سكارليت جوهانسون، ممثلة أميركية من مواليد نيويورك عام 1984، لعائلة مؤلفة من أب من أصول دنماركية وأم من أصول بلاروسية، ولديها شقيق توأم يدعى "هنتر".

ظهرت موهبة سكارليت منذ أن كانت في سن صغيرة في المدرسة، من خلال مشاركتها في العروض المسرحية والغنائية.

مسيرتها التمثيلية

عام 1994 شاركتسكارليتفي أول فيلم سينمائي لها وهو فيلم "North"، وكذلك في فيلم "the horse whisperer" عام 1995 مع المخرج روبيرت ريدفورد، وهي المرة الأولى التي تحصل فيها سكارليت على الدور الرئيسي، ومن خلال هذا الفيلم عرف الناس سكارليت كنجمة سينمائية.

الفيلم الشهير "Home Alone " الجزء الثالث، كان لسكارليت دور فيه ايضااً عام 1997.

وفي عام 2001 شاركت سكارليت في فيلم "Ghost World"، الذي حصل على جائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

عام 2003 كان لسكارليت النصيب في المشاركة بأحد أهم الأفلام في السينما الأميركية وهو "Lost in Translation"، كما شاركت في فيلم "Girl with a Pearl Earring".

بدأت سكارليت العمل مع المخرج والكاتب الأميركي وودي آلان عام 2005، وقدمت معه عدة أفلام منها "Match Point" عام 2005، والذي حقق نجاحاً كبيراً على الصعيد الجماهيري والفني وفيلم "Scoop" عام 2006 ، ثم فيلم " Vicky Cristina Barcelona" عام 2008، الذي نال جائزة الكرة الذهبية كأفضل فيلم كوميدي.

عام 2010 شاركت سكارليت في فيلمIron Man 2بطولة روبرت دوني جونير ودون شيدلوميكي رورك، ومن إخراج جون فافرو.

عام 2011 حصلت سكارليت على دور رئيسي في فيلم "We Bought a Zoo"، من إخراج كاميرون كرو.

فيلم "Don Jon" الذي حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر، كان لسكارليت دور رئيسي فيه أيضاً عام 2013 ، كما شاركت في فيلمHerفي العام نفسه.

وفي العام 2014 حصلت سكارليت على دور البطولة في فيلم "Lucy" كتابة وإخراج لوك بيسون، ولم تكتف سكارليت بالتمثيل بل امتدت موهبتها إلى الكتابة والإخراج في الفيلم القصير "These Vagabond Shoes"، كما قامت بالغناء في فيلم "Lost in Translation"، وكان آخر أفلامهاGhost in the Shellفي عام 2017.

الجوائز

نالت سكارليت خلال مشوارها الفني العديد منالجوائز، حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون عن فيلم "Sofia Coppola"، وجائزة أفضل ممثلة شابة عن فيلم "The Horse Whisperer"، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة من مهرجان تورنتو عن دورها في فيلم "Ghost World"، بالإضافة إلي جائزة البافتا كأفضل ممثلة عن فيلم "Lost in Translation"، كما تم ترشيحها لجائزة مرتين لنيل جائزة الـ"غولدن غلوب".

حياة عاطفية مليئة بالتقلبات والمنعطفات

على الرغم من حرصها الشديد على خصوصية حياتها الشخصية، فإن جوهانسون، حظيت ببعض العلاقات المثيرة للاهتمام، التي جذبت الأنظار إليها إذ كانت متزوجةً في السابق من الممثل الكندي الشهير ريان رينولدز لمدة عامين، وواعدت عدداً من الممثلين من بينهم شون بن وجوش هارتنت، بالإضافة إلى آخرين من خارج دائرة الأضواء.

ظهرت جوهانسون معجاريد ليتوفي مرات قليلة أواخر العام 2004، من بينها نزهة في ديسمبر/ كانون الأول، حين شوهدا وهما يتبادلان القبلات.

كما إرتبطت جوهانسون بجوش هارتنت ما بين العامين 2005 و2006، وخلال مقابلة له مع وسائل الإعلام البريطانية بعد انفصالهما، أرجع هارتنت سبب الانفصال إلى جداول أعمال سكارليت المزدحمة.

وتزوجت منراين رينولدزلمدة عامين قبل أن يعلنا طلاقهما في ديسمبر/ كانون الأول 2010، وحافظ الثنائي الشهير على سرية علاقتهما منذ بداية تواعدهما في 2007، قبل أن يتزوجا في منطقة نائية خارج مدينة فانكوفر الكندية.

وحظيت جوهانسون بعلاقة حب مع شون بن في ربيع العام 2011، وشوهدت بصحبة بن في عدد من اللقاءات الغرامية بمدينة لوس أنجلوس، وفي نهاية الأمر انفصلا في حزيران 2011، بعد شهور قليلة من المواعدة.

وواعدت جوهانسون نيت نايلور لمدة عام، قبل أن ينفصلا في تشرين الأول 2012.

ظهرت جوهانسون لأول مرة بصحبة الصحفي الفرنسي وعاشق اقتناء التحف الفنية،رومان دورياك، بعد فترة قصيرة من انفصالها عن نيت نايلور في تشرين الأول 2012، وتوطدت علاقة الثنائي ببطء، إلى أن ارتدت النجمة الحسناء خاتم خطوبة أثرياً من طراز "آرت ديكو".

وصرحت جوهانسون بعد خطبتها لمجلة في 2014، بأنها وقعت في حب جاذبية وذكاء دورياك، وقالت جوهانسون: "أحببت عقله أكثر من أي شيء، إنه يفعل كل الأشياء الجميلة من أجلي، إنه رجل نبيل".

حاول الثنائي الحفاظ على خصوصية علاقتهما والابتعاد عن أعين الآخرين، وتزوجا فيما بعد في حفل مفاجئ في 2014، بعد وقت قصير من ولادةطفلهما الأول، ابنتهما روز دوروثي، قضتجوهانسونودورياك أوقاتهما فيما بعد ما بين نيويورك ومنزل دورياك في باريس.

وبعد زواج دام عامين، أعلن الثنائي نهاية علاقتهما، وكشف مصدر مقرب منهما أن الثنائي قد انفصلا بالفعل منذ صيف 2016.

سكارليت جوهانسونأكثر النساء جاذبية

اختارت مجلة "اسكوايرا" سكارليت جوهانسون كأكثر نساء العالم جاذبية للعام 2013، وذلك للمرة الثانية في تاريخسكارليت.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أنجوهانسونتعتبر الحسناء الوحيدة التي حصلت على اللقب مرتين،

وكانت "إسكواير" قد اختارت جوهانسون لحمل اللقب عام 2006، بحسب ما نقلت المجلة بموقعها الإلكتروني.