ياسمين صبريممثلة مصرية ولدت يوم 21 كانون الثاني/يناير عام 1987، بمدينة الأسكندرية في مصر.
نشأت وسط عائلة مرموقة جداً تعد من أكبر العائلات الثرية في ​الإسكندرية​، فوالدها صبري محمود، يعمل طبيباً بإحدى المستشفيات الكبرى بالإسكندرية، بينما والدتها تعمل مهندسة ديكور، إضافة إلى أن جدها كان قبطاناً بحرياً.

نشأتها
تلقت ياسمين صبري تعليمها الإبتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية، وإستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، ودرست بقسم الصحافة والعلاقات العامة.
لدى صبري العديد من المواهب، فهي عاشقة للفن والتمثيل والإعلام بشكل كبير، كما أنها تهوى ممارسة الرياضة والسباحة واليوغا من أجل الحفاظ على رشاقة جسمها. وقد حصلت على العديد من الجوائز الذهبية برياضة السباحة.

مسيرتها الفنية
كان حلم ياسمين صبري أن تصبح مذيعة مشهورة، لذلك إتجهت لقناة الحياة وعملت هناك كمراسلة، وبعد فترة تركت عملها كمراسلة، وحاولت الوصول إلى حلمها من خلال اشتراكها في مسابقة "ميس إيجيبت"، لكن تم إلغاء المسابقة لعدم وجود ممولين لها.
وبعد ذلك، تلقت صبري إتصالاً من إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، وطلبت منها أن تعمل كموديل لأحد الإعلانات، رفضت في البداية العمل كموديل، ولكن بعد تفكير طويل قررت صبري أن تقبل بعرض الشركة وتقتحم مجال الإعلانات.
وبالفعل عملت ياسمين صبري كموديل في الإعلانات لفترة محدودة، وبدأ الحظ يتغير معها للأفضل، عندما سنحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة المخرج التي قامت بترشيحها للعمل في برنامج "خطوات الشيطان" مع الداعية الإسلامي معز مسعود والمخرج ​عادل أديب​، وذهبت إلى ​القاهرة​ من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور بطلة البرنامج وإسمها رشا، وكانت فتاة محجبة وتم عرض البرنامج في رمضان عام 2013.

بعد انتهاء تصوير دورها في البرنامج، وأثناء عودتها إلى الإسكندرية، تلقت صبري إتصالاً هاتفياً من الشركة تطلب عودتها من جديد في اليوم التالي لتقابل الممثل ​محمود عبد العزيز​ لكي تشاركه بمسلسله "جبل الحلال" لعام 2014، وعند مقابلة صبري مع محمود عبد العزيز لأول مرة، لاحظت استقباله لها بشكل مختلف، وبدأ يتحدث معها عن الإسكندرية التي ينتمي إليها هو أيضاً، كانت جلسة تعارف بينهما وبدأ يحكي لها عن قصة المسلسل، ورشحها للقيام بدور ابنته "صافي".
وقدّمت ياسمين صبري أول أدوارها الدرامية وحققت نجاحاً كبيراً بدورها، وأصبحت من وقتها حديث الصحف والمجلات فوصفوها بأنها من أجمل الوجوه الشابة الجديدة لدراما رمضان، وتوالت بعد ذلك أعمال صبري وقدمت بعدها مسلسل "​طريقي​" مع الفنانة ​شيرين عبد الوهاب​، ومسلسل "​الأسطورة​" مع الممثل ​محمد رمضان​، ومسلسل " الحصان الأسود​ " مع الممثل ​أحمد السقا​، هذا إلى جانب دورها المميز بمسلسل "​شطرنج​"، أما السينما، فقدمت فيلماً واحداً فقط وهو " جحيم في الهند " مع الممثل محمد عادل إمام، كما قدّمت أولى بطولاتها المطلقة في مسلسل "​حكايتي​"، في رمضان عام 2019، وقدّمت بطولة مسلسل "​فرصة تانية​" برمضان 2020.

بعد زواجها الأول.. مفاجأة زواجها من ​أحمد أبو هشيمة
تزّوجت ياسمين صبري من أحد الأطباء المشهورين في الإسكندرية، وكان يمتلك أكبر المستشفيات هناك، الذي كان يعمل والدها فيها، بعد أن تعرفت عليه تزوجت منه على الرغم من أنه يكبرها بعدة سنوات، كما أنه متزوج من إمرأة أخرى ولديه أولاد، ولهذا السبب كان زواجها منه سرياً، لكي لا تعلم زوجته الأولى.
وبعد إنكارها لأكثر من مرة زواجها، صرحت لأحد البرامج التلفزيونية بأنها متزوجة من طبيب مشهور إسمه محمد وتطلق عليه دلع "دودي"، وبعد أن صرحت بذلك، نشب بينها وبين زوجها خلاف كبير أدى بهما إلى الإنفصال، وهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن لديها طفلة واحدة، أنجبتها وهي في الولايات المتحدة الأميركية.
وتشير بعض المعلومات الى أن زوج ياسمين صبري ليس مصرياً، وإنما يحمل جنسية خليجية، ووقع التعارف بينهما خلال إحدى زياراته لمصر.
كما أنه رفض الإقامة معها في مصر لانشغاله بأعماله، وهو الأمر الذي كان يدفعها للسفر إليه من وقت لآخر في سرية تامة، حتى لا يتم الكشف عن شخصيته.
وفي شهر نيسان/أبريل عام 2020، ورغم أزمة ​فيروس كورونا​ التي عصفت بالعالم، فاجأت ياسمين صبري الوسط الفني والمتابعين بزواجها من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة ، في جفل بسيط بحضور أفراد الأسرتين فقط.
وقال العروسان في بيان رسمي: "تقديرا لمحبة الناس ومن يهتمون لأمرنا، يسعدنا أن نعلن عن عقد قراننا وسط أجواء عائلية، وسط تلك الأجواء سعينا إلى تكليل ارتباطنا بعقد القران، بالتزام كامل من جانبنا بكل التدابير والإرشادات الصحية، وتأكيد أن الحياة يمكن أن تستمر ولا نفقد فرص السعادة، إذا راعينا الضوابط وما يوجه به المختصون".


ياسمين صبري في قائمة أجمل 100 وجه في العام 2017
دخلت ياسمين صبري ضمن قائمة أجمل 100 وجه في العام 2017، من خلال مسابقة يقيمها TC Candler سنوياً.
وإختيار صبري ضمن المتسابقات كان مفاجأة كبيرة لها، حيث نشرت صورة من الترشيح عبر صفحتها الرسمية على احد مواقع التواصل الإجتماعي، وعلّقت: "سعيدة جداً.. أنا المصرية الوحيدة في قائمة أجمل 100 وجه".
كما دخلت ​ياسمين صبري​ مجدداً ضمن المرشحين لقائمة أجمل 100 وجه في العالم لعام 2020، والتي أقامتها المسابقة نفسها.

هل تعتزل وترحل من مصر؟
كشفت ياسمين صبري أنها تفكر في ترك مصر، والإستقرار في دولة أوروبية التي على الأرجح ستكون ​بريطانيا​، مؤكدة أنها ستترك التمثيل في الوقت المناسب، لأنها تفضل الحياة العائلية وإنجاب الأطفال على النجومية ولا تجد نفسها بعد سنوات إلا في حضن أسرة وأطفال فقط.
وأشارت ياسمين صبري إلى أنها تحب السفر والترحال، لذلك لا تعيش معظم أوقات السنة في مصر.

غضب من ياسمين صبري لسخريتها من مصابي "متلازمة داون"
شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي هجوماً على ياسمين صبري ، بسبب تعليق لها على إحدى صورها التي نشرتها، وسخرت فيه من مصابي "متلازمة داون".
وبدأت القصة عندما نشرت صبري صورتها وهي تقف على رأسها، فكتب أحد متابعيها تعليقاً قال فيه إنه أيضاً كان يقوم بهذه الحركة وهو بعمر الـ 6 سنوات، وردت صبري بسخرية على التعليق، بالقول: :"أراهن أنك قمت بذلك، ولهذا أنت مصاب بمتلازمة داون!".
وبعد حذفها المنشور ردّت ياسمين صبري أنها لم تقصد الإساءة لمصابي متلازمة داون، وكتبت: "أنت السبب الوحيد لكتابة هذه التغريدة. وليس لأي شخص آخر .. الشخص الذي كنت أتحدث إليه هو أخي .. وأنا نواياي واضحة .. ولم أقصد أي أذى .. أرسل لك حبي واحترامي".