كالفين هاريس.

. مغني ومنسق أغاني اسكتلندي الأصل، حقق شهرة كبيرة خلال وقت قصير نسبياً، فقد حقّقت ألبوماته مبيعات خياليّة في بقاع مُختلفة من العالم.

اكتشف كالفين شغفه للموسيقى عندما كان مراهقاً، حيثُ إستحوذت عليه الموسيقى الإلكترونيّة فبدأ بتسجيل عيّنات موسيقيّة في غرفته، مُحاولاً إبراز موهبته للمُنتجين.

نشأته

وُلِدَ كالفين هاريس في السابع عشر من كانون الثّاني عام 1984 في دمفريس اسكتلندا، لوالده العامل في مجال الكيمياء الحيويّة ديفيد وايلز وزوجته باميلا وهو ابنهم الأصغر، من بين ثلاثة أبناء واسمه بالولادة آدم ريتشارد وايلز.

ترعرع كالفين مع شقيقيه الأكبرين إيدوارد وصوفي في دومفريس، وارتادَ مدرستها للتعليم الثانوي.

مسيرته الفنية

حقّقت أعمالكالفينفي وقت لاحقٍ نجاحاً كبيراً، فقد وصلَ ألبومه الأوّل I Created Disco إلى المركز الثّامن، ضمن لوائح تصنيفات الألبومات في المملكة المتّحدة.

واصل كالفين نجاحه وصنع لنفسه اسمه الخاص، من خلال طرح العديد من الأغاني والألبومات، التي فاقت أعمال باقي الفنانين نجاحاً.

يعدّ ألبومه الثّاني Ready for the Weekend من أبرز أعماله الناجحة، فقد إحتل المركز الأول ضمن لوائح تصنيف الألبومات في المملكة المتّحدة، كما أصبحت أغنية I’m Not Alone أغنيته الأولى التي تصل إلى المركز الأّول، ضمن لائحة تصنيف الأغاني المُنفردة في المملكة المُتّحدة.

جاء نجاحهُ العالميّ مع إصداره لألبومه الثالث 18 Months، الألبوم الذي لم يحتلّ صدارة اللوائح في عددٍ من البلدان وحسب، بل أصبحَ في المركز التّاسع عشر ضمن قائمةبيلبوردلأفضل مئتي ألبوم.

تعاونَ هاريس مع شركة تسجيلات Prima Facie وأطلق من خلالها أغنيتين في عام 2002، بعدَ أن عمل في لندن لفترة لم يُكلّلها النّجاح، عاد هاريس إلى دومفريس وبدأ هناك بإنتاج الأغاني لوحده وأخذ ينشرهم عبر حسابه على موقع Myspace.

لفتَت أعمال هاريس المنشورة على موقع Myspace أنظار مارك غيليسبي الذي –ومن حظّ هاريس- كان يبحث عن مواهب شابة في ذلك الوقت، فضمّه بموجب عقد إلى شركته التي كان قد أسسها حديثًا.

كان عام 2006 عاماً حافلًا في مسيرة هاريس المهنيّة، فقد أبرم فيه عقداً مع عدّة شركات للإنتاج الموسيقي من بينها Sony BMG، EMI و Three Six Zero Group.

وفي عام 2009 أطلق كالفين ألبومه الثّاني Ready for the Weekend، الذي أنتجته شركة Columbia Records للتسجيلات، مُحققاً نجاحاً كبيراً بتصدّره اللوائح البريطانية لتصنيف الألبومات.

كما يُذكرُ أيضاً بأنّه قد كتبَ وغنّى 11 أغنية من أغاني الألبوم، البالغ عددها إجمالاً 14.

تعاونَ كالفين مع مُغني الراب ديزي راسكال مُجدّداً في عام 2009، من خلال إنتاجه لأغنية Holiday والتي حقّقت نجاحاً كبيراً، ويُذكر بأنّها كانت قد كُتبت في بادئ الأمر لتكون من نصيب الفرقة النسائية The Saturdays إلّا أنّهن رفضنها، فكانت من نصيب ديزي.

في آذار 2010، قام كالفين بخطوةٍ كبيرة، حيثُ أطلق شركة التّسجيلات الخاصّة به Fly Eye Records والتي تعاون من خلالها عام 2014 معَ شركة Sony/ATV Music Publishing للنشر والتوزيع الموسيقي.

عادكالفين هاريسبتاريخ التاسع عشر من آب 2011 بقوة إلى الساحة الفنية مع أغنيته Feel So Close ، وهي الأغنية المنفردة الثّانية من ألبومه الثّالث 18 Months الأغنية التي شهدت عودته إلى الغناء مُجدّداً حاملةً اسمه إلى المركز الثاني عشر، ضمن قائمة بيلبورد الأميركية لأفضل مئة أُغنية، وهي المرّة الأولى التي تصل إحدى أغانيه إلى تلك القائمة، فضلاً عن وصولها للمركز الثاني ضمن لائحة الأغاني المُنفردة في المملكة المتحدة.

ومن جُملة الفنانين الذين تعاون معهم هاريس، النجمةريهانا، كما قام بكتابة وإنتاج أغنيتها We Found Love ، وشارك في إنتاج وكتابة أغنيتها Where Have You Been الأغنيتين اللتين ظهرتا ضمن ألبوم ريهانا السادس عام 2011.

أطلق هاريس بتاريخ في حزيران 2017 ألبومه الخامس Funk Wav Bounces Vol. 1 والذي شهد ظهور ومشاركة أبرز النّجوم مثل أريانا غراندي ، سنوب دوغ ، كيتي بيري ، نيكي ميناج، وغيرهم.

فاز هاريس في نيسان 2013 بجائزة إيفور نوفيلو الرّفيعة Ivor Novello عن فئة أفضل كاتب أغاني للعام، وهو إنجاز يعتبره على حدّ تعبيره.

حياته الشخصية

واعدهاريسبين نيسان 2013 وحزيران 2014 النجمةريتا أورا، ثم واعدتايلور سويفتبين آذار 2015، لغاية حزيران 2016.

وذكرت تقارير في عام 2016، أن سويفت إنفصلت عنهاريسعبر مكالمة هاتفية، حيث أخبرته أنها في حاجة لقضاء بعض الوقت بمفردها.

كما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأن سويفت إنفصلت عن هاريس، بعد إصابته جراء تعرضه لحادث مروري.

حقائق سريعة عن كالفين هاريس

حقّقكالفين هاريسمبلغ يزيد عن 46 مليون دولار في عام 2013 لوحده.

قبل دخول العالم الموسيقي، أراد كالفين أن يُصبحَ لاعب كرة قدم.

على الرّغم من تعاونه مع عدد كبير من النجوم، ضيّع كالفين فرصة التّعاون مع النجمة ليدي غاغا عام 2008، لأنّه لم يكُن يعرف من هي.