تعددت مواهبوائل منصورفخاض ميادين عدّة، فمن الغناء انتقل الى تقديم البرامج والتمثيل ايضا، فترك بصمة مميزة في كل موقع عمل فيه، حظي بشعبية ومتابعة عالية في شتّى المجالات التي دخل فيها.

وائل منصور ولد في الكويت عام 1983، ولديه شقيق توأم إسمه وليد وشقيق آخر إسمه خالد يعيش في مصر مع والدته.

بدا عليه النجاح والتفوّق منذ الصغر، درس في كلية الإعلام في جامعة القاهرة، بعد ذلك اشتعل فيه شغف الفنّ والاحساس المرهف، فاحتلّ المرتبة الخامسة من الموسم الأوّل في برنامج المواهب "سوبر ستار" الذي عرضته حينها شاشة تلفزيون المستقبل عام 2003.

وائل منصور وتقديم البرامج

اتّجه الفنانوائل منصورالى عالم تقديم البرامج فبدأ في برنامج المنوّعات "سمرة مع ريتا لمع" وبرنامج "نبض الشارع مع إيناس السبكي" عرض على شبكة الإنترنت وهو من كتابته وإنتاجه، بعد ذلك قام بتقديم برنامج سوبر ستار عام 2008 مع اللبنانية مجدلا خطار.

كما قدّم برنامج كوميدي يحمل عنوان "خلّي بكرا أحلى" وذلك عبر أثير إذاعة "Mega FM".

اضافة الى برنامج آخر بعنوان " اصح ب انيرجي " على ردايو "NRJ EGYPT" ، قدم ايضا برنامج "صوت الحياة" مع الفنانة رزان المغربي وعُرِضَ حينها على قناة الحياة المصرية.

ادى الصوت العربي للشخصية الكرتونية "دونالد داك"، اي "بطوط"، الا ان الشركة المنتجة للرسوم المتحركة التي عمل فيها حوالي 8 سنوات، فسخت العقد معه بسبب تغريدته ضد الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وعلّق منصور على الاستغناء عنه قائلا ان هذا الأمر جاء بعد كتابة تغريدة باللغة الإنكليزية قال فيها: "إنني أتمنى صادقاً زوال إسرائيل، أنا أكره الصهيونية، وفي داخلي كره شديد مع كل طفل تقتله، ومع كل أرض تصادرها".

عام 2015 شاركوائل منصورفي الموسم الأول من برنامجشكلك مش غريبعلى قناة "إم بي سي فور"، بعدها قدّم عام 2015 برنامج المواهب "The X Factor" وعام 2017 قدم كواليس الموسم الخامس من برنامج "ارابز غوت تالنت" وحلقات من "Arabs Got Talent Extra" .

أغاني وائل منصور

دخلوائل منصورفي اكثر من مجال، ورغم هدفه الأول هو الغناء، في رصيده عملين غنائيين فقط هما: "ليالي ورا ليالي" و"ياه يا أمّي".

وائل منصور عضو لجنة تحكيم

لم يكتفي وائل منصور بتقديم البرامج، بل استهوته ايضا ان يكون فيها بطريقة مختلفة من خلال مشاركته كعضو لجنة تحكيم في "برنامج بلا حدود" عام 2018، ويعرض على شاشة قناة الآن، وتواجد الى جانبه في اللجنة الفنانتين يارا وفايا يونان.

وائل منصور يدخل مجال التمثيل

دخل وائل منصور الى عالمالتمثيل، واثبت جدارته حينها بتأديته لأدوار عدّة حفرت في ذاكرة الجمهور الذي احّبه وصدّق مشاعره، فشارك وائل في العديد من المسلسلات ابرزها:

في ميل 3 عام 2016.

المنصورية عام 2005.

رواة الحديث الشري عام 2000.

حادث وائل منصور..وتغيير جذري

لم يسلم وائل منصور من الخيبات الصحيّة، اذ انه تعرّض لحادث سقوط عن ارتفاع ثلاثة أمتار، وذلك خلال كواليس حلقات برنامج "اكس فاكتور"، وتسبب هذا الحادث ببقاء وائل في منزله لمدة سنة كاملة، ما ادى الى اكتسابه وزنا زائدا، وعندما استعاد صحّته، وعاد لحالته السليمة، التزم بنظام غذائي ورياضي اتّبعه على مدى 6 أشهر، فتغيّر جسمه بشكل كامل، وغدا رجلا مفتول العضلات، مشا شكّل حينها جدلا كبيرا في الوسط الفني وعند متابعيه الذي اثنوا على تغيّر ملامحه وجسمه الى الحال الأفضل.