هل تتذكرين الزمن الذي كنت تتعاملين فيه معالحواجبعلى أنها خطين مزعجين تحتاجين إلى ترفيعهما والتخلص من أكبر قدر منهما؟ ذلك الزمن كانت تؤثر عليه صور نجمات من عشرينيات القرن الماضي أو خمسينياته، من مثيلات غريتا غاربو ومارلين ديتريش وريتا هيوارث وغيرهن.

ثم تغيرت الأمور تماما بظهور العارضة كارا ديليفين التي محت الصورة القديمة، وجعلتنا نريد أن نزرعحواجبجديدة محل تلك التي بالغنا في شذبها ونزعها. فرغم أن مظهرها في البداية كان جديدا للغاية، لكنه سرعان ما فرض نفسه، وتعودت عليه العين. وفي وقت وجيز، أصبح هو مقياس الجمال العصري، على الأقل فيما يتعلق بالحواجب.

إن تأثير كارا ديليفين لم يكن علينا فحسب، بل أيضًا على شركات التجميل. فالأبحاث تقول إن أهمية أحمر الشفاه والماسكارا تراجعت لحساب منتجات الحواجب، وأغلب المنتجات الخاصة بـالحواجبأصبحت تقدم الحل المثالي لامرأة بالغت في نزع شعر حواجبها في شبابها، أو فقط لا تتمتع بحواجب كثيفة أو بشرة شاحبة.

هذه المرأة اكتشفت فجأة أنها في أمس الحاجة إلى حواجبها لأنها عندما تكون كثيفة مرسومة بشكل جيد تُغنيها عن البوتوكس، حيث تؤطر وجهها بشكل لا يُبرز جمال العيون فحسب، بل أيضًا يمحو سنوات من وجهها، في حال اختارت اللون المناسب الذي يتناغم مع البشرة والشعر، ورسمتها بشكل جيد غير مبالغ فيه بحيث يمنحها مظهرا طبيعيا. وحتى المرأة التي لا تعرف كيف ترسمها، يمكن أن تتعلم ما يناسبها بسهولة بقضاء وقت في التمرن عليها، وتجربة أشكال متعددة للتوصل إلى الشكل المناسب. فهناك عدة برامج على موقع "يوتيوب" تقدمها خبيرات تجميل، تجعل الصعب سهلا، كما تعددت الصالونات التي تقدم خدمات متنوعة بهذا الخصوص؛ من صبغالحواجببالنسبة للشقراوات، إلى رسمها بـ«التاتواج». لكن يبقى الأسهل هو التركيبات الجديدة، سواء كانت على شكل بودرة أو كريم، الأهم هو اختيار الفرشاة أو الريشة المناسبة لأنها تساعد على رسمها بشكل جيد سهل، حتى بالنسبة للمبتدئات.

تتمنّى كلّ النّساء لو ولدن بحاجبين كثيفين، ولكن لم تعد الحواجب الكثيفة حلماً بعد الآن بفضل المكياج. فكل ما أنت بحاجة له هو قلم تحديد الحواجب لتعبئة كل المناطق الخفيفة، خاصّةً وإن كنت قد أزلتِ بضع شعيرات من دون قصد!

حيث أصبحت موضة الحواجب الكثيفة رائجة جداً، كما تفضلها النجمات للحصول على إطلالة ملفتة. فالحواجب المحددة والعريضة تبرز جمال الوجه بشكل عام والعيون بشكل خاص.

والآن أصبح بإمكانكِ مواكبة هذه الموضة باستخدام قلم تحديد الحواجب إستعمليه لتعبئة الفراغات، ورسم وتحديد حاجبيكِ بطريقة طبيعيّة، وسهلة.

​​​​​​​الخطوة الأولى:

أفضل طريقة للبدء برسم الحاجبين هي تحديد أوّل الحاجب، قوس الحاجب، وآخره.

الخطوة الثّانية:

بواسطة قلم تحديد الحاجبين أرسمي خطوط رفيعة باتّجاه الشّعيرات لملء الفراغات. بهذه الطّريقة ستبدو رسمة الحاجب طبيعيّة.

الخطوة الثالثة:

والآن، أدخلي الفرشاة الموجودة في الطّرف الآخر داخل الغطاء واملئيها بالبودرة الموجودة بداخله. بعد ذلك مرّريها على حاجبيكِ لتخفيف حدّة الخطوط الّتي رسمتها سابقاً وتمتعي بمظهر طبيعي وناعم.

​​​​​​​​​​​​​​اكتشفي أيضاً: كيف تحصلين على رسمة حواجب طبيعية مناسبة لوجهك؟

لا تنسي أبدًا أنّه للحصول على ماكياج عينين لا مثيل له، يجب عليك تحديد ورسم حاجبيكِ لإبراز جمال عينيكِ. فالحواجب هي المفتاح السّحري الّذي يكمّل مكياجك ويسلّط الأضواء على إطلالتكِ المميّزة دائمًا. أصبح لديكِ الآن القلم المثالي الّذي سيمنحكِ رسمة حواجب كثيفة لا مثيل لها!

لحواجب طبيعيّة والكثيفة هي الأكثر بروزاً في عروض الأزياء.

موديل عفويّ جدّاً، يرتكز على الحواجب المستقيمة، المرتفعة بشكلٍ بسيط عند الوسط والكثيفة بعيداً عن أي تحديد أو تعليم. رأيناها في بعض عروض الأزياء مسرّحةً مثل Tory Burch وIsabel Marant وMarchesa، وعلى منصّات أخرى عفويّة وكأنّه لم يتمّ تعديلها أبداً تماماً مثل La Perla وMonse وMarco De Vincenzo ...

من الآن وصاعداً، اتركي حاجبيكِ ينموان بشكلٍ طبيعيّ ونظّفيهما فقط عند الوسط. من جهةٍ أخرى، يشير يعض خبراء التجميل أنّ هذا الموديل بالذات يجعلكِ تبدين أصغر بسنواتٍ عديدة (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). لذا هو الحلّ المثاليّ لكي تبدي عصريّة وشابّة في الوقت عينه.