انضمت ستة أفلام للمشاركة في مهرجان مسقط بسلطنة عمان والذي يقام من 26 آذار/مارس إلى 31 منه وهي: "جسد غريب" للمخرجة رجاء عماري ، "من السماء" للمخرج وسام شرف، "الرحلة" للمخرج محمد دراجي، 17 للمخرجة وداد شفاقوج، "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كامل و330 كم للمخرج محمد الهليل.


وقد انطلق ويُقام مهرجان مسقط سنوياً ليمثل بوابة ثقافية بين الشعوب، ويستقطب أعمالاً من مختلف الجنسيات ليستعرضها أثناء فعالياته، وقد انطلق عام 1998 ليصبح احتفالية ثقافية وفنية وملتقى ترفيهي تمتزج فيه الحضارات.

"جان دارك مصرية":

يحكي الفيلم قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل.

"جسد غريب":

تدور أحداث الفيلم حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في قريتها بتونس، ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

"من السماء":

تدور أحداث الفيلم حول سمير، مقاتل الميليشيات السابق الذي كان يُعتقد أنه ميت ويعود بعد غياب 20 عاماً إلى حياة عُمر أخيه الصغير الذي يعمل كحارس شخصي في بيروت، ووسط أحداث درامية وكوميدية، يواجه سمير تغيرات جذرية في بلدٍ لم يعد يتذكره. فيلم "من السماء"، من بطولة رائد ياسين، سعيد سرحان، يمنى مروان، رودريغ سليمان وجورج ميلكي، وقام بكتابة السيناريو ماريت ديزير بالتعاون مع مخرج الفيلم وسام شرف.

"الرحلة":

وتدور أحداث الرحلة في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

"الرحلة" من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً.

"17":

يتابع الفيلم الوثائقي رحلة منتخب كرة القدم الأردني للناشئات تحت سن 17 سنة أثناء استعدادهن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي نظمتها الفيفا في الأردن عام 2016؛ حيث جاء منتخب الناشئات الأردني تحت سن 17 سنة من خلفياتٍ مختلفة، فكل فتاة منهن واجهت مجموعة تحديات مختلفة كلاعبة في المنتخب الوطني، ولكن اليوم يتحدن لمواجهة تحديهن الأكبر على الإطلاق. فيلم 17 هو استكشاف اجتماعي لحياة ناشئات يملؤهن الشغف برياضة قيل لهن إنها للرجال فقط، فهل تصل عنود إلى التشكيلة النهائية للفريق؟ هل ستجد لين متسعاً من الوقت كي تستعد للمشاركة في كأس العالم؟ هل ستلعب الاحتمالات أخيراً لصالح الفريق الوطني؟

الفيلم من إخراج وداد شفاقوج وإنتاج منى فتياني.

"300 كم":

ويحكي الفيلم رحلة 300 كم في طريق سفر يجمع بين رجل وامرأة ورضيعها لا تجمعهما أي علاقة تحت ظروف مجتمعهما المحافظ، وكان العرض العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، الفيلم بطولة خالد الصقر وزارا البلوشي وإبراهيم الحجاج، سيناريو وإنتاج وإخراج محمد الهليل، وتتولى MAD Solutions توزيع هذه الأفلام في العالم العربي.