ستيفن سيغالممثل وكاتب ومنتج اميركي ومعلم فنون الدفاع "الأيكيدو"، ولد في ميشيغان عام 1952، ولديه ثلاث شقيقات.

قضى فترة طفولته في كاليفورنيا الى ان اصبح عمره 5 سنوات، بعد ذلك انتقل مع ابيه الذي كان يعمل عملاً حراً إلى اليابان، عمل في سن الـ 13 كغاسل صحون في أحد المطاعم، بعدها تعلم فن الأيكيدو، فأصبح مدرب لهذه الرياضة، وحاز على لقب بطل العالم للأيكيدو لسبع سنوات متتالية.

حياةستيفن سيغالالمهنية

حقق سيغال شهرة كبيرة في أدوراه خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات، في عام 1987 استعانت به شركة "وارنر برازرز" لتصميم قتال في فيلم "ABOVE THE LAW"، من إخراج أندرو دايفس.

حظيسيغالاستحسان الجميع، فعرضت عليه الشركة العديد من النصوص الجديدة، فقام ببطولة "HARD TO KILL و MARKED FOR DEATH وOUT OF JUSTICE".

يعد النجاحات الكبيرة التي حققها بدأ اسمه بالانتشار، خصوصا في فيلم "UNDER SIEGE"، عام 1992 الذي تعاون فيه مع المخرج أندرو دايفس للمرة الثانية، وحقق حينها ايرادات ضخمة بلغت حوالي 156 مليون دولار.

عام 2005، طرحسيغالألبومه الغنائي الأول الذي حمل عنوان "SONGS FROM CRYSTAL CAVE"، وعرضت أغانيه ضمن فيلم "INTO THE SUN"، أما ألبومه الثاني فصدر عام 2006، بعد ذلك قام سيغال بجولة غنائية مع فرقته في أنحاء أوروبا.

حملت العديد من المنتجات التجارية، اسم ستيفن سيغال، كان أولها زيت للجسم، وبعدها مشروب للطاقة، الذي حمل اسمه وصورته، حيث قام بالترويج له قائلًا: "لقد سافرت حول العالم لصنع هذا المشروب، فليس هناك أفضل منه"، كما قام بالترويج لعطر بعد الحلاقة، ومجموعة من السكاكين والأسلحة.

ستيفن سيغالوالتحرش الجنسي

طالت ستيفن سيغال اتهامات التحرش، اذ ان الممثلة الاميركية بورشا دي روسي، اتهمته بالتحرش الجنسي بها، وفي التفاصيل انه خلال مقابلة اداء التجارب لاختيار الممثلين لأحد الأفلام أخبرها سيغال عن ضرورة وجود تجاوب بينهما في الكواليس، كما انه خلع سرواله، ما ادّى حينها الى الهرب فورا، وقامت العديد من النساء الأخريات باتهامه في هذه القضية، منهم جوليانا مارغوليس وعارضة الأزياء جيني مكارثي.

وعلّقت زوجة سيغال السابقة كيلي لوبروك على هذه الاتهامات، معتبرة انها مزعجة جداً، كما اشارت الى أنها تعرضت للاستغلال والاغتصاب طوال حياتها.

منعستيفن سيغالمن دخول اوكرانيا


اتخذت الحكومة الأوكرانية قرارا بمنع ستيفن سيغال دخول اوكرانيا، لمدة تصل إلى 5 أعوام، لأنها اعتبرت أنه يهدد الأمن القومي عتدها، فتمّ وضعه ضمن القائمة السوداء، و قد افادت صحيفة "ذا جارديان" ان هذه الخطوة اعتمت نتيجة حصول سيغال على الجنسية الروسية عام 2016، وبعدّ هذا الأمر بالنسبة لأوكرانيا خطرا عليها، نظرا لسوء العلاقات والنزاعات المستمرّة بينها وبين روسيا.

وكانت أصدرت الحكومة الأوكرانية بيانا رسميا اشارت فيه الى منع ستيفن سيغال من اجتياز الحدود الأوكرانية، لمدة تصل إلى 5 أعوام.

زيجات ستيفن سيغال

تزوج ستيفن سيغال ثلاث مرات، الأولى تدعى Miyako Fujitani من عام 1975 الى عام 1986، حيث انجب منها طفلان، بعد ذلك تزوج من الممثلة وعارضة الأزياء Kelly LeBrock عام 1987 واستمرّ هذا الزواج لغاية عام 1996، وانجب منها ثلاثه اولاد، وحاليا هو متزوج من Adrienne La Russa .

حقائق سريعة عن ستيفن سيغال

يعدّ ستيفن سيغال نباتيا، اذ انه لا يتناول اللحوم ابدا.

كسر يد زميله النجم شون كونيري اثناء تدريبه على فنون القتال ليقوم بأداء دوره في فيلم "Never Say Never Again".