في يومك هذا تعجز الأقلام عن كتابة أحرف تصف أهمية دورك في مجتمع لطالما وصفه الكثيرون بالمجتمع الذكوري.

في يومك هذا نستذكرك بكلمات لعلّها هي ما نستطيع أن نقدّمه أمام إنجازات أثبتت للعالم بأنّ المرأة، وخصوصا اللبنانية استطاعت أن تحتل أهم المراكز الإقليمية والعالمية.

"اليوم العالمي للمرأة"، هو يوم يسلّط فيه الضوء على الدور الأساسي الّذي تلعبه كل سيّدة في المجتمع إن كان من ناحية الأمومة من أجل بناء جيل صالح، او من ناحية التعليم من أجل إنشاء جيل مثقف يميّز بين حقّه وواجباته وبأنّ المجتمعات خُلقت على أيدي نساء ورجال معا وليس من قبل "الذكور" فحسب، أو من قبل تلك المراكز التي حصلوا عليها باستحقاق وعن جدارة.

وفي يومك هذا قرّرنا أن نطلّع سوياً على أهم الإنجازات وأهم القضايا التي عالجها أبرز المشاهير بأعمالهم الفنية. ولنبدأ بالفنانة اليسا التي حملت قضية العنف ضد المرأة من خلال فيديو كليب أغنية "عكس اللي شايفينها" والّذي سلّطت فيه الضوء على هذه القضية التي تخص المرأة لا بل المجتمع بأكمله.

الفنانة ماغي بو غصن، التي تلجأ دائما من خلال أعمالها الدرامية إلى إبراز أهمية دور المرأة، خصوصا من خلال آخر أعمالها، فيلم "حبّة كراميل" الّذي أكّدت فيه للمشاهدين بأنّ المرأة هي ليست جسد وإطلالة فقط، وإنّما ذكاء وثقافة. بالإضافة إلى صرختها في مسلسلها الضخم "كفى"، والتي رفعت بصوتها آنذاك قائلة كفى للعنف الأسري.

وكذلك الفنانة هبة طوجي، التي غنّت للمرأة العربية بأعلى صوتها، وقالت للمرأة أن تكون سيدة قرارها من خلال أغنية "المرأة العربية".

وعندما نتكلّم عن المرأة اللبنانية، يجب أن نذكر وبكل فخر تلك الأسماء التي حلّقت بالأرزة اللبنانية في سماء العالمية، وأبرزها المحامية أمل علم الدين، التي عكست صورة المرأة المثقفة، واستطاعت أن تثبت نفسها من خلال معالجتها لأهم القضايا أمام أكبر المحاكم في العالم.

اما في عالم الموضة والأزياء، فنذكر المصمّمة العالمية ولبنانية الأصل ريم عكرة، التي تركت بصمتها على خريطة الموضة، وألبست أهم النجمات في العالم، عاكسة صورة المرأة الذكية والمتألقة في الوقت عينه.

وغيرهن الكثيرات الكثيرات...

هنيئا للمرأة يومها العالمي آملين ان تسمو اكثر وأكثر وان تحرز انجازات تلو الانجازات في ظل الاحترام الكامل والتقدير.