حجز مكاناً له على الساحة الفنية بأدائه المميز وإحساسه العالي، والأغنيات التي قدّمها وكذلك التي قام بتلحينها.

يتمتع بكل شروط النجاح وصفاته، فهو إستطاع أن يجمع الصوت الجميل، والشكل الجذاب والنمط الغنائي الشبابي، بالكاريزما والرقيّ.

هو الفنان ربيع بارود، الذي طرح قبل شهرين كليب "وجع القلب" من ألبومه الأخير، ويستعد أيضاً لطرح كليب جديد لأغنية من الألبوم هي "انت حياتي"، فكان لنا معه هذا الحوار.

مبروك كليب "وجع القلب".. كيف كانت الأصداء؟
الأغنية حققت نجاحاً كبيراً حتى قبل أن أصوّرها، حيث وصلت نسبة المشاهدة عبر lyric video لـ3 مليون، وتم تداولها بنسبة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وماذا عن أصداء الألبوم؟
الألبوم أيضاً حقّق نجاحاً وقد أقمت حفل إطلاق له، وبعد ذلك بدأ الجمهور بتداول أغنيات الألبوم بشكل كبير.

وبعد "وجع القلب".. هل ستقوم بتصوير أغنية جديدة من الألبوم؟
نعم لقد صوّرت أغنية "انت حياتي" من الألبوم وسوف تُطرح في 15 آذار/مارس الحالي، تحت إدارة المخرج روي أبو خليل، وهي أغنية رومانسية بإمتياز ويمكن وصفها بأغنية "First dance"، والتفاصيل الباقية سنتركها الى حين يُطرح الكليب لتشويق الجمهور أكثر.

هل أنت مع سياسة الأغنيات "السينغل"، أم أن الألبوم له أهمية أيضاً؟
طرحت العديد من الاغنيات كـ"سينغل" ونجحت، لذلك قمت بجمعها في ألبوم وأضفت اليها 5 أو 6 أغنيات جديدة، وطرحت أغنية مغربية أيضاً وحالياً أقوم بالإهتمام بأغنيات من الألبوم لتأخذ حقها.. ولا شك في اننا الان في عصر الأغنية، والألبوم هو جواز سفر الفنان ويجب أن يكون لديه عدد من الألبومات في مسيرته الفنية.

عرفنا أنك ستغني شارة مسلسل لبناني، فأين أصبح الموضوع؟
إنتهيت من الأغنية وهي من كلمات نادين الأسعد وألحاني وتوزيع نيكولا شبلي، وستكون الأغنية على إسم المسلسل الذي أصبح جاهزاً وسيعرض قريباً على قناة الجديد، لكن لن أفصح عن إسمه الان ليبقى مفاجأة للجمهور.

ألم يحن الوقت لنراك ممثلاً؟
في مختلف تجاربي لم أرفض أو أقبل بسرعة ما يُعرض عليّ، فكل عمل يُعرض عليّ أُخضعه للدراسة جيداً، ومن خلال الكليبات التي صوّرتها أصبح لدي خبرة في طريقة تعاملي مع الكاميرا، والتمثيل والغناء هما من ضمن الفن، لذلك فكرة التمثيل ليست ببعيدة عني.

هل ما عُرض عليك في التمثيل كان بسبب جمالك وشكلك الخارجي؟
ما عُرض عليّ سابقاً لم يكن مناسباً لي، وما سيعرض في المستقبل سأدرسه جيداً، لأرى إذا كان مناسباً أو يعارض مسيرتي الفنية.

كونك تغني وتكتب وتلحن.. هل سنرى ربيع في تعامل فني مع نجوم من الصف الأول؟
تركيزي الأول والأخير هو على ربيع بارود المغني، وهناك الكثير من الأغنيات التي قدّمتها من ألحاني وهناك أغنيات قدّمتها شعرت أنها تليق بفنان أو فنانة من الوسط الفني، وحالياً لدي عمل مع فنانة لبنانية من الصف الأول لكن لن أفصح عن إسمها لأننا نضع اللمسات الأخيرة عليه، وهي أحبّت الأغنية وسوف نبدأ بتوزيعها قريباً، وهي من ألحاني.

هل تتابع أعمال ناصيف زيتون وجوزيف عطية وأدهم نابلسي؟
بحكم عملي ووجودي في الساحة الفنية أتابع كل الأعمال، وأستمع لفنانين آخرين، أغنية ناصيف زيتون الجديدة "منو شرط" جميلة جداً ولفتتني كلماتها، وناصيف يقوم بأعمال جيدة وجميلة، وهناك الكثير من الأعمال لفنانين تلفت النظر وهذا يحفّزني على أن أقوم بأعمال جميلة وحتى أجمل منها، وهذا يسمى بالمنافسة الشريفة، والأسماء الذين ذكرتهم، هي اسماء اشخاص ناجحين في أعمالهم.

برأيك من يتفوق على الآخر من هؤلاء الأسماء؟
الأغنية الجميلة حالياً تفرض نفسها بغض النظر عن الإسم، لكن على الفنان أن يفرض نفسه من عمل لآخر كي يبني قاعدة جماهيرية له، وأيضاً يجب أن تتوفر مع الأغنية مقومات مثل الصوت الجميل والكلمات واللحن والتوزيع وصولاً الى الكليب.

وماذا لفتك في الآونة الأخيرة من أعمال لفنانين وفنانات في لبنان؟
أغنية "بالقلب" للفنانة نوال الزغبي جميلة جداً، وأيضاً أغنية زياد برجي الأخيرة "وين بدك تروح"، وكما قلت الأغنيات الجميلة تفرض نفسها.

ماذا تحضّر من أعمال جديدة؟
كليب "انت حياتي" سيُطرح في 15 آذار الحالي، وسيكون لدي حفل في السويد خلال عيد الفصح وحفل أخراً في دمشق، وسأقوم بجولة أوروبية تبدأ من أمستردام ومالمو وباريس.

هل أنت مقصّر أم مغيّب عن الحفلات في لبنان؟
في لبنان حفلاتي أكثر في المناسبات. قدّمت حفلا في رأس السنة وأيضاً في عيد الحب، وتواجدي في لبنان مستمر الا انه يكون تبعا لجدول حفلاتي في الخارج، وهذه السنة سأركّز أكثر على لبنان وسوف ترونني في حفلات مهرجانات الصيف.

كلمة أخيرة لجمهورك ولقرّاء موقع الفن..
شكراً لك على هذه المقابلة، وأيضاً شكراً لكل من يتابع أخباري عبر موقعكم.