هيدي كرم .. ممثلة مصرية ولدت يوم 27 آب/أغسطس 1980 في شبرا وعاشت فيها 7 سنوات، تخرجت من كلية التجارة قسم لغة فرنسية في جامعة عين شمس، بدأت طريقها الفني بالعمل كموديل في الإعلانات التلفزيونية، وإستمرت في تقديمها لمدة عامين ثم عملت كمذيعة مدة قصيرة، وذلك في شبكة راديو وتلفزيون العرب وقناة mbc 1، وتخرجت أثناء ذلك من كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم دخلت مجال التمثيل من خلال مسلسل مارينا مارينا ولم يتم عرضه، وشاركت بعدها في العديد من الأعمال الفنية.

مسيرتها الفنية

سمتها جدتها "هيدي" على اسم ممثلة أجنبية تدعى " ​هيدي لامار​ ". عشقت ​السينما​ منذ طفولتها لدرجة أنها كانت تسجل الأفلام القديمة على شرائط فيديو، وتعيد مشاهدتها مرات عديدة حتى تحفظها، فأصبح لديها مكتبة ضخمة من الأفلام وهي لا تزال طفلة.

تزوجت أثناء دراستها بالجامعة، وأنجبت ابنها الوحيد نديم، والذي كان سبب تأخر مسيرتها المهنية بشكل عام. ثم انفصلت عن زوجها ورفضت الزواج مرة أخرى خوفا على مشاعر ابنها.

وعندما بلغ ابنها نديم الرابعة من عمره بدأت هيدي كرم العمل كموديل إعلانات وكليبات، إذ شاركت بالأداء في كليب أغنية "عيني" ل​هشام عباس​ و​حميد الشاعري​، وكليب أغنية "عايزة أعرف إنت مين" للفنان المغربية سميرة سعيد.

عملت هيدي كرم لمدة عامين كمذيعة لبرنامج تلفزيوني على شاشة "ART"، ثم قدمت برنامجا آخر على قناة MBC، وأثناء عملها في مجال الإعلام رشحها أحد زملائها للمشاركة معه بالتمثيل في مسلسل "سيت كوم" بعنوان "مارينا ومارينا" مع ​صلاح عبد الله​، و​هالة فاخر​، ولكن لم يتم عرضه، إلا أنه كان بداية طريقها نحو الشهرة.

حصلت هيدي كرم على "كورسات" في التمثيل، وشاركت في مسلسل "الإمبراطور"، الذي كان بداية علاقتها مع الممثل ​حسين فهمي​. وشاركت في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية مثل مسلسلات: "هبة رجل الغراب، طاقة نور، العميل 1001، ابن موت، حاميها حراميها، بنت من شبرا، لحظات حرجة، العندليب، اللص والكتاب".

ومن أشهر الأفلام السينمائية التي شاركت فيها: "اللي اختشوا ماتوا، البلد دي فيها حكومة، حفل زفاف، نقطة رجوع، ملك وكتابة، البلياتشو".

وقالت هيدي كرم إن شكلها حصرها في دور البنت الرومانسية، وعبرت عن استيائها من ذلك، لأنها تمتلك الموهبة لتقديم أي دور، واعتبرت ذلك "استسهالا" من المخرجين، على حد قولها.

وصرّحت بأن أسرتها كانت متحفظة على دخولها مجال التمثيل، خاصة لأنها شخصية خجولة قد لا تجيد التعامل داخل وسط مليء بالمصاعب مثل الوسط الفني.

"هيدي" مش "هايدي"

من ضمن الأشياء الغريبة التي حدثت لـ هيدي كرم منذ دخولها الوسط الفني، هو اختلاط الأمر على الكثيرين حول اسمها حيث يدعونها الكثيرون بـ "هايدي" وليس اسمها الحقيقي "هيدي"، وكان الأمر يضايقها في البداية، وكانت دائما ما تصحح لمن يخطئ ولكنها مؤخرا وصلت إلى نتيجة وهي أن تترك من يناديها بهايدي أن ينطق إسمها كما يشاء، خصوصا وأن هناك العديد من الممثلات يمثلن بأسماء مستعارة وتصبح أسماء شهرتهم، وإن كانت تعتز بإسمها لأنه جزء من هويتها.

الإنفصال عن زوجها

قالت هيدي كرم في إحدى مقابلاتها التلفزيونية: "أردت أن أعوّض إبني نديم عن قراري بالإنفصال عن والده، حتى لا يكون "موت وخراب ديار" فقد اتخذت هذا القرار بنوع من الأنانية، حيث لم أكن أماً مضحية لتوفر لابنها حياة أسرية مثالية، واخترت راحتي بالانفصال، وبرغم أن والده متواجد طوال الوقت وبيننا صداقة مستمرة إلا أن الطلاق بالتأكيد أثر على ابني بشكل كبير.. ولكن هذا جعلني أقرر أن أوفر كل وقتي وطاقتي له، ولم أفكر في الزواج مرة أخرى إطلاقا لكي أربيه، ولم يكن من المعقول أن أدخل إلى البيت رجلاً آخر، ولكن هذا ليس معناه أني خرجت من التجربة معقدة من الزواج.