هو كبير من لبنان حفر اسمه بتاريخ الجمال العالمي وسيبقى.

هو كأرزة من أرزات لبنان ووجهه النابض بالابداع والتجدد.

وليس بغريب ان نكرم إيلي صعب، بل هو واجب قد يكون وطنياً لان بيروت بحاجة الى مبدعيها كي يبقى اسمها مشرقا.

فقد كرمت بيروت إيلي صعب منذ ايام في الاحتفال الذي رعاه وحضره رئيس الحكومة سعد الحريري ونظمته شركة ليبان بوست، من خلال اصدار طابع بريدي لصعب، ضمن سلسلة "ليبان بوست" الأخيرة لاطلاق الطوابع البريدية التكريمية، حيث سبق وكرمت العام الماضي رجل الأعمال اللبناني -العالمي كارلوس غصن.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني، وبتقديم من الإعلامي روني ألفا، وكانت كلمة ترحيبية للناطق الرسمي باسم "مجموعة MBC" مازن حايك، تحدث فيها عن مسيرة إيلي صعب الناجحة والكبيرة قائلا انها "اختصرت نجاحات كل لبناني وإنجازاته. فهو علم من أعلام لبنان المعاصر وقطب من أقطاب "الأزياء والموضة" العالمية، وأحد رافعي دعائمها وراسمي خطوطها العريضة".

بدوره قال رئيس مجلس إدارة "ليبان بوست" خليل داوود إن "مشوار إيلي صعب المهني بدأ مع الموهبة، والشغف، والرؤية، والعمل المتواصل، والجرأة، والطموح، والتصميم، والإصرار، وكان بالكاد عمره 18 عاما".

وأضاف: "مسيرة ونجاح صعب لم ينتهيا، كما أن بيروت كانت دائما وسط أعماله، ولبنان وسط قلبه. واليوم، وبكل فخر، نتشرف بإصدار طابع يحمل صورته واسمه، ليس فقط لإنجازاته الكثيرة، بل لأنه ابتكر وحمل علم لبنان في كل جولاته، تماما كما تحمل "ليبان بوست" اسم لبنان".

الرئيس سعد الحريري شدد على العلاقة المتينة بينه وبين صعب قائلاً "تربطنا به صداقة من أيام المرحوم الوالد"، وقال: "لبنان فخور بك اليوم إيلي، وسنفتخر بك دائما، لأنك قدوة للشباب اللبناني".

وأضاف: "ربما فقد البعض الأمل، لكن عندما يرون ما استطعت تحقيقه، يتأكدون أنهم قادرون أيضا. أنت رمز للناس ولهؤلاء الشباب، ونتمنى أن تبقى دائما في القمة، واعرف أن كل اللبنانيين فخورون بك، والدولة فخورة بك".

ومن ثم، أزاح الحريري وداوود وصعب الستارة عن لوحة تذكارية تخلد الطابع التكريمي لصعب.

وبشكل مفاجئ حضرت الفنانة اليسا التي بدت سعيدة جداً، ورغم انها حضرت وغادرت بعد دقائق، الا انها عبرت عن فخرها الكبير بإيلي وعن محبتها له .

وقال إيلي صعب على هامش هذا الحدث الرائع: "ما حصل اليوم أهديه لكل مبدع او مبدعة لبنانية بلبنان او بالعالم، لان كل واحد منهم يقدم لبنان بأرقى وأفضل صورة وبأفضل ما لديه من امكانيات".

وأضاف :"اشكر كل القيمين على هذا التكريم وهذه الخطوة المميزة، واقول لسعد الحريري انه مثل اخي، واتمنى لو كان دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري معنا لاننا كلنا خسرناه".