في التاسعة من صباح يوم الاثنين، توجه عدد كبير من نجوم الفن المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمرشح عن حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وعلى الرغم من انشغال الفنانين بتصوير اعمال تلفزيونية سيتم عرضها في سباق دراما رمضان المقبل واخرى سينمائية سيتم طرحها قريبا بدور العرض وكذلك تقديم عروض على خشبة المسرح، الا ان هذا لم يمنعهم من المشاركة في الانتخابات ووضع صوتهم في كفة المنافس الافضل من وجهة نظرهم والذي يضمن مستقبلا جيدا للبلد.

كان من بين هؤلاء الممثلة ليلى علوي التي استقبلها الاهالي بهتافات "تحيا مصر" خلال تواجدها في لجنة (مركز) يوسف السباعي في منطقة مصر الجديدة، حتى ان احدى النساء المتواجدات في المكان قالت لها انها تنتظر الانتخابات حتى تقابلها وهو ما اشعر علوي بالسعادة.

الممثل سمير صبري ادلى بصوته في مقر اللجنة الانتخابية بمدرسة الزمالك القومية المشتركة وكذلك شاركت الممثلة رانيا يوسف في الانتخابات في كلية الفنون الجميلة في الزمالك، مؤكدة ان الانتخاب واجب وطني على كل مصري.

وعلى طريقته، وثّق الممثل احمد السقا مشاركته في الانتخابات وادلاءه بصوته بمنطقة ميت عقبة حيث التقط صورة له مع رجال الجيش والشرطة.

وعلى طريقتها ايضا، دعت الفنانة فيفي عبدو الجمهور للتوجه للانتخابات حيث شاركت في الانتخابات في مركز منطقة المهندسين ونشرت بثا مباشرا لها على احد مواقع التواصل بعد الانتخاب وهي ترقص مع الجمهور على اغنية "تسلم الايادي"، حيث ردد الجميع عبارة "بنحبك يا سيسي" في اشارة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اما الممثل سامح حسين، فقد اثبت حضوره بالانتخابات من خلال نشر صورة له من داخل مركز الانتخاب ونشرها عبر صفحته الشخصية على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت الصورة عن انتخابه للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلّق عليها قائلا: "ربنا معاك ياريس ويوفقك إن شاء الله.. تحيا مصر".

كما نشرت الفنانة شهيرة حمدي صورة لها من امام اللجنة الانتخابية وعلقت عليها "عملت واجبي نحو بلدي. انزلوا انتو كمان".

كما احتفل الفنان حكيم مع الجمهور في الشارع بالانتخابات الرئاسية لعام 2018 ، وذلك مع اغنية "ابو الرجولة"، التي طرحها قبل ايام لحث المواطنين على الادلاء باصواتهم وبدا الناس وهم يرقصون في الشوارع. ومنح حكيم صوته للرئيس عبد الفتاح السيسي في مركز منطقة الشيخ زايد ورقص ايضا مع المواطنين على وقع "تسلم الأيادي" التي شارك في تقديمها مع مجموعة من المطربين وحققت نجاحا كبيرا، وقال في تصريحات خاصة للفن:" قررت احث الجمهور للخروج والمشاركة في التصويت لكي نظهر للعالم كله اننا نقف خلف الرئيس السيسي للنهوض بدولتنا وتحقيق أحلامنا".

الممثل حسن كامل، ادلى بصوته في لجنته الانتخابية في شارع السودان بمنطقة الدقي وذلك بالرغم من ابتعاده عن الاضواء والكاميرات منذ عامين حين شارك في بطولة فيلم "قدرات غير عادية"، للمخرج داود عبد السيد عام .2015

أيضاً الممثل حسين فهمي شارك بصوته في الانتخابات الرئاسية في مدرسة الشيخ زايد الثانوية الفندقية بمدينة الشيخ زايد وسط ترحيب من محبيه الذين حرصوا على التقاط الصور معه. ودعا الشعب المصري إلى النزول بكثافة إلى لجان الانتخابات والتعبير عن آرائهم في صناديق الاقتراع، فهو واجب وطني وقومي على المصريين جميعا ، لأن أصواتهم أمانة وهي التي تشكل المستقبل للأجيال القادمة، كما أن مشاركتهم في العملية الديمقراطية هي رسالة قوية في وجه كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن.

وأضاف فهمي أن "علينا أن نكون قدوة لأولادنا وأحفادنا، ليتعلموا المعنى الحقيقي للديمقراطية عبر انتخاب الحاكم الذي سيحكمنا في السنوات القادمة".

ولم يفوت الممثل شريف منير فرصة المشاركة في الانتخابات الرئاسية حيث توجه الى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة الجارم بمصر القديمة للادلاء بصوته، ونشر صورا له وهو يقوم بمصافحة القضاة داخل اللجنة ورجال الجيش والشرطة، مؤكدا ان قوات تأمين الانتخابات هم حماة مصر.

كما شهدت كلية التربية الرياضية للبنات، في منطقة الزمالك، حضور الممثل محمد ثروت للادلاء بصوته. ثروت مدح في التزام الكثير من المواطنين بالمشاركة في الانتخابات وبطرق الحماية والامن المحيطة بمراكز الانتخاب بالمحافظات، مما سهل دخول الناخبين وخصوصا من كبار السن.

وعلى الرغم من الحالة الصحية المتدهورة للممثل يوسف شعبان الا ان هذا لم يمنعه من المشاركة في الانتخابات بل ووصف المقاطعين بانهم خسارة فيهم مياه نهر النيل التي شربوها، لافتا الى انه شارك في العملية الانتخابية في مدرسة النهضة بـ6 اكتوبر، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر الحاكم الصحيح لمص.

الاعلامية هالة سرحان أدلت بصوتها في الانتخابات الرئاسية في مركز مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض في منطقة الدقي. كما ادلت الممثلة نهال عنبر بصوتها في الانتخابات الرئاسية في مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية المشتركة بالمهندسين، التابعة ﻹدارة العجوزة التعليمية.

وكذلك الحال بالنسبة للممثلة سماح أنور، والفنان علي الحجار فقد ادليا بصوتيهما في الانتخابات وشاركا متابعيهما عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي بصور لهما من مركز الانتخاب حيث علّقت سماح قائلة: "حلاوتك يامصر". فيما شجع الحجار الجمهور على المشاركة فى الانتخابات وكتب:" الرهان عليك يامصر.. انزل وشارك".

الممثل أحمد بدير فوجئ بمشهد تدافع المواطنين على المراكز الانتخابية ووقوفهم في صفوف للادلاء بأصواتهم واعتبرذلك بمثابة فرح كبير، فيما رأت الممثلة سميرة أحمد التي ادلت بصوتها في مقر اللجنة الانتخابية رقم 3 بكلية التربية الرياضية -بنات بالزمالك، ان المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل المصريين لصالح بلدهم ودعم مرشحهم.

كما ادلى الممثل محمد هنيدي بصوته داخل اللجنة الانتخابية بمدرسة المنارة الإسلامية للّغات في حي العجوزة بمحافظة الجيزة.

وفي تصريح مختلف عن السابق، كشفت الممثلة نادية الجندي ان الانتخابات تعد بمثابة إعلاء لرؤوسنا جميعا ضد التحديات التي تواجه البلد، مشددة على انها رفضت الاحتفال بعيد ميلادها والذي كان أول أمس اذ قررت تاجيله حتى نصرة مصر وأعلنت: "قولت مش هحتفل الا لما انتخابات مصر ان شاء الله تبقى مشرفة وتحصل النصرة الكبيرة ساعتها هحتفل بعيد ميلادي".

اما الممثلة نبيلة عبيد فشاركت في الانتخابات بالرغم من اصابتها بالتواء في قدمها، اذ توجهت الى مقر لجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بالدقي والتقطت صورة تذكارية لها من داخل المركز وهي تقوم بمصافحة رجال الجيش والشرطة والتقاط الصور التذكارية معهم.

وفي وصف مختلف، قالت الممثلة لبلبة انها تشعر في يوم الانتخابات الاول كما لو ان النيل يضحك للمصريين.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه