ميراندا كير، عارضة أزياء أسترالية من مواليد 20 أبريل 1983 في سيدني - أستراليا، ظهرت بقوة سنة 2007 بعد توقيعها أهم عقد في حياتها وهو مع فيكتوريا سيكريت، كأول أسترالية تختارها هذه الماركة لتكون عارضة لها، وساهم ذلك في شهرتها بشكل كبير.

النشأة والبداية

ولدت ميراندا كير في قرية صغيرة قرب سيدني للأبوين جون وتيريز كير، ولديها أخ شقيق واحد يصغرها بسنتين يدعى ماثي، كانت كير في طفولتها تمارس ركوب الدراجات الهوائية والخيل في مزارع جدتّها، وتصف الحياة في أستراليا بأنها بسيطة ومريحة حيث يمكنك التصرّف فيها بعفويّة وعلى طبيعتك ولا أحد يبالي بما ترتديه، على حد تعبيرها. ثم انتقلت عائلتها إلى مدينة "بريسبا "، حيث درست علم التغذية والصحة النفسية بعد تخرجها عام 2000، وقبل دخولها عالم عرض الأزياء.

في سن الثالثة عشرة، فازتكيرفي إحدى مسابقات عرض الأزياء التي نظمتها مجلة إمبولس، لتقوم بعدها بجلسات تصويرية لصالح المجلة بأسبوع قبيل عيد ميلادها الـ 14.

لفتت إليها أنظار الصحافة بسبب صغر سنها، اشتهرت بعدها في أستراليا بعد انضمامها إلى وكالة Chic Management's Sydney لتنهال عليها العروض من ماركات خاصة بأزياء البحر، وبعدها قررت كير الإنتقال إلى نيويورك، وهناك وقّعت عقداً في سنة 2004 مع وكالة NEXT Model Management.

الإنطلاقة والشهرة

انطلقت شهرتكيرفي الأسواق الأميركية مع ماركة Maybelline New York؛ فتصدرت سلسلة من المجلات العالمية مثل Elle وCosmopolitanو Cleo وHarper Bazaar وغيرها.

ثم بعد ذلك برزت في مجموعة Victoria Secret، وتعد أول أسترالية تعرض لماركة Victoria Secret ، بعد أن حلت مكان جزيل بندشي، وتتالت النجاحات بعد ذلك لتصبح الوجه الإعلاني لكل من Arden B وClinique وDavid Jones ، وصنفتها مجلة فوربس عام 2008 في المرتبة 10 من قائمة العارضات الأكثر جنياً للأموال، حيث تجاوزت أرباحها لتلك السنة 3 ملايين دولار.

وفي تشرين الأول 2009 أطلقت كير ماركة تابعة لها من مستحضرات التجميل المعتمدة على المواد العضويّة، حملت اسم Kora Organics، وأصبحت الوجه الإعلاني للماركة. وفي عام 2010 كان الفضل لماركة Balenciaga في انطلاقها في عروض أكبر دور الأزياء، حيث أُختيرت لعروض تشكيلة Balenciaga موسم ربيع عام 2010.

كما صنّفتها مجلة فوربس في عام 2010 ضمن عارضات الأزياء الأعلى أجرا في العالم، لتحتل المرتبة 9 عالمياً بمبلغ 4 ملايين دولار.

في كانون الثاني 2011، كانت كير العارضة الأولى التي تتصدّر غلاف مجلة فوغ خلال حملها.

وحصلتكيرفي العام 2012 على لقب أكثر النساء إثارة على وجه الارض، وحملت كير هذا اللقب بحسب الإستفتاء الذي أجرته مجلة اسكواير العالمية الخاصة بالرجال.

هل تخلت كير عنأورلاندو بلوممن أجل إيفان شبيغل

تزوجت كير من النجم أورلاندو بلوم في عام 2010 وأنجبت منه إبنهما "فلين"، وكن في عام 2013 أعلن الزوجان انفصالهما.

ويبدو أن كير تخطت إنفصالها عنأورلاندو بلوم، لتبدأ علاقة جديدة مع إيفان شبيغل، أحد مؤسسي موقع سناب شات للتواصل الإجتماعي

وفي تموز 2016 نشرت كير عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لخاتم زواج ماسي، وعلقت عليها بالقول: I Said yes أي "قبلت"، بإشارة منها الى قبولها الزواج من ​إيفان شبيغل​ .

وتزوجت كير رسمياً منشبيغلشهر أيار 2017، في حفل وصف بأنه "صغير ولكنه فخم"، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن كير عقدت قرانها على شبيغل الذي يصغرها بثمانية أعوام، في مكان إقامته الفاخرة في لوس أنجلوس.

كما قالت الصحيفة إن مراسم الزفاف كانت "ضيقة لكنها في غاية الفخامة والبذخ.. وميراندا لديها ذوق رفيع في اختيار الأشياء الراقية".

وكانت كير إلتقت شبيغل للمرة الاولى خلال عشاء لـ لويس فيتون، في مدينة نيويورك عام 2014، وقد بدأ الثنائي الخروج معا في حزيران عام 2015، وهي حالياًحاملبطفلها الأول من شبيغل.

ميراندا كير تكشف سر جمال بشرتها

على خطى نجمات هوليوود اللواتي يعترفن بأسرار جمالهنّ، كشفت كيرعن سر جمال بشرتها وهو سمك السالمون، حيث تقوم بطهو طبق السالمون بنفسها مع اللوز وشرائح البطاطا الحلوة، وتحرص على تناوله مع سلطة السبانخ التي تؤدي دوراً أساسيّاً في حرق الدهون في جسمها، وتمنحها الرشاقة التي تحتاجها.

وتبرركيرإختيارها بالقول إنّ غنى هذا النوع من الأسماك بنسبة عالية جداً من الأوميغا 3، هو الذي جعلها تثق انّه السبب وراء توهّج وجمال بشرتها الدائم، وليس هذا فقط بل هو يمنع ظهورالتجاعيد عليها، وأضافت: "أظّن أنّ سمك السالمون أقل كلفة من كريمات الوجه الباهظة الثمن، وعمليّات شد الوجه، وأنصح كل فتاة بتناوله".