زارا البلوشي​ ممثلة عُمانية، من مواليد 18 أيار/مايو عام 1986، ولدت وعاشت في ​السعودية​، أحبت الفن والتمثيل فبدأت مشوارها الفني في عام 2010.
برزت في العديد من الأعمال الدراميّة، وتنوّعت في أدوارها، فكسبت ثقة المشاهد، وعلى الرغم من أن إنطلاقتها كانت من خلال مسلسل "​الساكنات في قلوبنا​"، إلا أنها تعتبر بدايتها الفعلية كانت في مسلسل "مزحة برزحة".

فرضت فنها على أهلها ومجتمعها

أجادت زارا البلوشي تجسيد الأدوار الدرامية وبرعت في الكوميديا، وبعد تجربتها الأولى توالت عروض التمثيل عليها، فشاركت في 5 أعمال خلال عام واحد، وهي "الخادمة" و"​طاش ما طاش​" و"أيام وليالي" و"ماشي" و"سوق المعازيب".
ومن المسلسلات التي شاركت فيها، نذكر "بيني وبينك - الجزء الرابع"، "مزحة برزحة"، "كيد النسوان"، "طاش ما طاش - طاش 18"، "سواق المعازيب"، "أيام وليالي"، "قول في الثمانيات"، "بني قرقاص"، "سكتم بكتم 3"، "شباب البومب"، "أي خدمة"، "المجهولة"، "السلطانة"، "حسب الظروف"، "ديلفري"، "خميس بن جمعة"، "سيلفي"، "حصاد الزمن"، "مستر كاش"، "صوف تحت حرير"، "زواج آخر موديل"، "عوض أبا عن جد"، "​العاصوف​"،، "​بنات الملاكمة​"، "بدون فلتر 2"، "حالتنا حالة 2"، "أم القلايد"، "الميراث"، "بخور القصائد".
تقول زارا البلوشي إنها عنيدة وتحبّ الجرأة، وصريحة إلى درجة أنها فرضت فنها على أهلها ومجتمعها، كما تؤكد أنها تحب التمرد وتعتبره هوايتها المفضّلة، لكنها تضع مسؤولية الرسائل التي يحملها كل عمل على عاتق الكاتب والمنتج.

زارا البلوشي و​سمير عارف​.. زواج ثم إنفصال

في عام 2014، تزوجت زارا البلوشي من المخرج السعودي سمير عارف، وبدأت قصة حبهما في مكان التصوير وإنتهت بالزواج، ليدخلا القفص الذهبي بحضور مجموعة كبيرة من الأصدقاء والأهل والأقارب، بجانب عدد من نجوم الفن، وقد خصص الحفل للنساء فقط، وأقيم في قاعة "الحياة" بالعاصمة السعودية ​الرياض​.
وعن قصة حبهما، قالت في احدى مقابلاتها الصحفية إنها تعرفت على سمير عارف عام 2011 في مسلسل "أنا آسف"، وعملت معه بعدها في مسلسلين، هما "آلو مرحبا" و"المجهولة"، وتابعت: "في مسلسل المجهولة، قضينا وقتاً طويلاً معاً في التصوير، وأبدى سمير إعجابه بي خلال التصوير، وتوطدت علاقتنا، وكان هناك إعجاب متبادل، حيث شعر بإحساسي تجاهه، فصارحني بحبه، ثم تمّ الارتباط"، لكنهما إنفصلا في عام 2019.

صدمت المتابعين بزواجها الثاني والإنفصال المفاجئ

​​​​​​​بعد أن نشر أحد المتابعين عبر موقع التواصل الإجتماعي، صورة لـ زارا البلوشي ، مرفقاً بتعليق: "‏مبروك للنصراوية زارا البلوشي بمناسبة عقد قرانها"، ‏‎فاجأت محبيها بردها عليه بقولها: "الله يبارك فيك"، ما يعني تأكيدها ذلك.
وتفاعل المتابعون مع ردها، وتمنوا لها السعادة في حياتها الزوجية الجديدة، لكنهم لم يعرفوا هوية العريس الجديد، وسط تكهنات بأنه زميلها الممثل السعودي سعيد القحطاني​ .
وبعد الجدل الذي أُثير حول هوية زوجها، وما إذا كان سعيد القحطاني، لتعود وتوضح أن زوجها ليس القحطاني، إحتفلت بزواجها الثاني من دون أن تكشف عن هوية زوجها، وظهرت في الحفل بإطلالة ساحرة مرتدية فستان زفاف حمالات مطرز أنيق، وإعتمدت على ماكياج هادئ يناسب ملامحها وتسريحة شعر ملموم، توجتها بطرحة زفاف أكسبتها طلّة مميزة.
وبعد شهر فقط على زواجها الثاني، صدمت ​ زارا البلوشي المتابعين بإنفصالها عن زوجها، وأوضحت التفاصيل عبر صفحتها الخاصة مشيرة الى أن خلافاً حصل بينها وبين زوجها، وتفاجأت بردة فعله حين قال لها أن الزواج قسمة ونصيب وهو ما سبب لها صدمة.
وقالت إنها لم تناقش زوجها بما قاله، وتكلمت مع أهلها ثم أرسل لها "الله يستر عليك ومهرك بيرجع لك وبعدها أعلنت انفصالي".
وأضافت: "شخص أعرفه من سنتين ما يقول لا ويتمنى أن أفكر في الارتباط ويعرف كل الصعوبات اللي صارت لي مع طليقي الاول وكيف اعاني علشان انساه يجي أول خلاف بينت يقول لي الزواج قسمة ونصيب صدمة، كثير يقولون العدة والعدة إذا الزواج ما دخل على زوجته وطلقها مالها عدة.. حسيت اني غبية حسيت كف قوي على وجهي انصدمت".

شفط جسدها​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​كشفت زارا البلوشي عام 2017 عن تفاصيل عملية الشفط، التي أجرتها لجسدها، وظهرت بعدها عبر فيديو وهي على سرير المستشفى.
وقالت خلال ردها على أسئلة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، إنها أجرت العملية في دبي وليس في السعودية، لأنها كانت لا تريد أن يراها زوجها بشكلها الجديد بعد العملية، لأن شكلها كان مخيفاً على حد وصفها.
وأضافت أنها توجّهت إلى أكثر من عيادة في الرياض، فأكد لها الأطباء أن القفص الصدري في جسدها مفتوح للخارج، وبالتالي فإنة عملية الشفط لن يظهر الهدف منها وتحديدا في منطقة الخصر.
وأوضحت أنها عندما شاهدت جسدها بعد العملية أصيبت بالذهول، وتحديداً منطقة الخصر، لافتة إلى أنها كانت تعاني من الكدمات وإنتفاخاً في الجسم.