نسمة محجوب.

. فنانة مصرية، اسمها بالكامل "نسمة علاء علي محجوب"، ولدت يوم 26 أيلول/سبتمبر عام 1989 في القاهرة، هي ابنه المخرج علاء محجوب ووالدتها تعمل مضيفة جوية، درست مع شقيقتها "سلمىط في المدرسة الألمانية بالدقي، ثم التحقت بالجامعة الأميركية لدراسة الصحافة، بالإضافة إلى الموسيقى والمسرح كتخصص تشعبي.

إنطلاقتها الفنية

إرتبطت نسمة محجوب بالفن والموسيقى منذ طفولتها، حيث بدأت بالغناء وهي في العاشرة من عمرها، ثم التحقت للتدريب بدار الأوبرا لمدّة 7 سنوات، بينما جاءت انطلاقتها الحقيقة على الساحة الفنية من خلال الاشتراك في البرنامج الغنائي لاكتشاف المواهب "ستار أكاديمي 8"، حيث تمكنت من الحصول على المركز الأول بعد منافسة مع زميلها المصري أحمد عزت، والسوريةسارة فرح.

وتميّزتنسمة محجوببقدرتها على الغناء بعدة لغات منها "العربية، الإنكليزية، الهندية، والإيطالية"، إلى جانب إجادتها للألوان المختلفة من الغناء الشرقي والغربي، المودرن والكلاسيكي، أوبرا، ميتال، وهارد روك، كما أنها تُجيد العزف على البيانو والتمثيل والاستعراض، وفي عام 2012 أصدرت أول ألبوماتها الغنائية، بعنوان "هتقولي أيه؟".

كما تميزت بتقديم فقرة "صوت السينما" بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورتة الـ38، ونالت إعجاب عدد كبير من الجمهور، وذلك لتميزها بالغناء بأكثر من لهجة من بينها اللهجة الهندية.

خطواتها الفنية بطيئة رغم إمتلاكها موهبة متميزة

قالتنسمة محجوبفي احدة مقابلاتها الصحفية: "أعترف أن خطواتي بطيئة، لكن الأمر خارج عن إراداتي، فالأحداث السياسية أصابت الوسط الفني بأكمله بحالة من الشلل التام، فرغم أنني أمتلك العديد من الأحلام وكنت أتمنى تحقيقها فور خروجي من ستار أكاديمي، إلا أن توتر الأحداث في مصر والعالم العرب، يجبرني على اتخاذ كل خطوة فنية بحذر شديد".

ما حقيقة خلافها معكارمن سليمان؟

أكدتنسمة محجوبأن هذه مجرد شائعات، فعلاقتي بكارمن سليمان جيدة للغاية، ولا يوجد بيننا أية خلافات، لكن هناك حرب بين جمهوري وجمهورها، فكل منهما يحاول الدفاع عن نجمته بشتى الطرق، والتأكيد أنه الأفضل، لكني لا أنكر أن هناك منافسة بيني وبين كارمن، لكنها منافسة شريفة للغاية، ولا يوجد أي حرب خفية بيننا أو غيرة كما يروج البعض.

الخلاف مع منى زكي بسبب تتر مسلسل "آسيا"

كشفتنسمة محجوبأنه في عام 2013، وقبل حلول شهر رمضان بأسابيع قليلة تلقيت عرضاً من الشركة المنتجة لمسلسل آسيا لغناء تتر البداية، وبالفعل وقّعت على العقد وكنت في انتظار تسجيل الأغنية، لكني فوجئت بإستبعادي وترشيح الفنانة حنان ماضي بدلاً مني، من دون تقديم أي اعتذار رسمي من الشركة يوضحون فيه أسباب تراجعهم، خصوصاً أن هناك عقداً مُبرماً بيننا، هذا الموقف أصابني بإنزعاج شديد، خصوصاً بعد أن وجدت البعض يتهمني بأنني أحاول البحث عن الشهرة على حساب سمعة المسلسل، ومن خلال الهجوم علىمنى زكيوأحمد حلمي، اللذين شاركا في إنتاج المسلسل، وأعتقد أن الجميع يعلم جيداً أنني لا يمكن أن الجأ إلى هذه الطرق الرخيصة لمجرد التواجد على الساحة الفنية، كما أنني فوجئت بالبعض الآخر يؤكد أن سبب استبعادي هو أنني طالبت بأجر كبير، وهذا الكلام غير صحيح، لأنني تنازلت عن ثلثي أجري لرغبتي في التعاون مع منى زكي وأحمد حلمي، وخلافي مع منى زكي ليس شخصياً، لكن خدعتني هنا كمنتجة وصاحبة شركة ولم تحترم العقد المُبرم بيننا وتجاهلتني بشكل غريب وغير مفهوم".

معلومات سريعة عننسمة محجوب

في عام 2013 شاركت في النسخة العربية لفيلم ديزني Frozen في دور إلسا حواراً وغناءً، وتعتبر أول تجربة لها في الدبلجة.

وأيضا في عام 2013 قامت بتقديم مشروع تخرج "تمصير لمسرحية البؤساء"، وتم تقديم المسرحية في برنامج باسم يوسف ولاقت نجاحاً كبير، ً وقامت بتأدية المسرحية في العديد من الولايات الأميركية.

على الرغم من النجاح الكبير الذي حققتةنسمة محجوب، إلا أنها أصدرت ألبوماً واحداُ فقط بعنوان "هتقولي أيه" في عام 2012، وضم الألبوم 10 أغان مصرية، وأغنية خليجية، وأغنية باللغة الإنكليزية.