تشهد الدورة الثالثة من مهرجان حيفا المستقل للأفلام (22 آذار - آذار وحتى 27 آذار الحالي)، مشاركة 6 افلام وهي الوثائقي "غزة سِرف كلوب"، للمخرجين فيليب نات وميكي يمين، والأفلام القصيرة: "رجل يغرق" (مهدي فليفل) "تحت الأثواب" (ميشال زرازير)، "ماريه نوستروم" (رنا كازاز وأنس خلف)، "بونبونة" (راكان مياسي)، و"الجفتالواوي الذئب والصبي" (وليد مونّس).

- "رجل يغرق"، فيلم مرشح لـجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA)، وهو إنتاج مشترك بين الدنمارك، المملكة المتحدة واليونان، ويقدم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع آثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

- "تحت الأثواب"، يحكي الفيلم قصة راهبات يعشن في دير بعيد، ويقمن بالاستعداد لاستقبال المونسنيور الذي سيعلن عن إغلاق الدير، وفي لحظة وصوله، يخطو على لغم أرضي من مخلفات الحرب، فيسيطر الذعر ويُمتحَن الإيمان وتستسلم الراهبات لهلع غير موصوف.

- "ماريه نوستروم" تدور أحداثه خلال 13 دقيقة في مكان ما على ساحل البحر المتوسط، حيث أب سوري وابنته الصغيرة هاربان من الحرب الأهلية في بلدهما، ويأخذ الأب قراراً يعرض حياة ابنته للخطر. الفيلم من إخراج رنا كازاز وأنس خلف، ومن تأليف كازاز، تمثيل زياد بكريوزيان خلف، وهو إنتاج فرنسي سوري أردني.

-"الجفت، الواوي، الذئب والصبي" وتدور أحداث الفيلم في إحدى القرى الجبلية بلبنان، يستخدم أخان بندقية والدهما دون علمه غير مدركين للعواقب المؤلمة لفعلتهما، وقد وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير 2017