أحمد السعدني.. ممثل مصري، اسمه بالكامل "أحمد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني"، وهو الابن الأكبر للممثل المصريصلاح السعدني، ولد يوم 16 تموز/يوليو 1979 في القاهرة، حصل على بكالوريوس تجارة ثم اتجه لدراسة التمثيل بمعهد الفنون المسرحية.

نشأته

نشأ أحمد السعدني في وسط فني مما غرز بداخلة حب الفن والتمثيل، وعندما شعر بأنه تكونت ملامحه وتأكدت نيته نحو الفن بدأ رحلته مع الفن، والتي أصر فيها على مفارقة والده بعد أول فرصة جمعتهما في مسلسل"رجل في زمن العولمة".

تمكنأحمد السعدنيخلال فترة قصيرة من إثبات امتلاكه لموهبة فنية حقيقية، وحقق انتشار واسع على مستوى الدراما التلفزيونية والأعمال السينمائية، وعلى الرغم من أن شهرته ونجاحه على الشاشة الفضية فاقت شهرته على شاشة السينما، إلا أن حضوره القوي وشخصيته الحاضرة جعلته يأتي ضمن مصاف النجوم الشباب ونجوم شباك التذاكر.

مسيرته التمثيلية

تُعد مشاركةأحمد السعدنيفي الفيلم السينمائي "مرجان أحمد مرجان" أمام الممثل المصري ​عادل إمام​، بمثابة علامة فارقة في مشواره الفني، منطلقاً بعد ذلك في عالم السينما من خلال أدوار البطولة الجماعية، ليحقق نجاحاً تلو الآخر.

ومن أبرز أعماله التلفزيونية: "رجل في زمن العولمة" و"أحلامنا الحلوة" و"سكة الهلالي" و"قضية نسب" و"قمر 14" و"حق مشروع" و"من أطلق الرصاص على هند العلام" و"كلمة حق" و"سر السعادة" و"وعد" ومش مكتوب" و"قضية صفية" و"زهرة وأزواجها الخمسة".

كما قدم عدد من الأدوار السينمائية المتميزة منها "يوم الكرامة" و"وش إجرام" و"مرجان أحمد مرجان" و"أعز أصحاب" و"مقلب حرامية" و"الوتر" و"الفاجومي"، بالإضافة إلى عمل مسرحي واحد بعنوان "سكر هانم".

حياته الخاصة

قالت تقارير صحفية أنأحمد صلاح السعدني​انفصل عن زوجته الأولى بعد خلافات قوية بينهما، ليقع الطلاق وهو الثالث بينهما رغم وجود طفلين، إلا أن المشاكل صعب معها الحياة.

أحمد السعدنيرفض التعليق على أنباء انفصاله عن زوجته وأم طفليه "للمرة الثالثة"، مؤكدًّا أنّه تعلّم من والده الممثل صلاح السعدني، ضرورة صون حياته الخاصة، وإبعادها عن الإعلام، بخاصّة وأنّ لديه أطفالًا، علمًا بأن أحمد السعدني طلّق زوجته مرة واحدة، وتدخّل والده وقتها لإصلاح الأمور من أجل طفلهما الوحيد عبد الله، وعادت المياه إلى مجاريها وأنجبا الطفل الثاني "ياسين"، وتردد أنّ الطلاق الثالث تمّ سرًّا مطلع نيسان/ابريل عام 2016.

أحمد السعدنيوعلاقته ب​ريهام حجاج

أشارت تقارير صحفية في عام 2017، إلى أن هناك قصة حب نشأت بين أحمد السعدني والممثلة المصريةريهام حجاج، بدأت عند تصويرها مسلسل "الكبريت الأحمر​"، وإنهما كثيراً ما يتوجدان سوياً في الأماكن العامة، وأثناء حضورهما أي من مناسبات أصدقائهما الاجتماعية.

وأضافت التقارير إلى أن الأصدقاء المقربين من أحمد السعدني وريهام حجاج يعلمان جيداً علاقتهما العاطفية.

لكن أحمد السعدني حسم الشائعات المتعلقة بقرب زواجه من ريهام حجاج، مؤكداً في تصريحات صحفية أن الصور المنتشرة له برفقة ريهام حجاج قديمة، وتمّ التقاطها من كواليس تصوير مسلسل "الكبريت الأحمر"، وفيلم "سطو مثلّث"، وأنّ العلاقة بينهما، لا تعدو كونها "صداقة قويّة" جداً، بعدما تعاونا في أربعة أعمال فنيّة ناجحة، وأكد أنّه تعوّد ظهور مثل هذه الشائعات، مع كل ممثلة يتعاون معها فنياً.

يُذكر أن الشائعات ربطت أولًا بينأحمد السعدنيوالممثلة المصريةمي عز الدين​، بعدما قدّما معاً ثنائياً رومانسياً في ​مسلسل وعد​، وحسمت عز الديم الأمر وقتها، بالتأكيد أنّ السعدني "أخ" وصديقها "الوحيد" داخل الوسط الفني، وبعدها انطلقت شائعات تؤكد وجود علاقة خاصّة بينه وبين الممثلة ريهام حجاجّ بعد نجاحهما في مسلسل "الكبريت الأحمر".