أجمع عشرات الاعلاميين والكتاب والممثلين بعد تصفحهم كتاب " شو إسمك " للاعلامي روبير فرنجية الذي نزل الى كل مكتبات لبنان مؤخراً، على أعتباره من أبرز المراجع الفنية التي تؤرخ بالوثائق هويات أهل الفن من المخضرمين ونجوم اليوم ومن الراحلين بالجسد والذين على قيد الحياة.

وهنا أهم ما جاء من أراء حول هذا الاصدار الثالث للزميل فرنجية :

- الاعلامية زينة فياض : كتاب " شو إسمك " معجون بهمسات القلب وآهات الوتر وعذب الكلام ...ألف تحية للباحث في عميق الفن وجذوره روبير فرنجية . مبروك من القلب زميلي الغالي ، والى مزيد من الابداع .

- الممثلة رندا كعدي : شو إسمك ؟ رافع راية الحق المحق ! راق حتى الثمالة ! فنان شامل بالكلمة، بالقلم والحضور ! عراب الاصالة ! شاهد على تاريخ الافعال والاسماء ! روبير فرنجية أنت الملك .

- المخرجة كلودا عقل كتبت : " شو إسمك " هو عنوان الكتاب الجديد للصحافي والكاتب والاعلامي الصديق روبير فرنجية العزيز الذي يتناول فيه حقيقة أسماء الفنانين . في فصل من فصوله الفنانة صباح معتمداً على وثائق كثيرة . كما يتكلم عن خالتي الفنانة نجاة ( الاسم الفني لينا ) شكرا صديقنا العزيز ومشكور . بالتوفيق والنجاح دائماً أنشاءالله .

- الاعلامية ريما نجم : كتاب رائع مفعم بالذكريات الجميلة والمفآجئات المحبة . كتاب روبير مخزن أسرار مثيرة . كتاب مختلف ورائع .

-الاعلامية دانيال قزح : أغنيتنا روبير بكتابك الجديد وهو موسوعة تضاف لاعمالك القيمة . شو إسمك ؟ وقد أصبح لديك لقباً جديداً " مختار " ولست بحاجة لختم لان إسمك روبير فرنجية هو الختم المصدق
.
-الاعلامية أنجليك مونس : كتاب " شو إسمك " هدية للقراء عموماً ولنا نحن أهل الاعلام في ابحاثنا وبرامجنا اذ أنه الارشيف الغني بالمعلومات النادرة والقيمة .

-الشاعر نعمان الترس : بتستحليك الحروف وبتشهقلك المنابر . مبارك ما كتبت . " شو إسمك " عالي يا صديقي .

- المخرج نضال معتوق : عندما تلتقي ثقافة الفكر مع عظمة الاخلاق يرتقي الاعلام . شو إسمك ؟ روبير فرنجية .

-المخرجة تانيا الباشا : " شو إسمك " من أكثر الافكار أبداعاً في زمن الفن والثقافة المتدنية لعلها ترتقي الى مستوى فكر الكاتب والاعلامي روبير فرنجية .

- الناقدة السينمائية جوزفين حبشي : شو إسمو ؟ أسمه نار على علم بعالم الاعلام المحترف . أسمه صديق الفنانين الذين يصدقهم القول ولا يصدق على كل ما يقومون به في حال لم يكن مناسباً لمكانتهم الفنية . إسمه مرجعية ، إسمه ضمانة . إسمه صديقي اللدود . كتابك " شو إسمك" المرجعية .

- الاعلامية ريتا الخوند : كتاب " شو إسمك " جاء من الجودة على قدر التوقعات من حيث المضمون والشكل وهو معجم فني بحق ومجهر يكشف أدق الاسرار دون أن يتخطى حدود المحرمات أو يخدش الخصوصيات . يحكي تاريخاً وأحداثاً وتفاصيل ويطأ أماكن لم يصل أليها مجهر فني من قبل .شو إسمك يحتوي على أكبر وأعرق الاسماء الفنية والالقاب .

- الاعلامية رلى أبو زيد : روبير فرنجية الاخ الصادق الصدوق شاغل الناس بحسن ملقاه وأخلاقه .
شو إسمك ؟ أنه الكتاب المرجع الذي وثق فيه الاسماء الحقيقية لفنانين وأعلاميين عرفناهم . هو كتاب جديد أنضم لاخوته فمبارك نجاحك أيها الاعلامي العتيق والعميق بمعرفة شؤون الفن والفنانين .

وكانت الفنانة هيام يونس بعد أن قرأت صفحات الكتاب أرسلت لمؤلفه روبير فرنجية الرسالة التالية بعنوان " اطلالة عنفوان :
اطلالة عنفوان ، من داليات القلم والمذياع ...
لتغدو حكايا ونجوم في فضاءات الاثير ...
تتالت إنجازات ... وتوالت أعوام الحصاد ...
ليصحو على صوتك الاثير ويغفو ...
برامج أرخت للفن أسطورة نجاح .
وغرد قلمك مقالات وإصدارات ...
أما إطلالاتك التلفزيونية وحتى المشاركة في أفلام ، فقد عبرت عن توهج الفنان العريق في أعماقك ...
أستاذ روبير يا صديق العمر ...
إهنأ في ما حققت اليوم ...
فكثيرون يتمنون السير على خطاك ...
وإهنأ أخاً صادقاً ، أحبه الجميع ،
لكونه أصبح فرداً محببا في العائلة اللبنانية ( هيام يونس ) .
يذكر أن شهادات أعطيت في الكتاب من النجوم الذي أضاء روبير على هوياتهم مثل مروان محفوظ وسامي كلارك والامير الصغير ورواد رعد وهاني العمري وغدي وشيراز والاب جان عقيقي ( ساري البادية ) وغيرهم .