جنيف من أكبر مدن سويسرا ومن أجمل المدن في أوروبا، حيث تقع على ساحل بحيرة جينيفا الساحرة وتحيط بها جبال الألب وجبال جورا، يتحدث سكان جنيف اللغة الفرنسية، وتشتهر المدينة بمتاحفها الكثيرة ومعارضها ومعالمها الجميلة.

وجنيف هي واحدة من أكثر المدن خضرةً في أوروبا، وتحوي العديد من المتنزهات والحدائق والمناطق السياحية.

​​​​​​​أهم الأماكن السياحية في جنيف

بحيرة جنيف: تعد بحيرة جنيف من اكبر البحيرات في أوروبا، ولمياهها طعم عذبٌ طبيعي متميز عن غيرها من البحيرات، وهي مرتبطة مع الوديان الرئيسية لجبال الألب، الأمر الذي جعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية في جنيف.

نافورة جنيف: تعد نافورة جنيف أطول نافورة في العالم، وأحد أبرز معالم جنيف السياحية، يبلغ ارتفاع النافورة حوالي 140 متر توجد في بحيرة جنيف، تستطيع مشاهدة النافورة من جميع أنحاء مدينة جنيف تقريباً، كما يمكن الاستمتاع بروعة المشهد من خلال رحلة بالقارب، في بحيرة جنيف البديعة.

الحديقة الإنكليزية: تعد الحديقة الانكليزية أحد أفضل الأماكن السياحية في جنيف، وخياراً مفضلاً لمحبي الطبيعة الخضراء والزهور الرائعة، تقع الحديقة على مقربة من نافورة جنيف، وتتميز بتنوع الزهور الموجودة فيها وكثرتها.

​​​​​​​متحف التاريخ الطبيعي: يعد متحف التاريخ الطبيعي معلماً متميزاً وواحداً من اهم اماكن السياحة في جنيف، حيث يقصده العديد من السياح للإستمتاع بالمظاهر الطبيعية الجميلة والتماثيل، التي توضح تطور الحشرات والحيوانات والنباتات المختلفة الموجودة في المنطقة، وتظهرها وكأنها تقف أمامك.

متحف باتيك فيليب: تكمن اهمية متحف باتيك فيليب احد افضل الاماكن السياحية في جنيف، وراء إهتمام سكان سويسرا بالدقة والإلتزام بالوقت، وكذلك الإهتمام بكافة أنواع الساعات وطرق صنعها وكذلك مراحل تطورها عبر العصور، وهذا ما يحتويه متحف باتيك فيليب.

​​​​​​​متحف أريانا: يعد متحف أريانا من اهم اماكن السياحة في جنيف، ويناسب السياح المهتمين بعروض الخزف والزجاج، يعرض حوالي 20 الف من القطع المصنوعة من الفخار والزجاج والخزف، التي تعود إلى القرن الرابع عشر، جُلبت من معظم دول العالم.

البلدة القديمة: تعد هذه البلدة احدى اجمل مناطق السياحة في جنيف ومقصداً للسياح محبي التاريخ الروماني، تجد نفسك في هذه البلدة الرائعة تجول الأزقة وتشاهد العديد من المقاهي والمحلات والمعالم التاريخية في كل منعطف، كما ترى المنازل ذات اللون الوحيد المغطاة بالقرميد الأحمر.