ولد الممثل الهندي الشهير هريثيك روشان في 10 كانون الثاني 1974 في مدينة مومباي الهندية وهو ابن صاحب إحدى شركات الإنتاج السينمائي "راكيش روشان" وأمه "بينكي روشان" وهي ابنة المخرج والمنتج الشهير "جي اوم براكاش"، ولذلك تربى هريثيك روشان في عائلة فنية وعشق الفن منذ الصغر.

مسيرته المهنية

ظهر هريثيك روشان و هو طفل في عدة أفلام و حصل على دور البطولة في عام (2000) من خلال فيلم "كاهونا بيارهي" و حقق الفيلم نجاحاً كبيراً جداً و حصد هريثيك عدة جوائز على دوره في هذا الفيلم و تميز أيضاً هريثيك روشان إلى جانب وسامته بخفة الظل و خفة الحركة حيث أنه يجيد الرقص بشكل رائع و قام هريثيك روشان فيما بعد بالاشتراك في عدة أعمال سينمائية ومن ثم توالت نجاحاته في أفلام عديدة أخرى أشهرها فيلم Guzaarish الذي قدم من خلاله دور ساحر أصيب بشلل كامل في جسده ويصارع لينال حقه في الموت الرحيم، وهو احد أروع أفلامه على الإطلاق.

و في عام (2008) حصل هريثيك على أول جائزة دولية من المنبر الذهبي في مهرجان الفيلم الدولي على دوره في فيلم جودا أكبر و اليوم هريثيك روشان أصبح من أكبر نجوم بوليوود .

الرجل الأكثر وسامة في العالم

فاز نجم بوليوود هريثيك روشان هذا العام بلقب الرجل الأكثر وسامةً في العالم بعد التصنيف الذي قام به موقع worldstopmost العالمي، حيث احتل روشان المرتبة الأولى، في حين جاء سلمان خان Salman Khan في المرتبة الخامسة.

وجاء روشان في رأس القائمة، متخطيًا بذلك الكثير من النجوم العالميين كالنجمين: روبرت باتينسون Robert Pattinson وكريس إيفانز Chris Evans.

والمعروف عن روشان الذي احتفل مؤخرًا بذكرى ميلاده الـ44، أنه من أوسم نجوم بوليوود، وهذا ما أثار دهشة الكثيرين بعد فوزه على أهم النجوم في العالم.

حياته الشخصية

زواجه وانفصاله

في اليوم العشرين من شهر ديسمبر لعام (2000) و مع بداية شهرته تزوج هريثيك من سوزان خان و هي أيضاً من عائلة فنية كبيرة حيث أنها ابنة الممثل “سانجاي خان ” و أخت الممثل زايد خان و دام زواجهما أربعة عشر عاماً و نتج عن هذا الزواج طفلين و لكن للأسف بعد قصة حب طويلة و مدة زواج أيضاً طويلة انفصل الزوجان و لكن هذا الطلاق لم يؤثر على أحترمهما لبعضهما حيث أصدرت سوزان بياناً بعد الطلاق قالت فيه “ نحن شخصان نحترم بعضنا البعض ونهتم ببعضنا وقد قمنا باتّخاذ قراراتنا بأنفسنا. نحن أم وأب لطفليْن رائعيْن ومهمّتنا تكمن في حمايتهما ورعايتهما، ولا شيء قد يغيّر هذا المبدأ. وسنقدّر كثيراً لو أعطيتمونا بعض الخصوصيّة في مثل هذه الأوقات. شكراً لتفهمكم واهتمامكم بنا وبعائلتنا".

عودته إلى زوجته

ومؤخراً وبعد محاولات حثيثة من روشان لإعادة علاقته بـ سوزان خان نجح بالفعل في إعادة المياه إلى مجاريها، خصوصاً بعد أن كشفت مصادر مقربة من روشان، أنه لا يزال يحتفظ ببعض المشاعر تجاه طليقته المصممة سوزان خان، حتى بعد مرور أعوام على الانفصال.

وأضافت المصادر، أنّ هريثيك وسوزان حددا مصدر الإزعاج في علاقتهما، ويبذلان قصارى جهدهما في الوقت الحالي للعمل معًا على استعادة حياتهما بشكل رائع.

كما تم رصد الزوجين السابقين مرات عدة مع بعضهما البعض، وهذا قد أدى إلى العديد من التكهنات في عودة علاقتهما العاطفية من جديد.

مهنيًّا يعمل هريثيك حاليًّا على فيلمه الجديد بعنوان "Super 30"، الذي يروي السيرة الذاتية لعالم الرياضيات الهندي العالمي أناند كومار Anand Kumar، ومن المقرر عرض الفيلم في 23 تشرين الثاني 2018.

​​​​​​​معلومات لم تعرفها عن هريثيك روشان

لم يقبل العمل في هوليوود :حلم أي ممثل العمل في هوليوود لكن هريثيك روشان لم يقبل العمل في هوليوود لأنه يبحث عن النص الجيد ولأنه لم يجد نصاً جيداً فهو لم يصبح بعد من مشاهير هوليوود.

-يعتنق هريثيك روشان كما الكثير من الهنود الديانة الهندوسية.

-قبل زواجه حصل النجم البوليوودي الوسيم خلال عيد الحب عام 2000 على 30 عرض زواج من أكثر من 30 فتاة حول العالم.

-حصل على تمثال شمع خاص به في متحف مدام توسو الشهير بندن بعد أميتاب باتشان وإيشواريا راي وشاروخان وسلمان خان.