برج الحمل هو أول برج من دائرة البروج الاثني عشر، تمرّ الشمس من برج الحمل من 21 اذار/مارس حتى 20 نيسان/أبريل، كما يتميز مولود برج الحمل بالتضحية والاندفاع، والشجاعة المفرطة، وحبه للإيثار، ويتّصف أيضاً بالطموح والذكاء، فهو يكره الكسل والفشل.

مميّزات برج الحمل
يتميّز مولود برج الحمل بحبه لعمل الخير مع الآخرين، ويملك مولود الحمل سرعة البديهة، والروح المرحة، والثقة العالية بالنفس، كما يتصف بكرهه للمشاكل الماديّة.
ويتميّز مولود برج الحمل بأنه إنسان شجاع ومغامر لكنه متهور بشكل كبير، يملك التحدّي، والحماس، والطموح، والنشاط، يعشق الأفكار المتحرّرة والحرية، ويفضّل الاستقلال عن الآخرين، ويكره تلقّي الأوامر من أحد، كما أنه إنسان يملك الثبات والإصرار ولا يترك مساره، إلا إذا شعر بالملل، وأدرك أنه لا يصل للنتائج التي تناسبه في هذا المسار، فهو قائد مقدام وناجح، يهتم بشؤون رعيته بنفسه، ولا يطلب المساعدة من أحد.
كما يتميز مولود برج الحمل أيضاً بحبه لتجريب الأشياء الجديدة، فهو نشيط للغاية، يميل إلى السيطرة والقيادة في العمل، كما يمتلك القوّة العالية على الإصرار في تحقيق أهدافه والوصول إليها مهما كانت صعوبتها، كما يمتلك الطرق الاحترافية في الإقناع والمجادلة، ولديه قوة داخليّة تقوده إلى النجاحات العظيمة، وهو متفوّق على الآخرين.

مولود الحمل في العلاقات العاطفية

يتميّز مولود الحمل بالصدق والإخلاص في علاقاته، لكنه في بعض الأحيان يكون صارماً ومتسلطاً، ويستمتع مولود الحمل بالتعرف على شخصيات جديدة، فهو عاطفيّ للغاية ويحب الاهتمام من قبل الحبيب، ويكره الملل والروتين، وعندما يقع في الحبّ يعشق بعمق وبصدق، لكنه غيور ومتحكّم.

عيوب برج الحمل
إنسان أناني كلّ ما يهمه تحقيق إنجازاته وإرضاء نفسه، وهو عنيد وغير صبور وعصبي ومتهور أحياناً، محبّ للتملّك والاستغلال، ويمتلك طاقة كبيرة تجعله حاد الطبع وعدوانياً، يحقد إذا وجد الإهانة فأحياناً يدخل في جدالات لا تنتهي، وأحيانا يعشق مولود الحمل التمرّد والتحدّي، لذلك يقع في كثير من المشاكل مع الآخرين، وهو مغرور ولا ينصاع للأوامر، ويحاول دائماً أن يكون السيد لا التابع، لاعتقاده بأنه الأذكى والأفضل.
كما يعدّ مولود برج الحمل من الأشخاص المتعجلين في الكثير من الأمور، مما يجعله ذلك يفقد الكثير من الأشياء المهمة؛ وذلك لأنه يتبع أهوائه في اتخاذ قرارته ولا يستند إلى العقل والمنطق.

مشاهير برج الحمل
باسكال مشعلاني، جوليا بطرس، شيرين وجدي، ناديا الجندي، عمر الشريف، وليد توفيق، دنيا بطمة، مارلون براندو، فيكتوريا بيكهام، إلتون جون وماريا كاري.