استطاع الشاب الموهوب الياس منصور أن يخطف أنظار آلاف المشاهدين من خلال تقليده لشخصيات فنية مهمة بطريقة احترافية، وأبرزها شخصية الفنانة إليسا.

ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حاز هذا الشاب شهرة واسعة في فترة زمنية قصيرة. الأمر الّذي دفع بالإعلام إلى تسليط الضوء عليه أكثر فأكثر.
الياس ما زال طالبا جامعيا، ومنذ حوالي سنتين شارك في أحد البرامج التلفزيونية. وفي الآونة الأخيرة التقط فيديو انتشر بسرعة البرق بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وكان الهدف من الفيديو إرساله إلى أحد البرامج كتجربة أداء ولكن لم يتم قبوله.
ولأنّنا دائما نهتم بتسليط الضوء على المواهب الجديدة، أجرينا هذه المقابلة الشيّقة مع الياس:

لماذا تحاول دائما تقليد اليسا أكثر من باقي الشخصيات؟
لأنني بدأت من تقليد هذه الفنانة التي أحبّها كثيرا، وحاليا أستعد لتقليد الفنانة نجوى كرم.

هل من الممكن أن نراك تقلّد شخصيات أخرى؟
سبق وقلّدت الفنان عبدالله بالخير، إلاّ أن تقليده لم يسلّط عليه الضوء في لبنان كثيرا، وإنّما في الخارج مثل دبي، الأردن.. وبسبب تقليد عبدالله بالخير حصلت على بعض الفرص في هذه البلدان.

هل تواصلت معك اليسا حول تقليدك إياها؟
كلاّ، وإنّما اكتفت بالتعليق في بداية الامر.

بعض متابعي اليسا حاولوا انتقاد تقليدك لها..ما تعليقك؟
أوّلا أنا من "فانز اليسا"، وأنا دائما أتواجد مع جمهورها في كل حفلاتها. ولكن هناك بعض المعجبين "يللّي ما بعطين وجه" هم الّذين يعلّقون بطريقة سلبية. وأنا لست ذلك الشخص الّذي ينتظر ردّ فعل كارهيني بل أنتظر تلك من قبل من يحبّونني.

​​​​​​​هل تعتقد أنّ شخصية اليسا سهلة التقليد؟
في الحقيقة اليسا شخصية "مهضومة" جدا، لذلك نجحت في تقليدها. وقريبا سألتقي بها في حلقات "ذا فويس" المباشرة، وسأصوّر معها فيديو لـ "ولع السوشيل ميديا شوي زيادة". وطبعا ما زالت طريقة وتفاصيل هذا اللقاء قيد الدراسة.

البعض اعتبر أنّك حصرت نفسك بتقليد شخصية اليسا ولا تسعى الى تطوير ذاتك...
"آخر همّي بصراحة"

​​​​​​​ما هي الصعوبات التي وجدتها في شخصية نجوى كرم لم تجدها في شخصية اليسا أو بالعكس؟
أبدا لم أجد أي صعوبات، فأنا بإمكاني أن أصيب طبقات صوت نجوى خلال تقليدها. وحين تحب الشخص وتتابعه دائما، بإمكانك أن تقلّده بنجاح.

هل من الممكن أن تصل إلى الشهرة التي وصل اليها الفنان باسم فغالي في التقليد؟
أوّل نقطة هي أنّه لا أحد يمكنه أن يشبّهني بباسم فغالي، والسبب هو أنّني لا أحب أن يتم تشبيهي بأحد فكل شخص يقوم بعمله لوحده.
كل النّاس يقلدون، وارتدائي للباس الفنانة خلال التقليد، لا يعني أن يتم تشبيهي بباسم، فكثر هم من يقلدون مثل فادي رعيدي وغيره من الفنّانين وليس فقط باسم فغالي.