سينتيا كرم، وبلغاتٍ أربع، تنفّست عشقاً وتعطّرت فناً ونثرت عبير حضورها الأخّاذ في أرجاء الحي الثقافي كتارا حيث أحيت حفلاً خاصاً ضمن فعاليات الأسبوع الفرنكوفوني في الدوحة.

كرم، لبّت دعوة السفارة اللبنانية في قطر لتمثيل بلدها خلال الأسبوع الفرنكوفوني الذي تشارك فيه الدول الفرنكوفونية وتحيي خلاله حفلات خاصة تنقل تراث بلادها وثقافاته وفنونه. ومن هنا، حملت الفنانة اللبنانية وطنها بصوتها وأحيت الحفل الضخم بحضور سفير لبنان في قطر حسن نجم وعقيلته وحشد كبير من الشخصيات العامة اللبنانية والقطرية وحتى من الجاليات العديدة الناطقة باللغات الأجنبية.

على مسرح الدراما الضخم في كتارا كان الموعد مع سينتيا كرم التي قدّمت، على مدى ساعة كاملة، باقة من أجمل الأغنيات الأجنبية المحفورة في ذاكرتنا سواء لـ إديت بياف أو لغيرها، فاختارت مجموعة منوّعة باللغات الفرنسية والإنكليزية والإسبانية ليكون الختام مسكاً مع اللغة العربية و"يا قصص" و"بالعكس".

موقع "الفن" تواجد في الحفل، والتقى سفير لبنان في قطر حسن نجم الذي علّق بالقول: "لبنان عضو في منظمة الدول الفرنكوفونية، ومن هنا كان هذا الحفل الذي شاركنا من خلاله في الأسبوع الفرنكوفوني الحضاري والثقافي الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة في قطر سنوياً. وقد وقع الاختيار على الفنانة اللبنانية سينتيا كرم لتحيي الحفل لبراعتها في أداء الأغنيات باللغات الأجنبية، إلى جانب العربية طبعاً". وختم السفير اللبناني بالقول:" لبنان بلد غني بثقافاته المنوّعة وحضاراته القديمة ويحرص دوماً على الحفاظ عليها وإبرازها في جميع المحافل، وانطلاقاً من هنا نحرص بدورنا على تقديم كل ما يمثل البلد بأفضل طريقة".

أما نجمة الحفل سينتيا كرم فقالت لـ"الفن": "ليست المرة الأولى التي أحيي فيها حفلاً في قطر، فقد سبق وأن شاركت في حفلين لصالح السفارة اللبنانية أحدهما كان لمناسبة عيد الإستقلال. تشرّفني دعوة السفارة اللبنانية لتمثيلها منفردة في حفل فرنكوفوني، لهذا لم أرتدد لحظة واحدة في الموافقة على المشاركة لدى اتصالهم بي، وأشكر من كل قلبي سعادة السفير حسن نجم على منحي شرف تمثيل بلدي". وردّاً على سؤالنا حول إمكانية تقديمها عمل خليجي أجابت كرم: "أتمنى ذلك لأني أعشق الموسيقى الخليجية وإيقاعاتها المختلفة لكنني متأكدة بأنني لن أعرف كيفية أدائها بشكل متقن". وعن استمرارها في المشاركة في مسرحية "إلا إذا" مع الفنان الرائع جورج خباز قالت: "ما زلنا مستمرين في المسرحية للشهر الخامس على التوالي على مسرح شاتوه تريانو من الأربعاء حتى يوم الأحد الذي نقدم فيه عرضين، والحمدلله (المسرحية ماشية نار). ستستمر عروضنا حتى مطلع شهر أيار المقبل حيث سنتوقف لإجراء التحضيرات اللازمة لتقديمها من جديد ولكن هذه المرة ضمن مهرجانات بعلبك الدولية".

وعلى صعيد متصل، ولمناسبة عيد الأم، دعت عقيلة السفير اللبناني السيدة عبير نجم حشداً كبيراً من عقيلات السفراء والشخصيات الإعلامية والاجتماعية في الدوحة إلى حفل عشاء خاص أقيم داخل قاعة الاحتفالات في مبنى السفارة. كرم الضيافة اللبنانية كان حاضراً بقوة خلال الحفل الذي قامت خلاله حرم السفير أيضاً بتكريم سيدة لبنانية كافحت مرض السرطان حتى تغلّبت عليه، كما الفنانة سينتيا كرم لمشاركتها حضوراً وغناء.