تعتبر سلوفينيا من الدول الصاعدة حديثاً في مجال السياحة، حيث أخذت تتزايد ،عداد السيّاح من الدول الاوروبية ودول اخرى، والذين قدموا الى سلوفينيا للاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية فيها، من جبال ووديان وانهار وكهوف وغيرها.

وسلوفينيا احدى الدول الاوروبية تقع جنوب النمسا وشمال كرواتيا، ويحدها من الغرب إيطاليا كما أن لها حدوداً مع المجر شرقاً.

أجمل وجهات السياحة في سلوفينيا

العاصمة ليوبليانا: من اجمل مناطق السياحة في سلوفينيا، فهي تحتضن العديد من المعالم السياحية البارزة ويتركز معظمها في وسط المدينة القديمة، حيث المعالم التاريخية. ويمكن للسيّاح القادمين الى ليوبليانا ممارسة العديد من الأنشطة، كالمشي وركوب الدراجات بالقرب من نهر ليوبليانا أو أخذ جولة بالقارب في النهر، أو حتى التسوق في اسواقها ومحلاتها التجارية، والاستمتاع بأشهى الوجبات في مطاعمها التي تطل على النهر.

بليد: هي مدينة صغيرة واقعة في شمال غرب سلوفينيا، تعد من اجمل مدن سلوفينيا، موقعها في جبال الألب جوليان على ضفاف بحيرة بليد الساحرة جعل منها وجهة للكثير من السيّاح، وخصوصاً أولئك الذين يعشقون الأماكن الطبيعية الهادئة. وتتمع مدينة بليد بطبيعة خلابة تتيح لزوّارها الاستمتاع بقضاء عطلة لا تنسى، حيث تلقب بعروس السياحة في سلوفينيا.

ماريبور: من أجمل مدن سلوفينيا تقع في غرب البلاد على بعد 127 كم تقريباً من ليوبليانا، تعتبر ثاني أكبر مدينة وتشتهر بوجود مساحات كبيرة من مزارع وكروم العنب، يمر بالمدينة نهر درافا. وتضم ماريبور العديد من أماكن الجذب السياحية كالمنتزهات والأماكن التاريخية من كنائس اثرية ومتاحف، بالاضافة الى أماكن التسوّق الممتعة والمطاعم، التي تقدم لزوّارها ما لذّ وطاب من الأطباق المحلية والعالمية.

بوفيك: هي منطقة واقعة شمال غرب سلوفينيا على بعد 130 كم من العاصمة ليوبليانا، تعتبر من اجمل اماكن السياحة في سلوفينيا، حيث تحتوي على مناظر طبيعية خلاّبة، وهي مناسبة للرحلات الرومانسية للأزواج وشهر العسل. ومن اشهر معالمها شلالات بوكا وايضاً نهر سوكا، الذي يتميز بمجموعة من الانشطة التي يوفرها لزوّاره كالمشي وتسلق الجبال والصخور، وأيضاً القفز المظلي الى جانب رحلات القوارب والتجديف.