في تغطية خاصة من موقع "الفن" للموسم الرابع من برنامج " ​ذا فويس​ "، ومع إنتظار الجمهور العربي لإنطلاق مرحلة "العروض المباشرة" الليلة مع إنتقال أفضل الأصوات مع كل مدرب بعد منافسة حامية بينهم في مرحلة المواجهة شهدت أجواء حماسية عفوية.

كانت بداية المرحلة مع "ميدلي" أداها المشتركون الـ12 الذين سيخوضون الليلة المنافسة في "العروض المباشرة" لأغنيات خاصة بالمدربين الأربعة الفنانين ​إليسا​ و​عاصي الحلاني​ و​أحلام​ و​محمد حماقي​.

وكانت بعدها دردشة مع المدربين الذين أبدوا إستعدادهم لهذه المواجهة كلٌّ مع فريقه، حيث وصفت أحلام فريقها الليلة بـ"الوحوش" مما إستدعى الخوف من عاصي ومازحهم بالإنسحاب، أما إليسا فقد عبّرت عن إشتياقها للمدربين وخصّت بذلك أحلام مستغلةً الفرصة للتأكيد على علاقتهما الطيبة وأن هناك البعض من يريد أن يحدث بينهما مشكلة.

والإنطلاقة كانت من فريق حماقي مع المشترك عصام سرحان الذي أدى موال "أمان يا زمان" وأغنية "يا حلاوة الدنيا" للفنان الراحل سيد مكاوي، وبعده المشتركة رانا عتيق التي أدت أغنية "لكتب عاوراق الشجر" للفنان الراحل فريد الأطرش.

واستكملت المنافسة من فريق حماقي مع المشترك الياس المبروك الذي أدى أغنية "how long" للفنان العالمي Charlie Puth.

ومع مرور المشتركين الثلاثة من فريق حماقي، أعلنت نتيجة التصويت حيث من سينال أعلى نسبة تصويت سينتقل للعرض المباشر الثالث، وحماقي سيختار مشتركاً واحداً من المشتركين.

عصام سرحان نال أعلى نسبة تصويت ليكمل المشوار مع فريق حماقي، الذي بدوره إختار رانا عتيق فيما خرج الياس المبروك من المنافسة.

إنتقل الدور بعدها إلى فريق أحلام مع ثلاثة مشتركين، كان أولهم المشتركة دموع التي أدت موال عراقي "بس عود" و"بعد ما ربك أنطاك" فلكلور عراقي، دفعت بعاصي إلى الإعتراف بأنه لن يكون حزيناً إذا فازت دموع باللقب هذا العام وحتى ولو أنها ليست من فريقه لأنه "يقتله" هذا الصوت.

المشتركة الثانية من فريق أحلام كانت أولغا القاضي والت أدت أغنية أوبرالية بإحساس وإتقان كبيرين لتؤكد أحلام مجدداً انها تراها تغني لوحدها وتبهر الجمهور.

الموهبة الأخيرة من فريق أحلام كان عبد الرحمن لمفرج الذي أدى أغنية "ما عاد بدري" للفنان محمد عبده.

نتيجة التصويت في فريق أحلام كانت لصالح المشتركة أولغا فيما إختارت هي دموع.

الفريق الثالث الذي إنتقلت إليه المنافسة هو فريق عاصي مع ثلاثة مشتركين أيضاً أولهم المشتركة بتول بني التي أدت أغنية "لشحد حبك" للفنانة نجوى كرم، ثمّ المشتركة ماريز فرزلي بأغنية "When We Were Young" للفنانة العالمية أديل.

والمشتركة الثالثة من فريق عاصي والأخيرة الليلة كانت صفاء سعد التي أدت أغنية "ما فيني شي" للفنانة الراحلة ذكرى.

نالت صفاء سعد أعلى نسبة تصويت لتكمل المنافسة، فيما إختار عاصي ماريز فرزلي.

الجولة الأخيرة الليلة كانت من فريق إليسا وبدايةً مع المشترك أحمد الحلاق الذي أدى أغنية "عيني بترف" للفنان الراحل كارم محمود ، ثمّ المشترك حسن العطار الذي أدى أغنية "أحبك" للفنان حسين الجسمي، والختام كان مع المشتركة جيانا غنطوس التي أدت أغنية "حيرانة ليه" للفنانة الراحلة ليلى مراد.

وكانت نتيجة التصويت لصالح المشترك أحمد الحلاق لينتقل مباشرة إلى حلقة العروض المباشرة الثالثة، فيما إختارت إليسا المشترك حسن العطار.