تعتبر مختلف أنواع ​المكسرات​ من ​الأطعمة​ المفيدة لصحة الجسم، فهي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية و​الدهون​ و​المعادن​ و​الفيتامينات​ و​السعرات الحرارية​، التي تنشط عضلة ​القلب​ وصحة الجسم.

أفضل أنواع المكسرات المفيدة لصحتكم والأسباب التي تدفعنا لتناولها:

اللوز: هو من أفضل أنواع المكسرات، و يعتبر كوجبة خفيفة يفضل تتناولها خلال اليوم، لأنها ستمنعك من تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية، كما أنها تعمل عل ابقاء جسمك صحي و متكامل، بالإضافة إلى أنها مفيدة لعضلة القلب بسبب احتواءها على نسبة عالية من فيتامين E، وحمض الفوليك، و​الألياف​ والمغنيزيوم و​البروتين​ والبوتاسيوم و​الكالسيوم​.

الفستق: يجتوي على العديد من السعرات الحرارية، وعلى نسبة دهون منخفضة، فهو أكثر أنواع المكسرات التي تحتوي على مخزونمن الألياف، فيتامين B6، والبروتين والبوتاسيوم والثيامين، بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أن جرعة صغيرة من الفستق قادرة على تقليل خطر الإصابة ب​سرطان الرئة​.

الفول السوداني: يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وقد أظهرت العديد من الدراسات بوجود علاقة بين تناول الفول السوداني وانخفاض في نسبة خطر الإصابة ب​أمراض القلب​ و​الأوعية الدموية​ والسرطان، وذلك بسبب ارتفاع نسبة ​مضادات الأكسدة​ التي يحتوي عليها الفول السوداني، و التي تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف.

البندق: يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الغير مشبعة الأحادية وفيتامين E، لذلك ينصح بإدخال البندق إلى نظامك الغذائي هو أمر صحي، فيمكن أن يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية و علاج داء ​السكري​، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد في التخلص من الضباب الذي يصيب عدسة العين ويمنع تلف الجلد، و يخفف من نسبة الإصابة بالخرف.

الصنوبر: لا مجال لإنكار أن نسبة السعرات الحرارية و الدهون الموجودة في الصنوبر تكون مرتفعة جدا، ومع ذلك، فهو مصدر كبير للفيتامين K، والبروتين، والألياف، والثيامين والنياسين، وهناك فرصة ضئيلة للغاية من أن يترك أثار جانبية عند تناوله بكميات معتدلة.

الجوز: له فوائد عديدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وعلاوة على ذلك، فقد أظهرت الدراسات أنه عند تناول كمية معتدلة من الجوز، يعمل الأخير على زيادة في ارتفاع مستويات السيروتونين، وبالتالي يعمل على خفض مستويات التوتر.