وُلدت الممثلةملاك الكويتيةفي 27 آب/أغسطس عام 1982 في الكويت، وإسمها الحقيقي هو عهود عوض، وأحبت الفن منذ الصغر، فشاركت في مسرحيات مدرسية عديدة.


بدأت مسيرتها الفنية في عام 2003 بمسلسل "الخطر معهم 3"، وظهر نجاحها بعد أن شاركت في عملين عام 2005، هما "فريج صويلح" و"الدريشة"، ثم توالت أعمالها.

مسيرتها الفنية
كان الصحفي فيصل الحمراني هو الذي عرّفها على المنتج براك الحريبي، الذي قدّمها بدوره من خلال مسلسل "البوية" في 2003، وكان من المقرر أنّ تشارك ملاك في 16 حلقة فحسب، إلّا أنّ القائمين على العمل أحبّوا أداءها، وطلبوا منها أنّ تشارك في 30 حلقة.
بعد النجاح الذي حصدته والجمهور الواسع الذي إكتسبته، توالت الأعمال عليها، فشاركت في مسلسل "رحلة انتظار" إلى جانب مها سالم ونادية عاصي وعبد الله بو شهري وغازي حسين وعبد الله عبد العزيز، كما عادت لتظهر على خشبة المسرح في بعض الأعمال المسرحية.
وقدّمت مسلسلات كثيرة منذ بداياتها في عام 2003، ومنها "الدريشة" و"واد موتيل" و"فريح صويلح" و"صحوة زمن" و"في البيوت أسرار" و"لا هوب" و"سقوط الأقنعة" و"السجينة" و"أم البنات" و"بين الماضي والحب" و"الحلال والحرام"..
عام 2009 وقفت ملاك إلى جانب سعاد عبد الله في مسلسل "أم البنات"، ونظراً لموهبتها طلبها الممثلان السعوديان عبد الله السدحان وناصر القصبي للمشاركة في حلقتين من "طاش ما طاش" تحت عنوان "سيوف المها"، فضلاً عن مشاركتها في مسلسل "سدرة البيت" مع هدى حسين وعبد الرحمن العقل و"رسائل من صدف" و"بيت صالح السكراب".
عام 2010 عادت ملاك للوقوف مجدداً أمام سعاد عبد الله في مسلسلين، هما "نور في سماء صافية" و"زوارة خميس"، إلى جانب مسلسل "أميمة في دار الايتام" و"الصراع".
وفي عامي 2011 و2012 شاركت في العديد من الأعمال، ومنها "ساهر الليل- وطن النهار 3".
عام 2013 تميزت بدورها في المسلسل الكوميدي "البيت بيت أبونا" مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، بالإضافة إلى البرنامج الكوميدي CBM، مع الممثل المصري أحمد رزق.
كما شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها ""جنة هلي"، "ورود ملونة"، "أغراب"، "عمود البيت"، المدرسة"، "تعبت أرضيك"، "نهاية حلم"، "قلوب لا تتوب"، "حال مناير"، "غريب بين أهله".
ومن مسرحياتها: "شباب الجامعة" و"الساحرة وحنين والتنين" و"كتاب العجائب" و"الدمية القاتلة".
وإبتعدت عن السينما، إذ شاركت بعمل واحد فقط، بعنوان "في منتصف الليل" عام 2006.

ملاكتزوّجت 6 مرات
لديها ابنة من زوجها الأول إسمها "أنفال"، وفي عام 2010 تزوجت من الشاعر مناف نذر، وأنجبت منه بعام 2011 إبنهما "علي"، إلا أنهما تطلقا.
وفي عام 2017 أعلنت ملاك زواجها من شاب عراقي يدعىعلي محمد العتيبي، وبعد شهر واحد من زواجهما في 28 أيلول/سبتمبر 2017، أعلنت إنفصالهما بعدما اكتشفت خداعه لها.
بعد أشهر قليلة من طلاقها من زوجها الرابع، فاجأت ملاك جمهورها، بكشفها عن زواجها للمرة الخامسة.
كما كشفت عن أول حرف من اسم عريسها، حيث كتبت حرف "K"، وبجواره رسمة لخاتمالزواج.
وفي شهر أيلول/سبتمبر عام 2018، أعلنت عقد قرانها وخطوبتها من رجل لم تكشف عن هويته كما لم تذكر تفاصيل، إلا أنها إكتفت بذكر عقد قرانها لتثير فضول متابعيها، والذين أطلقوا العديد من التساؤلات حول الأمر، خصوصاً أنها إنفصلت منذ أشهر عن زوجها، فزواجها السابق لم يدم شهر واحد.

ملاك: زوجي نصاب
أعلنت ملاك أن زوجها نصاب ويريد أن يسترجع الذهب مقابل الطلاق الذي طالبت به، بعدما اكتشفت أنه متزوج من 3 نساء غيرها، ولكنه لم يخبرها بذلك، كما أكدت أنه سبق أن نصب على فتيات كثيرات وتزوج بهن، وهنّ غير قادرات على فعل شيء، كما نشرت وثيقة زواجها منه، وعلّقت: "عقبال ما أنشرلكم ورقة طلاقي".

روجت لشائعة زواجها من 4 رجال
إعترفتملاكفي تصريحات سابقة بأنها هى التي روجت أخبار غير حقيقية حول زواجها اربع مرات من قبل، لكن في نفس الوقت أعلنت أنها بصدد الزواج لمرة جديدة، لكنها رفضت الإفصاح عن العدد الحقيقي لزيجاتها حتى الآن.

ملاك تطالب بمنع أغنياتماجد المهندس
فتحت ملاك النار على الفنان العراقي ماجد المهندس، وطالبت بمنع أغانيه في الإذاعات الكويتية، وذلك لمهاجمته وزير الشباب الكويتي.
ونشرت مقطع فيديو تهاجم خلاله المهندس، مطالبة بمنع اذاعة أغانيه في الاذاعات الكويتية معبرة عن غضبها الشديد من انتقاد المهندس لزيارة وزير الشباب الكويتي لقطر.
وكان ماجد المهندس قد أعاد نشر تغريدة تصف وزيراً كويتياً بـ"المرتزق"، على خلفية شكره الجهود القطرية في رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، وتنظيم كأس الخليج بنسخته الـ23 في الكويت.

كادت تسبب أزمة بين العراق والكويت
تعرّضتملاكلانتقادات من الجمهور العراقي، بعدما نشرت في حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، أعلاماً لجميع الدول الخليجية المشاركة في مباريات كأس الخليج 23 عام 2017 لكرة القدم بإستثناء العراق، على الرغم مشاركته في المباريات، ولدى سؤالها عن السبب ردت: " لأن دولة العراق غير خليجية"، لتنهال عليها التعليقات المنتقدة، معتبرين أنها تنكّرت لأصلها على اعتبار أن والدتها عراقية.
إلا أنها قررت الرد بقسوة، وقالت: "الخليج تاج على رؤوسكم، لدي العديد من المنافقين والامام علي قال أهل الشقاق والنفاق، ولا أريد من أهل الشقاق والنفاق متابعتي. حسّنوا صورتكم أمام الناس، انتو وكندرتي (حذائي) واحد".

الفيديو الفاضح
هددت الممثلة الإماراتية بدرية أحمد،ملاك، بعد الإتهامات الموجهة لها، في نسب مقطع الفيديو الفاضح، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتظهر فيه فنانة وهي ترقص في إحدى السهرات الخاصة، بطريقة مخلّة بالآداب.
وقالت في مقطع فيديو، موجّهة حديثها الى ملاك: "معكم ساعتين توضحون الأمور ولا رح تشوفوا شي ما شفتوا قبل"، مشيرة الى أنها ليست هي التي في الفيديو الفاضح.
وكانت ملاك قد ردّت أيضاً على إتهامها بظهورها في مقطع الفيديو الفاضح، مشيرة الى أن "صاحبة الفيديو تبدأ بحرفي (الباء والألف) وكانت محجبة"، هو ما دفع الجمهور للزج بإسم بدرية أحمد.