في شهر تكرّس فيه أعياد المرأة من عيدها العالمي وصولا إلى عيد الأم، قرّرت الكاتبة والصحافية أسماء وهبي أن تشارك في ندوة "قلبك وطني" التي جمعتها مع كل من الممثل طوني عيسى، والشاعر منير بو عساف.

كما كان من المقرّر أن يشارك في الندوة الممثل السوري عابد فهد، إلا أنّه وبسبب تصوير أعماله التمثيلية اضطر أن يغيب عنها. وكذلك تمّ توقيع كتاب وهبي "عاشق سعودي" خلال هذا الحفل.

الندوة ناقشت مفهوم الحب في زمن أصبحت فيه العلاقات مقتصرة على الماديات فقط، وكان اللاّفت في الندوة، مناقشة طوني عيسى كعاشق وليس كممثل، والّذي أكّد أنّه ولأوّل مرة وقع بالحب بعد 7 سنوات.

الأمر الّذي دفع بالحضور الّذين توافدوا إلى الندوة التي أقيمت، إلى التفاعل وطرح العديد من الأسئلة التي فتحت أبواب المناقشة بينهم.

افتتحت أسماء الندوة قائلة إنّها لا تعرف أن تعطي تعريفا محددا للحب. فيما أكد طوني خلال الحوار أنّه كان يترك حبيبته لفترة ومن ثمّ يعود إليها فورا بسبب الحب. وأشار عيسى إلى أنّ أدق التفاصيل في المرأة قد تزعجه ولكن حينما أحبّ الفتاة التي خطفت قلبه حتّى الآن، أصبح يرى كل شيء جميل، وبرأي عيسى، أنّه طبعا هناك حب أبدي، وحين يضعف هذا الحب نحن من نقوّيه.

وباختصار، طوني عيسى لا يمكنه أن لا يحترم المرأة التي تحترمه، وإلا "ما بستاهلا"، بحسب قوله.

وحين طرحت أسماء السؤال عن السبب وراء صعوبة إقامة العلاقات في الزمن الحالي، ردّ عليها منير قائلا: "لأنّها أصبحت مرتبطة بالأموال أكثر من الأحاسيس والمشاعر، وإنّ مضمون الحب اختلف عند العديد."

وبحديث خاص للفن مع طوني عيسى، قال إنّه شارك في هذه الندوة لأنها تتكلّم عن الحب، والحب هو أساس في حياته، خصوصا أنه في علاقة حب. وأشار إلى أنّه يرغب بأن يكون هذا الموضوع عدوى للناس لأن الحب شيء جميل.

وحول السبب الّذي دفع به وبشريكة حياته إلى إبعاد علاقتهما عن الإعلام، لفت إلى أنّ هذا القرار أخذاه سويا لأنّهما يشعران بأنّه ليس الوقت المناسب لعكس ذلك.

الشاعر منير بو عسّاف قال في حديث خاص للفن إنه تفاجأ بأنّ هناك أشخاص مهتمين بموضوع الحب في وقت أصبح هناك العديد من علامات الاستفهام حول من بإمكانه أن يحب حاليا. وأحبّ بو عسّاف أن يشارك في هذه الندوة لأنه موضوع يعنيه وهو أساس في حياته، فهو يعيش ويتنفّس الحب، بالإضافة إلى أنّه يعبّر عنه في أغنياته.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.