حلّت الممثلة اللبنانية ميرفا القاضي ضيفة على برنامج spot on الذي يقدمه الإعلامي رالف معتوق عبر أثير صوت لبنان 93.

3 .

في فقرة coming soon، وعن مشاركتها في مسلسل "خمسين ألف" الذي وصفته بالخفيف، قالت: المسلسل ناجح ودوري ليس سهلاً لأنه لا يشبهني لكن تبقى هناك شريحة من المجتمع تنتقد، كاشفة عن حاجتها الى دورات تمثيل لكن الوقت غير مناسب لأنها لا تكاد تنهي عملا لترتبط بآخر واضعة مهلة لتحقيق هدف الخضوع لدورات في الصيف المقبل.

أما عن الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة" والتي شكلت مشاركتها فيه مفاجأة لكثيرين، تشير الى أنها لطالما أحبّت العمل مع شركة الصباح وفي هذا المسلسل ستكون بخط منفصل عن الاخرين، فهي البنت التي تسافر وتتبع آخر صيحات الموضة وقد تكون هناك مشاهد مشتركة مع الممثل تيم حسن، متوقعة نجاح العمل لان مع هذه الشركة بالذات لا مجال سوى للنجاح تقول ميرفا.

وتسرد وقائع مشاركتها في الفيلم السوري "رجل الثورة" مثمنة هذه التجربة التي كسرت حاجز الخوف لديها من الاوضاع في سوريا، مشيرة الى ان الفيلم عن الثورة وداعش وتشارك فيه بدور جاسوسة لبنانية تتكلم اللغة الانكليزية وتساعد مصور انكليزي في الترجمة.

واعلنت القاضي رفضها للعديد من الادوار، وأضافت: يصلني الكثير من النصوص ومقابل "خمسين الف" كان هناك تسعة عروض للتمثيل، وهي تندم على رفضها عرضين نتيجة التأثيرات من حولها.

في فقرة بين 2، وعن خوضها اكثر من مجال، اعلنت انها نجحت في كل مجال دخلته من عرض الازياء الى التمثيل والغناء وقالت: لست مطربة في الوقت الراهن لكنني أحب الغناء وتعتبر أي عمل مسرحي غنائي بمثابة حلم لديها، لافتة الى انها تحب الرقص ايضاً وهو ما اكتشفته بعد تجربة dancing with the stars وتحلم أن تجمع بين الرقص والغناء في لوحة واحدة.

القاضي، المرشحة للحصول على جائزة الموريكس دور، تحبذ الحصول على هذه الجائزة او سواها تقديراً للاعمال الناجحة، وتشكك ببعض الجوائز ومصداقيتها لجهة اعطائها في بعض الاحيان الى اشخاص لا يستحقونها وقد يشتريها البعض وهذا واقع "فأنا عُرضت عليّ جوائز لشرائها ولم اقبل".

واي دور تختار لتنال الجائزة عليه ؟ تجيب: "علاقات خاصة" و"كواليس المدينة". اما عن العائلة فتقول: أخي الكبير الغى حسابه على فايسبوك لنشري صوره مع كلمات الغزل، وأنا قريبة من العائلة ولا أقدم على اي خطوة من دون العودة الى امي فهي مرجعي وهي تركت كل شيء في فرنسا واتت لتكون الى جانبنا في لبنان.

في فقرة "اقتضى التوضيح"، دار الحديث عن رفضها المشاركة في برنامج ديو المشاهير والسبب يعود الى عملها في تلك الفترة مع شركة انتاج جديدة تستعد معها لاطلاق مشاريع ومنها غنائية، وعند طرح الفكرة على أصحاب الشركة اشترطوا قبولهم المشاركة في البرنامج بضمان فوزي وكنت صريحة مع الـ أم تي في بمشاريعي غير انه وفي وقت لاحق سقطت كل هذه المشاريع، ولم أوافق على العقد مع هذه الشركة التي ومثل سواها تتدخل بكل التفاصيل. ولا أنكر أن في هذه الفترة تقدمت لي عروضاً كثيرة ورفضتها واذا عاد الزمن الى الوراء لا أصغي الى احد والتركيز يكون على ما هو مطروح.

وتضيف القاضي: مشاركتي في "ديو المشاهير" كانت تجربة جيدة شكّلت دفعاً اضافيا وكنت تقبلت الملاحظات التي تأتي في مكانها الصحيح، مشيرة الى ان داليدا خليل على علم بأنه قد عرضت عليها المشاركة وتقول لها مبروك و"بتستاهل".

وهل تقبل السنة المقبلة بالعرض؟ قالت: "هذا العام كان الوقت مناسباً لكنني لن اقبل اي عرض من "ديو المشاهير" مستقبلا، طالما أنني في صدد اصدار اغنيات خاصة بي وخوضي هذه التجربة للتسلية وليس للمنافسة".

في فقرة on – off :

اعطت الـ on لـ: ورد الخال – نادين نجيم – نادين الراسي – ماغي بو غصن – باميلا الكيك – داليدا خليل – طوني عيسى – وسام حنا – يوسف الخال – جمال سنان – مروان حداد – ايلي معلوف – جوي خوري – كارول الحاج – باسم مغنية – جويل داغر – وسام صليبا – زياد برجي – عاصي الحلاني – هيفا وهبي – ميريام فارس - اليسا – ريتا حايك- كارلوس عازار – رجا وردولف – عادل كرم – هشام حداد – فارس كرم – غريس ديب.

أما الـ off فكانت لميريام كلينك.

في فقرة face off، كان اتصال مع المخرج دافيد أوريان الذي اشار الى أن اي خلاف مع ميرفا سببه التشنج الحاصل في العمل، على ان تعود الامور الى نصابها سريعاً، وسرد وقائع اكثر من حادثة بينه وبين ميرفا، معلنا عن احتمال الدخول بحلقات جديدة من مسلسل "خمسين ألف" بعدها سيكون له عمل لرمضان يتم التشاور فيه مع الجهة المنتجة.

أما ميرفا وبعد أن اشادت بالصداقة بينهما وبالاجواء التي تجمعهما في الاعمال، فثمّنت طريقة تعاطي دافيد مع الممثيلن لجهة التشاور معهم في بعض النقاط بعيدا من تكريس مبدأ الرفض والفرض. كما انها اثنت على الصورة الجميلة التي يعكسها.

وردًا على الاعلامية كارين سلامة التي اختارت اسم ميرفا لحذفه من مجال التمثيل...اكتفت بالقول : هذا رأيها وأحترمه ولا يؤثر على مسيرتي مستغربة هذا الحديث واختيارها ميرفا من بين كل الاسماء الموجودة.