في تغطية خاصة لموقع الفن للحلقة الأخيرة من المرحلة الاولى في برنامج The Voice كان المدربون (إليسا، محمد حماقي، أحلام، عاصي الحلاني) على موعد مع قرارات صعبة كي يكملوا فرقهم الأربعة قبل الإنتقال الى المرحلة الثانية من البرنامج.

الحلقة كانت مميزة وتضمنت مواهب تتمع بأصوات جميلة، توزعت على فرق المدربين الأربعة.

بداية الحلقة كانت مع المشتركة هالة مالكي من تونس، وبعد أداء مميز التف لها المدرّبون الأربعة، من ثم طلبت منها إليسا ان تنضم لفريقها حيث قالت لها "قلبي عم يوجعني جيبولي الحكيم، الحكيم قلي ما بيسويلي الزعل" واختارت أن تنضم الى فريق محمد حماقي، فعلّقت أحلام ممازحة: "انا طلبت من الـmbc ما يجيبونك على البرنامج".

المشتركة الثانية كانت إيلين المصري التي قدمت اغنية باللغة الإنكليزية وبعد اداء أبهر الجمهور التفت لها إليسا فانضمت تلقائياً الى فريقها.

المشترك الثالث حمودة خيري قدم أغنية "بعيد عنك" ولم يستدر له اي من المدربين الأربعة.

المشتركة الرابعة كانت لطيفة بوغرة، التي قدمت اغنية مميزة للفنانة سعاد ماسي والتف لها كل من محمد حماقي وإليسا واختارت أن تنضم لفريق حماقي رغم أن أحلام طلبت منها إختيار إليسا لأنهما متحالفتان من حلقات سابقة.

المشتركة الخامسة كانت سالي منصور التي أبدعت بوصلتها الغنائية فالتف لها المدرّبون الأربعة، وقامت أحلام وقبلتها على المسرح، من ثم اختارت سالي ان تنضم لفريق أحلام.

المشتركة السادسة كانت سارة من السعودية وقدمت اغنية "إلين اليوم" ولم يلتف لها اي من المدربين.

المشترك السابع كان بشار الجواد من لبنان وقدم أغنية "غيبي يا شمس" والتف له المدربين الأربعة، لكنه اختار أن ينضم الى فريق الحلاني حيث قال "انا جيت عالبرنامج كرمال عاصي".

المشترك الثامن حسن العطار من الكويت وقدم وصلة مميزة باللغتين العربية والإنكليزية، والتف له المدربون الأربعة، وانهار التحالف بين أحلام وإليسا بسبب موهبة العطار حيث سعى كل منهما الى ضمه لفريقه، وبدوره الحلاني أكد أنه سيعتزل الفن ويتفرغ للعمل على موهبة العطار، لكن العطار إختار الإنضمام الى فريق إليسا التي فرحت كثيراً.

المشتركة التاسعة كانت لينا قاسم من السودان وقدمت أغنية "أنا في إنتظارك" للسيدة أم كلثوم، فالتف لها حماقي وانضمت تلقائياً الى فريقه.

المشتركة العاشرة كانت نارمين وهبة من سوريا التي قدمت اغنية "عندي إيمان أكيد" والتفت لها أحلام فانضمت تلقائياً الى فريقها.