ولددونالد جون ترامبفي 14 حزيران 1946 في مستشفى جامايكا بنيويورك، وهو ابن ملّاك عقارات ثري، ارتاد كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا قبل أن يتولى مسؤولية أعمال عائلته.

هو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، شغل منصبه منذ 20 كانون الثاني 2017. وبالإضافة إلى كونه سياسي، فهو رجل أعمال ناجح وشخصية ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية.

بنى وجدد العديد من الفنادق والكازينوهات وأبراج المكاتب خلال مسيرته المهنية، فتراكمت قيمتها الصافية لتصل إلى المليارات.

دخوله السياسة

دخل دونالد ترامب مجال السياسة الوطنية بغية توسيع آفاق طموحاته، في أوائل العقد الأول من القرن الماضي، ووضع عينيه على المكتب الرئاسي، على الرغم من الجدل الدائر حوله، فقد ترشح ترامب للانتخابات الرئاسية في عام 2016 باعتباره مرشحًا عن الحزب الجمهوري فهزم المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون في انتصار مفاجئ. دونالد ترامب هو أول شخص يتولى الرئاسة دون خدمة عسكرية أو حكومية سابقة، وبعمر السبعين يعد أيضًا أكبر شخص سنًا يتولى المنصب.

    وكسياسي، كانت حياته المهنية مشوبة بمزاعم تتعلق بسوء السلوك الجنسي، كما أنه تلقى الكثير من الانتقادات بسبب نمط حياته الباهظة وتعليقاته المثيرة للجدل بشأن المهاجرين.

    تلقت العديد من أساليبه الانتخابية الانتقادات، كما أنها ضمنت حصوله على تغطية إعلامية لم يسبق لها مثيل. اتهم بالكذب وزخرفة الحقائق خلال خطاباته الانتخابية وتلقى الكثير من ردود السلبية من الصحف الرئيسية مثل "بوليتيكو"، و "واشنطن بوست"، و "نيويورك تايمز"، و "لوس آنجلوس تايمز" واصفة تصريحاته بالكذب المحض.

    حياة دونالد ترامب الشخصية

    في عام 1977، تزوجدونالد ترامبإيفانا زيلنيكوفا وحظي منها بثلاثة أطفال هم دونالد الابن، إيفانكا وإريك.

    ألغى الشريكان زواجهما في عام 1992 عندما اكتشفت إيفانا علاقة حب لـترامبخارج إطار الزواج مع الممثلة الأمريكية مارلا مابلز.

    في عام 1993، تزوج مارلا مابلز وحظي بطفل واحد، تيفاني، قبل شهرين من زواجهما. وفي عام 1997، حدث طلاق صاخب وصل إلى نهائيته في حزيران 1999. ودفع مبلغ مليوني دولار لمابل.

    في 22 يناير 2005، تزوجدونالد ترامبميلانيا كنوس بعد أن تقدم لها في العام السابق. رزقا بابن يدعى بارون ويليام ترامب.

    حقائق سريعة عن دونالد ترامب

    دونالد ترامبرجل ممتنع عن المسكرات ولم يدخن السجائر أبدًا أو تعاطى المخدرات.

    لديه وسواس نظافة ويكره مصافحة. وعندما يواجه مصافحة لا مفر منها فأن لديه تقنية مثيرة لتجنب الأمر، حيث أنه يسحب الشخص الآخر بقوة على مقربة من جسده.

    عمل ذات مرة كمستشار مالي لمايك تايسون واستضاف مباراة تايسون ضد مايكل سبينكس في أتلانتيك سيتي.

    أهدردونالد ترامببعض الفرص التجارية الكبرى. ففي عام 1988، أتيحت له الفرصة لشراء باتريوتس، فريق كرة قدم أميركي محترف، لكنه رفض العرض على أنه ليس استثمارًا جيدًا. غير أن الفريق الآن يساوي أكثر من ملياري دولار.

    هو المرشح الرئاسي الوحيد الذي لديه لعبة خاصة به واسمهاترامب: اللعبة.

    لاعب غولف وعضو في نادي الغولف "وينغد فوت" في مامارونيك، نيويورك، ويلعب بانتظام في دورات أخرى يملكها ويديرها.

    كان عضوًا نشطًا في حركة "بيرثر" التي تشكك في مسقط رأس الرئيس أوباما.

    وجهترامبالناقد الصريح والدائم لباراك أوباما له دعوة للعب الغولف في أي وقت على أي من ملاعب الغولف التي يملكها مع متسابق واحد-إذا أنهى أوباما ولايته في وقت مبكر.

    ​​​​​​أمور غريبة عن ترامب

    ترامبمدمن على مشاهدة التلفزيون حيث إنه يقضي 8 ساعات يومياً أمامه وأنه عادة ما يستخدم موقعاً واحداً فقط على وسائل التواصل الاجتماعي يشارك فيه أفكاره مع متابعيه.

    كان يعاني من الصلع وخضع لزراعة شعر، لتصبح رأسه محاطة من الشعر من الأمام والجانبين.

    وأضاف نقلاً عنها بأن الشعر الذي تم زرعه كان مجعداً فاضطر لفرده، ليصبح بهذا الشكل.

    اما بالنسبة للونه البرتقالي فتحدثت إيفانكا قائلةً:" أن لون شعر والدها يعود لمادة just for men والذي من المفترض أن تظل على الشعر مدة طويلة في حالة الرغبة لدرجة لون داكنة، إلا أن والدها وبسبب عدم صبره تخلص من المادة سريعاً ليصبح شعره بهذا اللون الأشقر البرتقالي".