تعتبر ​مساحيق التجميل​ أو ما يعرف بـ"​الماكياج​"، الوسيلة التي من خلالها تعتمد عليها كل إمرأة للحصول على إطلالة جذابة، ساحرة وأكثر أناقة وترتيب.
ومن خلال الماكياج تبرز جمال ملامح الوجه، وتخفي كافة العيوب.

أساسيات الماكياج لكل فتاة مبتدئة

العديد من المبتدآت لا يعرفن كيفية وضع المكياج بطريقة صحيحة، لذلك سنقوم بمساعدتها من خلال خطوات عديدة، عليها فقط اتّباعها:
أولاً: اخفاء ​الهالات السوداء​ وترطيب الوجه كاملاً واستخدام واقي شمس مناسب للبشرة. ومن الافضل، ان تستخدمي خافي عيوب قريب للون بشرتك لكي تبدين أكثر طبيعية، وقومي بتوزيعه بأطراف أصابعك بكل سهولة حول العينين والمناطق التي تريدين اخفاء عيب معين بها.
ثانياً: لمسة من كريم الأساس السريع، فركزي على توزيع كريم الأساس على عظام الخد، على جانبي الأنف وفوق الحاجبين، ثم استخدمي الفرشاة الخاصة لتوزيعه، ثم استخدمي أطراف اصابعك لتوزيعه بنجاح ولا تنسي أيضاً توزيعه على الرقبة لإعطاء اللون المتوازن للوجه والرقبة معاً.
ثالثاً: ضعي القليل من البودرة. وهذه الخطوة مهمة جداً لأن البودرة تحافظ على المكياج لمدة أطول، وتمنع ​البشرة​ من اللمعان نتيجة ​الزيوت​ في الوجه، وهي تعمل على دمج كريم الأساس وتثبيته بطريقة طبيعية.

رابعاً: استخدمي أحمر الخدود. وان سألتِ نفسك كيف، اضحكي ومن ثم ستسطتيعين أن تحددي حدود خدّيكي لوضع البودرة الحمراء عليهما، ومدّي الريشة نحو عظمة الخد الأقرب لجذور شعر الرأس. ونصيحة، اختاري اللون البرونزي لإطلالة طبيعية.
خامساً: املأي حواجبك بقلم لونه قريب من لون شعرك الأصلي لتظهري بشكل طبيعي أكثر، وبعد استخدام القلم قومي بتمشيط حواجبك بالمشط الخاص لترتيبهما أكثر. وفي حال لا تملكين الوقت الكافي لازالة شعر حاجبيكي، ضعي القليل من ظل العيوم اللامع، وليكن اونه أو أبيض أو فضي.
سادساً: ضعي ​الماسكارا​ على ​الرموش​ العليا والسفلى، وان كان لديكي الوقت الكافي، الصقي رموشاً اصطناعية لتبرز جمال عينيكي أكثر.
سابعاً: ضعي أحمر الشفاه، ولكن تأكدي بأنك قمت بوضع مرطب للشفاه منذ بداية تطبيق المكياج، حتى يتسنى لها اخذ الرطوبة الكافية قبل تطبيق أحمر الشفاه عليها، حتى تظهر بشكل لائق بعيدة عن الجفاف أو التشقق، استخدمي ألوان باردة ووزيعها بأطراف أصابعك على الشفتين.

الفرق بين ماكياج السهرة والماكياج اليومي

يعتبر الماكياج اليومي، ماكياجاً ناعماً تضعه كل فتاة فقط للترتيب، أو تخبئة عيوب معيّنة، مثلاً الاسوداد تحت العيون، الحبوب، التجاعيد أو غيرها. فتكتفي الفتاة باخفاء الهالات السوداء، وضع ماسكارا بشكل طبيعي وناعم فقط لتبرز رموشها أكثر، تُعلِّم حواجبها بقلم غالباً ما يكون لونه بنّي اللون، وتضع أحمر الشفاه والذي من المستحسن أن يكون لونه لوناً فاتحاً، كالزهري الفاتح أو الأحمر الفاتح. وفي حال قررت وضع البودرا، تضع القليل منه على الخدين، مع تسريحة شعر بسيطة.
أما في حال قررت أن تحوّلي المكياج اليومي إلى مكياج سهرة، عليكي اعتماد الخطوات التالية:
1- امسحي ما تبقى من أحمر الشفاه النهاري بمنديل ورقي لاستبداله بأحمر شفاه يلائم مكياج السهرة، كالاحمر الغامق، أو البني أو الاسود مثلا.
2- ضعي ظلال عيون داكنة اللون كالبني الغامق أو الاسود على كامل الجفن العلوي
3- طبقي ظلال عيون فاتحة اللون ذات لمعة خفيفة كالبيج مثلا على عظمة الحاجب لإضاءة العين
4- ارسمي فوق رموشك العلوية خط "آيلاينر" أسود
5- ضعي رموشاً اصطناعية وطبقي الماسكارا على رموشك مما يمنحها طولا وكثافة لتعدد طبقاتها
6- استخدمي قلم تحديد شفاه داكن كالزهري مثلا لتحديدها مما يبرزها ويحول دون سيلان أحمر الشفاه خلال السهرة
7- استخدمي مثبت المكياج عبر رشه على الوجه بعد الانتهاء من وضع المكياج لثبات فائق كل السهرة
ولا تنسي ارتداء الكعب العالي، الفستان الضيّق والانيق، وسرّحي شعرك على "الفير".