يضحك) لست بملك جمال لكنني اعتقد ان ابتسامتي اثارت جدلاً ايجابياً لي على مواقع التواصل الاجتماعي لكن في النهاية الشكل الجميل لا​​​​​​​يكفي بل يجب ان يحسن الفنان اختيار اللوك الذي يريد ان يظهر به للجمهور.

ما الذي يميّزك عن غيرك من الفنانين الشباب؟

اعتقد ان احساسي الكبير والمتساوي في ادائي للاغنيات العربية والاجنبية.

 

 

​​​​بدأت مسيرتك بأغنية رومانسية، هل ستتابع في اختيار اغنيات من هذا النوع؟

اغنيتي المقبلة لن تكون مثل اغنية "نيّالو قلبي" وفي الوقت عينه ليست بعيدة عنها ولا شيء يمنعني من اصدار اغنيات بمختلف الانواع فانا احب التنوع ولا احب اتباع طابع واحد من الاغنيات. اغنيتي المقبلة تعاونت فيها مع محمود عيد وسأصورها على طريقة الفيديو كليب.

 

لماذا لم تتعامل حتى الآن مع شركة انتاج؟

صراحة لم تناسبني العروض التي اقترحتها بعض الشركات عليّ لان البعض يريد تقييد الفنان واستغلاله والاستفادة منه اكثر من افادته.

 

هل من الممكن ان نراك في مجال ​التمثيل​؟

اذا عرض دور تمثيلي غنائي يناسبني فلا مانع لدي ابداً للمشاركة في مسلسل او فيلم سينمائي.

هل سنراك في مهرجانات الصيف؟

نعم فلقد حصلت على عروض وسألتقي مع الجمهور في الصيف.