بأفكارها الجديدة والذكية، استطاعت أن تترجم كلمات أغنيات إلى لوحات فنية تبهر الملايين بها. واستطاعت أن تترك بصمتها على لائحة أهم المخرجات في المنطقة اليوم. المخرجة اللبنانية ​ليلى كنعان​، التي تعاملت مع العديد من أهل الفن قبل اعتزالها تصوير الكليبات، الأمر الّذي اعتبره المحبون خسارة للوسط الفني. إلاّ أنّ كنعان عادت إلى الساحة من خلال تعاونها المستمر مع الفنانة ​نانسي عجرم​، بالإضافة إلى أنها مستمرة بتصوير الإعلانات.

وبمقابلة خاصة أجريناها مع كنعان، أجابت على الأسئلة التالية بكامل عفويتها وصراحتها:

ما هو السر الّذي شجّعك على التعامل مع الفنانة نانسي عجرم؟

بكل صراحة، الفنانة نانسي عجرم والأستاذ جيجي لامارا يعطونني الحرية المطلقة في ابتكار الأفكار، ولا يعترضون على أي فكرة أقدّمها. الأمر الّذي يساعدني على الإبداع في هذا التعاون.

أين أصبح فيديو كليب نانسي عجرم لأغنية "الحب زي الوتر"؟

كنّا قد انتهينا من تصويره، ولكن احتراما لنانسي وجيجي لن أفصح عن فكرة الفيديو. ولكن كل ما يمكنني قوله إنّ الفيديو يتلاءم مع رومانسية الأغنية، ومن المفترض أن يتم إطلاقه في مطلع الشتاء.

هل أنت من تحاولين أن تخرجي نانسي من شخصيتها الحقيقية خلال التصوير، أم انها هي من تُبدع بذلك؟

أنا أصف نانسي بالـ Chameleon، التي بإمكانها أن تأخذ أكثر من دور، الأم، الفتاة المثيرة، العاشقة، وغيرها من الشخصيات. بالإضافة إلى أنّ تمثيلها رائع. ومن ناحيتي أساعدها في الخروج من شخصيتها من خلال الأفكار التي أقدّمها. وباختصار نحن نكمّل بعضنا البعض.

لماذا أنت بعيدة كليا عن السينما؟

من الممكن أن أخوض مجال السينما بعد سنتين. ولكن أنا من الأشخاص الّذين إذا أرادوا أن يخوضوا أي مجال يجب أن يتابعوه حتّى النهاية. وفي الحقيقة ليس لديّ الوقت الكافي حاليا، وأفضّل الإعتناء بأولادي، لأنّهم الان في عمر بحاجة إليّ لكي أؤسّسهم لمواجهة الحياة.

هل ابتعدت عن تصوير الكليبات ولجأت إلى تصوير الإعلانات لأنّها تؤمّن ربحا ماديا أكبر؟

كلاّ، ولو أردت أن ألجأ إلى الماديات ففي اليوم الواحد تُقدم لي العديد من العروض، لكنّني لا أختارها جميعها، وإنّما تلك التي أراها مناسبة.

لماذا أنت بعيدة عن مواقع التواصل الاجتماعي؟

من اجمل الامور ان تعرف الشهرة من دون ان تكون ناشطا عبر هذه المواقع، بل من خلال الأعمال التي تقدّمها. وتابعت قائلة، إنّها بعيدة عن هذه الوسائل لأنّها تستهلك الوقت، وهي تفضّل أن تبقى إلى جانب أولادها بدلا من استخدام التلفون بشكل متكرر.

هل من الممكن أن تخوضي عالم التمثيل؟

كلاّ.

البعض قال إنّ ​فادي حدّاد​ استطاع أن "يكسح" السوق بتصوير الكليبات بسبب حصوله على مبالغ مالية أقل من غيره من المخرجين..ما هو تعليقك؟

أنا أحترم فادي وأحب أعماله، ولا يحق لأي شخص أن يتدخّل في شأن غيره. وربّما هذا هو هدف فادي حدّاد كما أنا هدفي أن أصوّر 2 فيديو في السنة.