نايف هزازي لاعب لاعب المنتخب السعودي بمركز مهاجم ولد في 13 كانون الثاني 1989 وهو محط آمال انصار الأندية والجماهير السعودية عامة برزت مهاراته في عمر صغير لتتوافق مع مهارات اللاعبين العظماء.

تمت مقارنته تشبيها بالمهاجم العاجي مهاجم نادي تشيلسي ديديه دروجبا لديه قدرة العالية على إجادة الضربات الرأسية، خطير في الهواء فتعتبر رأسياته اخطر من قدمه. هو لاعب حماسي جدا ويمتلك العزيمة وطابعاً حماسياً يبث به الروح، لديه احتفال خاص بعد تسجيله للهدف، لديه السرعة، الموهبة، ويستطيع التسجيل من أي وضع، اذا استمر بتطوير موهبته على هذا المعدل، سيكون في وقت قريب واحدا من أفضل اللاعبين في آسيا.

بدأ مشواره الكروي مع نادي الاتحاد، مروراً من شباب الفريق إلى تشكيلة الفريق الأول. كانت أولى مباراياته مع الفريق الأول في عام 2006. من عام 2008 اعتمد النادي على هزازي ليكون مهاجم الفريق الأول، كان واحدا من آلآفاق الواعدة من الشباب السعودي حيث تم ربطه مع نادي إشبيلية وبعض الأندية المحلية، وانتقل لاحقاً إلى نادي النصر ثم نادي التعاون الذي استغنى عنه مؤخراً.

هزازي لاعب دولي وأول مباراة دولية له مع منتخب بلاده أمام تايلند 2008 وكان آنذاك في التاسعة عشر من العمر، في 1 أبريل 2009، سجل هدف التأهل من قبل رأسية ضد الإمارات العربية المتحدة من بين 70,000 من الجماهير في حصيلة 3–2. هزازي كان واحدا من النجوم الصاعدة في الكرة الخليجية على انه مهاجم السعودية الأول، ويعتبر الكثيرون أنه المهاجم السعودي الأكثر موهبة منذ الأسطورة ماجد عبد الله، على الصعيد الدولي سجل هزازي 8 أهداف من 25 مباراة.

بلقيس تروي سبب انفصالها عن هزازي

وحول أسباب انفصالها المفاجئ عن خطيبها النجم نايف هزازي في 12 شباط 2013 قالت بلقيس (لا أعرف الأسباب التي دفعت بالكثير من المغرضين لتأليف الأقاويل والحكايات عن انفصالنا، وكنت متفاجئة جداً من كيفية تعاطيهم مع هذا الموضوع، ولكن أقول بأني أحب نايف كثيرًا وهو يحبني، والعلاقة التي تربطنا الآن هي الاحترام المتبادل، واذا كان لنا قدر بأن نكون معًا فستجمعنا الحياة من جديد، والأسباب التي دفعتنا إلى الانفصال هي أسباب عائلية بحتة بعيدة عن كل ما يقال وينسج من قصص).

وعن محاولة البعض تحميلها أسباب هذا الانفصال أكثر من نايف أضافت أن هناك الكثير من المغرضين الذين قالوا بأني استفدت من الشهرة بارتباطي بنايف ثم انفصالي عنه، وأقول لهؤلاء بأني فنانة معروفة وموجودة على الساحة الفنية قبل ارتباطي بنايف والدليل أن أغنياتي تخطت المليوني مشاهد على اليوتيوب في فترة بسيطة، ومن ثم فترة ارتباطنا لم تتجاوز الخمسة أشهر، والعلاقة التي تجمعني بنايف أكبر من الشهرة والفن ولا يمكن لأحد تقزيمها واختزالها باتهامات لا أساس لها من الصحة.

زواج نايف هزازي بـ رقية خياط

وسط تكتم شديد، وبعيداً عن أعين الإعلام وكاميرات التصوير، أقام مهاجم نادي النصرالسعودي حفل زواجه على الإعلامية رقية خياط عام أيار 2014، داخل قاعة "ليلتي" وقد اقتصر الحفل على حضور النساء فقط، وقد حصل العريس على نهار واحد فقط كإجازة للعودة إلى تدريبات فريق النصر، استعداداً لمباراة هامة يخوضها المنتخب.

رقية الخياط مشتركة برنامج مذيع العرب السابقة كانت عبّرت عن سعادتها باختيارها لعريسها نايف الهزازي وبالحب الذي يجمعها سوياً، وقد أنجب منها طفلة.

​​​​​​نايف يعترف بأن له أخ تربى في كنف رجل بسيط

على خلفيّة الفضيحة التي طالت نايف وشقيقه إبراهيم، واتّهامها بالتخلّي عن أخيهما فيصل الذي ظهر عبر الإعلام، ليُعلن أنّه الأخ غير الشقيق للاعبين، وأنّه تربّى في كنف رجل بسيط، وأنّ أحداً من أفراد أسرته لم يسأل عنه.

نايف اعترف أنّ "فيصل" الذي ظهر في الإعلام هو أخوه من جهة الأب، وقال نايف على حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "خطأ الأبوين لا يتحمّله الأبناء، وافهموها. وإن شالله قريباً بتعرفون القصّة كاملة منّي شخصيّاً".

​​​​​​​ولتتعقّد القضية أكثر، تقدّم السّائق اليمنيّ مبروك الذي تولّى تربية فيصل، بعد أن تخلّى والداه عنه، ببلاغ إلى مركز شرطة البلد بمدينة جدّة، يتّهم فيه اللاعبين نايف وإبراهيم الهزازي بالقيام بتهشيم سيّارته وتهديده بالتّرحيل من السعوديّة.

​​​​​​​يُذكر أنّ قضيّة فيصل، الطالب في الصّف الثالث المتوسّط، قد وجدت اهتماماً واسعاً في أوساط المجتمع السعوديّ، بعد أن عرض فيصل قضيّته على قناة فضائيّة، سرد من خلالها معاناته مع والده وأشقائه الذين تخلّوا عنه، وهو لا يزال رضيعاً، وأوكلوا إلى السائق اليمنيّ مبروك مهمّة تربيته. وبعد سنوات، عاد فيصل ليُقيم في منزل العائلة، إلا أنّه لم يجد منهم إلا السخرية والإهمال والطرد من المنزل، ومن النادي الرياضيّ الذي يلعب ضمن صفوفه شقيقاه، وهو ما جعل فيصل يحمل حقيبة ملابسه ويعود إلى منزل السّائق مبروك، ليبدأ رحلة البحث عن أوراقه الرسميّة، وليتمكّن من مواصلة دراسته.