يشغل بال العديد من السيدات المحافظة على نضارة بشرتهن والحفاظ عليها في وجه آثار الزمن والتلوث ولذلك تبحث النساء عن خلطات وماسكات تجدد البشرة وتحافظ على رونقها كي تبقى خالية من العيوب وآثار تقدم العمر من تجاعيد ونمش وكلف، بل تتنافس الشّركات ومراكز التّجميل في طرح المنتجات لجذب الكثير من النّساء لاستخدام المستحضرات التّجميلية التي تعيد للبشرة حيويتها ونضارتها، ومن بين المنتجات التي نجحت ولاقت رواجاً كبيراً في الحفاظ على البشرة هو قناع الذّهب.
ويعتبرماسك الذهب​من أحدث المستحضرات التجميليّة ومن أهمها للعناية بالبشرة، ومنحها النشاط، والحيويّة، والشباب، والنعومة، والنقاء، والتخلّص الإجهاد، والتوتر، وعلامات التقدّم في العمر، وذلك لأنه يحتوي على مكوّنات ضرورية لتغذية البشرة، حيث يتكوّنالقناعمن جزيئات من الذهب الخالص (عيار 24)، والكولاجين، وخصائص مضادّة للأكسدة، وفيتامين E، وعطر الورد، ويعتبر ماسك الذهب، من الأقنعة الملائمة لجميع أنواع البشرة، وليس له أيّ أضرار جانبيّة.

فوائد قناع الذهب للبشرة
نستطيع استخدامقناع الذهبللوجه والرقبة، وجميع مناطق الجسم. وهو يجدّد خلايا البشرة السطحية، ويزيل خلايا الجلد الميّتة ويعالج المشاكل الجلديّة الناتجة عن مرض البهاق. يشدّ البشرة، ويمنع ظهور التجاعيد. يحفّز إنتاج خلايا جديدة في طبقة الجلد الداخليّة. يمنع التهاب البشرة وتهيّجها. يخفّف آثار إجهاد البشرة، ويمنحها الليونة، والنضارة. يفتّح لون البشرة، ويزيل التصبّغات الجلديّة، والبقع الداكنة. يمنح البشرة الرطوبة، ويمنع جفافها. ينفخ الوجه بشكل طبيعيّ. يبطئ إفراز مادة الميلانين، المسؤولة عن ظهور البقع الداكنة، والتصبّغات الجلديّة في البشرة. يمنع ظهور الجذور الحرّة، المسبّبة للأمراض الجلدية، لخصائصه مضادّة للأكسدة. يخلّص البشرة من البثور، ومن حبّ الشباب، ومن الآثار الناتجة عنهما. يمنح البشرة اللمعان الطبيعيّ، بشكل يغنيها عن مستحضرات التجميل.

طريقة استخدام قناع الذّهب
هناك الكثير من المبتدئات اللواتي سيتعملن هذاالقناعلأول مرة، وهناك من اعتادت على استخدامه، فالماسك مناسب لجميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين ومن دون أية آثار جانبية، وإليكم خطوات وضع قناع الذّهب على البشرة:
بداية يتم غسل الوجه جيداً بالماء والصابون، ويتم تنشيفه جيداً.
للمبتدئينالقناععادة يغطي كامل الوجه نقوم بإخراج القناع من الغلاف، ويوضع من أعلى الوجه حيث تصبح فتحتي القناع المخصصة للعين تغطي كامل محيط العين وخصوصاً منطقة الجفون ومكان تشكل الهالات السّوداء، ثم نضغط جيداً على فتحة الأنف المخصصة للأنف وكذلك الفم، ونضغط بلطف على الوجنتين.
بعد وضع وتثبيت القناع اللطيف الملمس على الوجه يتم الاسترخاء مدة ساعة كاملة حتى تمتص البشرة مكونات القناع جيداً.
وبعد نزع القناع بلطف يتم غسل الوجه بالماء الدافئ فقط، وتكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين، وبعد ذلك يتم وضع القناع مرة كل أسبوع، وهناك ماسكات من الذّهب تستخدم ثلاث مرات في الشهر، ومن أشهر ماسكات الذّهب المستخدمة هو قناع الذّهب الكولاجين؛ لأنه في متوفر في متناول الجميع وأسعاره المناسبة المشجعة وطريقة استخدامه المرنة.

هناك نوعٌ آخرٌ من ماسكات الذّهب وهو بودرة وشرائح الذّهب، ويوضع على الوجه أو أي منطقة في الجسم بعد غسله وتنشيفه، ثم توضع الشرائح ويدلّك بها الوجه حتى يختفي وتمتصه البشرة وأحيانا يرش بماء مخصص لتنشيط الوجه ويترك مدة 5 دقائق، بعد ذلك يوضع جل يعمل على تنعيم البشرة، والخطوة الأخيرة يوضع كريم كريستال الذي يحتوي على جزيئات من الذّهب ويتم تدليك الوجه به جيداً، وهذا القناع مستخدم في مراكز التجميل التي تعتني بالبشرة.

نصائح حول استخدام قناع الذهب
ينصح باستخدام قناع الذهب، بمعدل مرّة واحدة شهرياً، لزيادة حيويّة البشرة وشبابها، ومرّة كلّ أسبوع للمتقدّمين في العمر. ينصح باستخدامه على بشرة نظيفة، حتى تتمكّن جزئيات الذهب والمكوّنات الأخرى، من التغلغل إلى طبقات البشرة الداخليّة. ينصح التأكّد من الحصول على المنتج الأصليّ وليس المقلّد. ينصح بالتوجه إلى صالونات التجميل، المختصّة بتطبيق القناع، للتأكد من تطبيقه بشكل صحيح، وبالتالي الاستفادة منه.