بعد جولة في عدد من المهرجانات السينمائية، أُقيم العرض الخاص لفيلم زهرة الصبار في سينما الزمالك بحضور مجموعة من صناعه منهم بطلة الفيلم منحة البطراوي التي حازت عن دورها فيه جائزة احسن ممثلة من مهرجان دبي في دورته الرابعة عشر الى جانب الممثلين مروان العزب وصدقي صخر وكذلك مخرج العمل هالة القوصي.

وكان العمل قد حصد مؤخرا جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان اسوان لافلام المرأة في دورته الثانية.

احتفاء كبير أقامته السينما لضيوف الفيلم الذين حرصوا على الحضور لتوجيه تهنئة للابطال والصناع ومنهم المخرج داوود عبد السيد والمخرج شريف البنداري ومدير التصوير رمسيس مرزوق والمنتج محمد العدل والاعلامية بثينة كامل والممثلة دينا عبد الله بالاضافة الى الممثل احمد داود وزوجته علا رشدي وكذلك الممثل الشاب عمرو عابد.

مخرجة العمل هالة القوصي قالت في تصريحات خاصة للفن انها بذلت في الفيلم مجهودا كبيرا وهو ما يجعلها تشعر بالفخر لان كل من يشاهده يتأكد من ذلك لذلك فهو استحق الجوائز والاهتمام الذي حصده من المهرجانات السينمائية ويمنحها امل في تقديم المزيد من الافلام على نفس النهج.

مشددة على ان الصعوبات التي مرت بها خلال تنفيذ الفيلم بما في ذلك من صعوبة تمويل وتصوير في الشارع واقناع الناس بالعمل معها، كادت ان تصيبها بالاحباط لكنها سعت وراء الحلم والمشوار.

واوضحت ان سبب عرض فيلم "زهرة الصبار" في سينما زاوية، يرجع الى كون هذه السينما مناسبة لنوعية الفيلم الموجهة الى فئة محددة من الجمهور بالاضافة الى انه يفتقر للميزانية الضخمة والامكانيات الكبرى التي يتوجب توفيرها لتسويق الاعمال السينمائية في العديد من دور العرض ما لم تتمكن مع صناع العمل القيام به، لذا قرروا عرضه في زاوية.

وذكرت انها خططت مع فريق عمل "زهرة الصبار" على تكثيف الموارد التي يمتلكونها من اموال في تقديم دعاية مناسبة للفيلم تساعده على حصد مشاهدات جيدة، متمنية ان يجد تقديرا من الجمهور لدعم مثل هذه النوعية من الافلام ودفع الصناع الذين يخططون في تقديمها لان يتحمسوا ويشرعوا فيها.

وكشفت هالة القوصي عن طموحاتها وخططها المقبلة لهذا العمل، ومنها اقامة عدد من العروض الخاصة للفيلم في بعض المحافظات مثل الاسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية.

وفي مشهد مميز، شهدت سينما الزمالك تهافتا كبيرا على شباك التذاكر لحضور الفيلم وهو ما اسعد صناعه كثيرا، وقد حرصت الفضائيات وكاميرات المصورين على توثيق هذه اللحظات.

بدوره ذكر المخرج الكبير داود عبد السيد ان حضوره لمشاهدة فيلم "زهرة الصبار" يعود الى رغبته في دعم صناع العمل الشباب وتأييد مجهودهم المبذول فيه، وهو ما شاركه فيه مدير التصوير رمسيس مرزوق الذي اثنى على صورة الفيلم، معتبرا ان النسخة جاءت صورتها مميزة جدا ومبشرة بجيل جديد موهوب من المصورين.

اما احمد داود وزوجته علا رشدي فأبديا اعجابهما باداء الممثلين الشباب في الفيلم الى جانب الفنانة عارفة عبد الرسول التي نالت شهرتها مؤخرا بعدما اجادت تقديم ادوار متنوعة باداء خاص لفتانتباه المشاهدين.

عارفة قالت في تصريحات خاصة للفن انها تتمنى ان يشتري الجمهور تذكرة لمشاهدة الفيلم في السينمات المعروض فيها لدعم مثل هذه النوعية من الافلام، مشيدة بكواليس تصويره مع المخرجة هالة القوصي، وتوقعت انها ستكون من اهم المخرجات بالسينما المصرية خلال السنوات القليلة المقبلة.

يذكر ان فيلم "زهرة الصبار" يروي قصة عايدة الممثلة الصاعدة والمنحدرة من اصول قروية التي تجد نفسها بين ليلة وضحاها مطرودة من منزلها مع جارتها البرجوازية المنطوية سميحة، وتبدا السيدتان رحلة البحث عن مأوى بمساعدة جارهم الشاب ياسين حيث تلتقي الاجيال الثلاثة في رحلة موازية لاستكشاف الذات فتنشأ بينهم صداقة استثنائية مثل زهرة رقيقة تتفتّح من بطن زهرة صبار شائكة.

تصوير شريف عبدربه

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً الضعطهنا