هي سهرة ليست كباقي السهرات، إجتمع فيها نجوم الفن الأصيل.

سنوات وهم يكافحون من أجل الوصول إلى وقت يطبعون فيه بصمتهم في أذهان المشاهدين وقلوب الملايين.
في ليلة صنعها الدكتور هراتش في دورتها الثالثة على التوالي، حملت عنوان "الزمن الجميل"، أخذت الحاضرين إلى أجمل اللحظات التي أبدع فيها كبار نجوم هذه الساحة تمثيلا، غناء و لحنا. من أجل تكريمهم على فنّهم الذي ترسخ عبر الزمن لدى المشاهد.

ما ان وصل المكرّمون بأبهى حللهم ومن مختلف البلدان، حتّى توجّهت نحوهم كاميرات الصحافة التي واكبتهم لحظة بلحظة.
بدأ الحفل بوقوف الجميع احتراما للنشيد الوطني البناني، لتتوالى بعده الكلمات والتكريمات.
من أبرز الأسماء التي كرّمت الفنانون حلمي بكر، طروب، نبيلة عبيد، حسن يوسف، الراحل فريد شوقي الذي استلمت عنه الجائزة ابنته الممثلة رانيا، محمود الجندي، وفاء طربيه، إحسان المنذر، لطفي بو شناق، مجدلا، الإعلامية سعاد قاروط العشي، الفنان محمد سلطان، الفنان مروان محفوظ، الفنان محمود قابيل، الممثلة هند طاهر، الفنانة انطوانيت نجيب، الفنانة امال رمزي، الفنان عمر ميقاتي، والفنانة هيام يونس.

الدكتور هراتش الذي لا يهتم فقط بجمال النجوم، لا بل أيضاً يكرّمهم، قال إنّ احترام الكبار هو واجب على كل شخص، فالفن جميل ويتجلى بعدة أنواع. فالطبيب إذا لم يكن فنّانا لا ينجح. وقال: "نحن نتعلّم العديد من الأمور من كبارنا. والعلاقة التي تربطني بهم هي ليست علاقة مكرّم فقط، وإنّما علاقة صداقة أيضا".
الممثل المصري محمود الجندي، الذي كرّمته الإعلامية هلا المر والسفير الجزائري أحمد بوزيان، قال إنّ التكريم يُعطي الفنان بحالة ثقة بالنفس، ولبنان لديه وقعه الخاص لدى جميع الفنّانين.

الممثلة وفاء طربيه التي كرمها الإعلامي زكريا فحام والفنانة نانسي نصر الله، قالت:" إنّ طعم الزمن الجميل في أي وقت هو جميل، والإنسان يحصد كل ما زرعه. وقالت إنّ الممثل لا يمثّل، وإنّما يجسّد شخصيات، و إنّها كانت تقول إن مصر هي أم الدنيا، ولكنّهم جميهم جاؤوا ليشاركونا التلفزيون في لبنان لأنّهم لم يكونوا يعرفونه".

الفنانة مجدلا أعربت عن إعجابها بهذا التكريم وبهذه المبادرة لأنّ الزمن الجميل يستحق التكريم.
الملحن حلمي بكر عبّر عن سعادته لأنّه دعي إلى أرض بيروت، أرض الفن ومستقبله.
الفنانة طروب، قالت إنّ هذا التكريم جميل جدا، وهذه السنة كرّمت كملحنة وممثلة.
الممثلة نبيلة عبيد أعربت عن فرحها الشديد كونها في لبنان، البلد العزيز على قلبها. فالفكرة بحد ذاتها (اي تكريم الزمن الجميل)، هي فكرة جميلة جدا.
الفنان جورج وديع الصافي، قال إن تكريم فناني الزمن الجميل هو اسم على مسمى. وأنّه لا يجب أن ننسى هؤلاء الأشخاص الّذين قدّموا للفن شيئا مميزا، خصوصا وأنّهم تركوا أعمالا خالدة، على عكس الأعمال الحالية.

الممثل حسن يوسف قال إنه سعيد جدا كونه يُكرّم في بيروت، وإن هذا التكريم يجدّد ثقة الفنان بنفسه، وتابع قائلا إنّه نال التكريم المناسب الذي يستحقه طوال مسيرته الفنية.
الممثلة رانيا فريد شوقي، التي استلمت تكريم والدها الراحل الممثل فريد شوقي، عبّرت عن سعادتها لأن والدها يكرّم من بلده الثاني لبنان. فلبنان بالنسبة له كان حالة خاصة.
الممثلة ليليا الأطرش، أعربت عن سعادتها لحضورها بهذا المهرجان، خصوصاً وأنّه يكرّم نجوماً من الزمن الجميل.

كما حضرت الحفل شخصيات فنية بارزة كالليدي مادونا، الفنانة مادلين مطر، الفنانة رولا سعد، الممثل إيلي شالوحي، وغيرهم.
وشكر جميع الحاضرين الدكتور هراتش الذي يهتم دائما بشخصيات تساهم في جعل الزمن راقياً يستحق التوقف عنده لنيل الغنى الفكري والفني والثقافي الذي تُبنى عليه الازمنة الجميلة.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.