مها أحمدممثلة مصرية كوميدية، ولدت عام 1974، ودرست بمعهد الفنون المسرحية العالي ، بدأت العمل بالتمثيل وهي مازالت طالبة بالمعهد ، أول عمل سينمائي شاركت به في فيلم حرب الفراولة عام 1994، وأول مسلسل تلفزيوني شاركت به مسلسل سور مجرى العيون عام 1993 ، حصلت على شهرتها عندما شاركت الممثلة المصرية أثار الحكيم في مسلسلها ترويض الشرسة، استمرت بالعمل الفني حتى الآن وكبر دورها وشاركت في بطولة العديد من الأعمال.

أعمالها

أثناء دراستها في المعهد في التسعينات، شاركتمها أحمدفي أدوار صغيرة دخلت بها عالم التمثيل الحقيقي، ومنها مسلسل "سور مجرى العيون"، فيلم "حرب الفراولة"، مسلسل "الستات ما يعملوش كده"، فيلم "كرملة"، مسلسل "الوتد"، مسلسل "ترويض الشرسة"، مسلسل "مرفوع مؤقتاً من الخدمة"، مسلسل "أم كلثوم" ومسرحية "حلاق بغداد".

بدأ نجممها أحمدبالصعود في بداية 2000 مؤكداً على موهبتها التمثيلية المدعومة بخفة دمها، فقدمت مختلف الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح وهي: مسلسل "وجع البعاد"، مسرحية "دستور يا أسيادنا"، مسلسل "أوبرا عايدة"، مسلسل "خليك جريء"، فيم "جالا جالا"، مسلسل "حديث الصباح والمساء"، مسلسل "حمام بشتك"، مسلسل "القضاء في الإسلام" الجزء التاسع، مسلسل "اجري.. اجري.. اجري"، مسلسل "شمس منتصف الليل"، مسرحية "طرائيعو"، مسلسل "بعاد السنين"، مسلسل "مؤسسة شهر العسل"، فيلم "كلم ماما"، فيلم "الباشا تلميذ"، مسلسل "كارنتينا"، فيلم "بحبك وبموت فيك"، المسلسل الإذاعي "تحسين وإخواته المجانين"، مسلسل "هو جرى ايه"، فيلم "لخمة راس"، فيلم "عبده مواسم"، مسلسل "قلب الخطر"، مسلسل "هاي سكول"، سيت كوم "نوسة وبسبوسة"، مسرحية "يا دنيا يا حرامي"، مسلسل "رست هاوس" وفيلم "ابقى قابلني"، وعام 2010 شاركت في سيت كوم "قناة أطفالكم" ومسلسل "أيام الحب والشقاوة".

كما شاركت عام 2011 في المسلسل الإذاعي "عثمان الحادي عشر"، وفيلم "شارع الهرم".

غابت عن الساحة الفنية نتيجة إصابة شقيقها في أحداث ثورة يناير عام 2011 وبقاءها بجانبه، فإعتذرت عن الكثير من الأعمال ولكنها عادت بشكل مختلف عن طريق تقديم برنامج على شاشة قناة المحور، يحمل إسم "ربع دستة ستات" عرض خلال عام 2014، وقدّمت في عام 2015 برنامج "مع مها"، كما تقدّم حالياً برنامج "الست هانم"، والذي يعرض على شاشة القناة الأولى المصرية.

علاقتها بزوجها الممثلمجدي كامل

خلال درستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلتقت بالممثلمجدي كاملالذي أصبح زوجها، وانجبا 3 أطفال.

وكشفتمها أحمد، أنها دائماً تنسى اسم زوجها وابنها عادل.

وأضافت خلال مقابلة تلفزيونية، أنها متزوجة من كامل منذ 24 عاماً، وأنها بالرغم من ذلك تنسى اسمه واسم إبنها عادل أيضاً.

معلومة عنمها أحمد

تحول مسار حياتها إلى الفن بالصدفة، وقد سردت تفاصيل ذلك في حوار تلفزيوني سابق قالت فيه: "إن زوج خالتها الذي كان يعمل في ليبيا، كانت تربطه علاقة صداقة بالفنان والمخرج السيد راضي، فأرسل له من ليبيا بعض الأوراق، فقامت هي بدورها في مصر بتوصيل تلك الأوراق إلى المخرج الراحل، وما إن رآها حتى عرض عليها دخول مجال التمثيل".

من الطرائف التي حدثت لها، أنها بمحض الصدفة شاهدت رسالة غرامية ذات يوم على هاتف زوجهامجدي كامل، من امرأة مجهولة، والتي اعترفت له فيها بحبها وعاتبت عليه تجاهله لها وعدم الرد عليها، وهنا قالت مها في أثناء روايتها للموقف في "اتصرفت بشكل طبيعي معاه، ومعاملتي ماتغيرتش، وكان همي أعرف مين دي.. كلمت واحدة صاحبتي ليها حد شغال في شركة الاتصالات دي، وفعلا جابتلي اسمها، واكتشفت إنها ممثلة زميلة بس درجة تانية"، وتابعت: "كلمتها وقولتلها أيوه يا عين أمك..."، مضيفة أن الممثلة المغمورة اتصلت بعد ذلك لتشتكي إلى زوجها، فقام بشتمها لأنها تلح في الاتصال به.

أثناء تقديمها إحدى حلقات برنامج "مع مها"، أجهشت بالبكاء وهي توجه رسالة لابنها "أحمد"، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقالت: "أنا شخصيا بأقول لابني أنا باحبك قوي، وسامحني لو كنت قصرت في حقك ما باليد حيلة، ربنا قادر على كل شيء".

ابنها الأكبر "عادل"، يلعب كرة القدم في النادي الأهلي، وقد أثيرت الشائعات حول ارتباطه العاطفي بالممثلة منة عرفة، لكن مها أحمد كذّبتها.

خسرت ​مها أحمد​ المزيد من وزنها حيث خضعت لرجيم قاس، وهذا التغيير الملحوظ في شكلها بدا واضحا جداً، بعد محاولات كثيرة في السنوات الماضية لخسارة الوزن.