هي شريرة خبيثة، كرهها الجميع في "كل الحب" كل الغرام"، مهضومة وعفوية في "أصحاب 3"، تطلّ كل ليلة عبر شاشتين مختلفتين وتحقق نجاحاً كبيراً.

هي مغربية الأصل ولكننا نشعر أنها لبنانية، شاركت في ستار أكاديمي منذ سنوات، غابت عن الشاشة لفترة، واليوم عادت الى الأضواء من بابها العريض، هي الفنانة جيهان خماس التي معها كان لنا هذا اللقاء الحصري:

ما لا يعرفه الجميع أنك مغربية، فكيف وصلت الى "كل الحب كل الغرام"؟
الأستاذ طوني شمعون طرح إسمي للمشاركة في العمل، فذهبت بعدها وقمت بـ Casting مثلي مثل غيري، لشخصية "زينة"، صوّرت مشهدا طويلا من ثم اتصلت بي الشركة وأعلمتني أنني قُبلت للعب الدور.

أنت تعيشين في لبنان ولهجتك لبنانية مع العلم بأنك مغربية، الى اي مدى تشعرين بأنك لبنانية؟
زوجي وإبني لبنانيان وأحب لبنان كثيراً فهو بلدي الثاني، أتيت اليه منذ كان عمري 17 عاما واليوم أصبحت 30 سنة. في بعض الأحيان أشعر أنني غريبة في بعض المواقف مثلاً في حالة المرض وعائلتي بعيدة عني.

كَرِهك الناس بسبب شخصية "زينة" التي تؤدينها في "كل الحب كل الغرام".
الحمد لله وصل تمثيلي الى الناس، علما ان جزءا كبيرا منهم تعاطف مع زينة واعتبر أن الحق معها لأن أجواء عائلتها والشخص الذي أحبّته لم يكونا مناسبَين مما تسبب في سلوكها السيء "ولكن الحمد لله ثلاثة أرباع العالم كرهوني"!

كيف تصفين التعاون مع الممثل باسم مغنية، زوجك في المسلسل؟
باسم من الأشخاص المحترفين ولا يُشعِر الممثل الذي يقابله بأن لديه خبرة إضافية، ساعدني كثيراً خصوصا أنني لا أزال جديدة والدور كبير.

وقفت أيضاً بجانب أهم الممثلين مثل فادي إبراهيم وغيره...
في البداية شعرت "بالهمّ" لأن فريق العمل كلّه محترف ومخضرم في هذا المجال ولكن الجميع ومنذ اليوم الأوّل جعلوني أشعر وكأنني أمثّل منذ سنوات طويلة.

تصوير المسلسل استمر على مدى سنتين، كيف تأقلمت مع ذلك؟
من الصعب أن يعيش الانسان مع شخصية لفترة طويلة، خصوصا أن شخصية زينة لا تشبهني بشيء، أذهب الى البيت وأحضّر للشخصية يومياً بعد أن ينام إبني وزوجي.

المسلسل لاقى كمية هائلة من التعليقات الإيجابية من الجمهور، وفي المقابل كانت هناك بعض الإنتقادات التي طالته، ما تعليقك على الإنتقادات وكيف تردّين؟
طبعاً العمل الناجح يُهاجَم والدليل ان المسلسل يشاهده عدد هائل من الناس حتى أنه حقق رايتينغ لم يسبقه إليه أي عمل آخر وهو 31، أهم الأعمال تُهاجم، ولكن أكثر ما يعجبني في الذين يهاجمون المسلسل أنهم يحفظون المشاهد ويتابعونه بشغف ويساهمون في نجاحه! "الله يكتّرن".

بعد غيابك الطويل، هل كنت تتوقعين كل هذا النجاح قبل عودتك؟
كان لديّ إيمان كبير بالمسلسل لأن الممثلين رائعين والقصة للراحل الكبير مروان العبد، كنت خائفة من شخصيتي والحِمل الثقيل المُلقى على عاتقي، ولكن ردود الفعل ايجابية الحمدلله حتى أنني لا أستطيع الخروج من المنزل بسبب الناس.

تشاركين أيضاً في مسلسل "أصحاب 3" ودورك فيه جداً مختلف.
بالفعل، الناس تردّد أنه من غير المعقول أن تكون زينة في "كل الحب كل الغرام" هي نفسها لارا في "أصحاب 3"! لارا عفوية ومهضومة وطايشة وكلّها حياة بينما زينة عكسها كلياً.

تنافسين نفسك، وتطلّين في مسلسلين على محطتين مختلفتين...
على الممثل أن يعمل مع الجميع وأن يظهر في كافّة المحطات فهو ليس حكراً على محطة دون غيرها وأنا وجدت الأمر إيجابيا.

ما مشاريعك الجديدة؟
صراحة الجميع طلبني لألعب أدوارا شريرة بعد زينة، بينما أنا لا أرغب في الإستمرار بها "فييّ كون عم حبّ".