لا تستطيع كل النساء أن تتحكم في مقاس أجسامهن خصوصا بعد الولادة وان كانت الرياضة والنظام الغذائي الصحي هما الحل للحصول على جسم رشيق، الا ان الموضوع لا يكون بهذه السهولة وبوقت قصير، لذا على المرأة ان تعلم كيف تختار ثيابها التي قد تسلط الضوء على زيادة الوزن او قد تخفيه من دون اي اثر.
وسوف نقدم لك سيدتي أهم الارشادات في الموضة بهدف مساعدتك على اخفاء الاماكن الظاهرة في جسمك.



1- اختاري لونا موحدا والافضل ان يكون اللون داكناً. فكما تعلمين ان كثرة الالوان والرسوم على الالبسة قد تبرز بعض الانحناءات الظاهرة في جسمك أما اللون الموحد فيمزجها مع كامل الاطلالة لكي لا يتم تسليط الضوء على جزء معين من جسمك.
لكن هذا لا يعني ان تختاري دوماً الالبسة ذات اللون الداكن بل يمكنك ان ترتدي بنطلون جينز مثلاً مع قميص جينز.


2- ان كنت من اللواتي يمتلكن وزناً زائداً في المنطقة السفلى من جسمك اي عند الفخذين والبطن. استخدمي الحزام الجلدي او الحديدي تحت منطقة الصدر مع ​فستان​ بسيط لتحديد خصرك الذي سيكون حتماً أنحف من المناطق الاخرى من جسمك.


3- اختاري القمصان او الفساتين التي تكون قصة الصدر على شكل الرقم سبعة وذلك لانها تعطي مدى للرقبة ما يقلل من ضخامة الصدر او الاكتاف.




4- لا تخافي من ارتداء الفساتين الطويلة لكن احترسي من ان تكون مخطّطة بالعرض. لا بأس ان تكون ذات تفاصيل على ان يكون لون الخلفية داكنا.

5- اختاري الجاكيت الرسمية أو ما يسمى بالبليزير لتحديد خصرك عند تسكيرها بالزر عند الوسط.



6- للاطلالات في السهرات والاعراس اختاري فستاناً ذا قصة عند الصدر. يستحسن ان يكون الفستان ضيقا عند الصدر ثم واسعاً من الخصر.



7- اختاري دوماً لاطلالاتك الكعب العالي لأنه يرفع المؤخرة ويظهرها وكأنها مشدودة كما ويغيّر نظرة الناس لجسمك اضافة الى الثقة التي يكسبك اياها.


8- الجاكيت الجينز هي من القطع التي يجب ان تكون في خزانتك وذلك لانها صيحة موضة لا تموت كما وانها تخفي الانحناءات الظاهرة.

9- لصاحبة الفخذين الممتلئين اختاري بنطالا واسعاً من الاسفل وذلك لكي يكون هناك توازن بين الجزء الاعلى من رجليك والجزء الاسفل. وأرفقيه بحذاء ذو كعب عال وخصوصا لقصيرات القامة!