اختتمت مساء امس الجمعة، فعاليات الدورة 66 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما بحضور عدد كبير من اهل الفن وصناع السينما المصرية الذين شاركوا بأفلامهم في المسابقة الرسمية بالمهرجان، وحرص بعضهم على حضور ندوات عروض اعمالهم، فيما تغيّب آخرون نظرا لانشغالهم بتصوير مسلسلات رمضان او لتواجدهم خارج البلد.

وبعد 7 ايام من اقامة هذه الدورة، كانت الساعة السابعة من مساء امس ساعة الحسم لاعلان اسماء الفائزين عن ادائهم او مساهماتهم ضمن فريق العمل بالافلام، وكان لفيلم "مولانا" نصيباً منها حيث حصد بطله عمرو سعد جائزة افضل ممثل، وحصد مخرجه مجدي احمد جائزة افضل اخراج، ونال كاتب قصته ابراهيم عيسى جائزة افضل سيناريو ، وتسلّم عنه جائزتهالممثل عمرو سعد الذي قال في تصريحات خاصة لموقع "الفن" انه سعيد بهذه الجائزة لانه لا يحصل على جوائز كثيرة، وكان قد حصل على الجائزة نفسها من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية، واوضح انه اصبح نجما منذ 10 سنوات حينما قدمه المخرج خالد يوسف في فيلمه "حين ميسرة" ومنذ ذلك الوقت توقع أن يحقق احلامه بأن يصبح واحداً من اشهر ابطال السينما، وهذا ما تحقق مؤخراً، لافتاً الى انه سعيد الحظ بفيلم "مولانا" الذي تم عرضه على 24 ناقداً في مسابقة الغولدن جلوب، وجميعهم اشادوا به وهو ما يعد تقديراً للمجهود الكبير الذي بذله فيه فريق العمل، وساعات التصوير الطويلة.

من جهة اخرى ذكر انه حريص على التواصل مع الجمهور، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يستمع لارائهم في كافة الامور المتعلقة به من افلام او تصوير مسلسلات او غيرها من اعماله الفنية.

وكان من نصيب فيلم "الاصليين" 5 جوائز هي احسن موسيقى تصويرية لهشام نزيه، وأحسن مونتاج للمونتير احمد حافظ، واحسن اشراف فني وديكور لمحمد عطية، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتسلم الجائزة صفي الدين محمود المنتج، وجائزة اخرى للمخرج مروان حامد.

اما فيلم "أخضر يابس" فحصد عدة جوائز هي شهادة الابداع للمخرج محمد حماد، وجائزة للمونتير محمد الشرقاوي، وايضا جائزة احسن ممثلة لهبة علي.

واعرب المخرج محمد حماد في تصريحات خاصة لموقع "الفن" عن سعادته بهذه الجائزة التي تضاف لمجموعة الجوائز التي حصدها عن فيلمه "أخضر يابس" بعد مشاركته في مهرجانات كثيرة، وان كان لم يحالفه الحظ في شباك التذاكر، لكن يكفيه الجمهور الذي شاهده وكذلك اشادات النقاد.

فيلم "علي معزة وابراهيم" حصل على جوائز، منها شهادة ابداع لمؤلفه احمد عامر، وعمرو فاروق الذي حصل على جائزة احسن تصوير، وجائزة احسن فيلم سينمائي، وتسلم الجائزة المخرج شريف البنداري الذي اوضح انه تعلم على يد المخرج سمير سيف، وأنه لولا ذلك لم يكن ليقف هنا حالياً.

كما قامت لجنة التحكيم بتوزيع شهادة الابداع للممثل أحمد داش عن دوره في فيلم "فوتوكوبي"، تم تكريم الفنانة زينب حسن التي احيت الحفل بعدد من الاغاني منها "طوبة فوق طوبة" للفنانة امال ماهر و"يا بلادي" للفنانة الراحلة شادية.

وكان الاب بطرس دانيال قد افتتح الحفل بكلمة عن المركز الكاثوليكي، وقال انه يدعم الخير والجمال من خلال الفن الراقي المبدع، وتقدم بالشكر والتكريم للجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج سمير سيف وعضوية الممثلة لبلبة ومدير التصوير سمير فرج والكاتب عاطف بشايوالممثلة شيري عادل والناقدة حنان شومان.

وقام الاب بطرس دانيال بتكريم لجنة التحكيم والمذيعة اسماء قنديل، وقال المخرج سمير سيف ان المركز الكاثوليكي من ابرز معالم الفن المصري، موضحاً ان هذا المكان شهد حضور فنانين كباراً كتبوا تاريخ السينما المصرية، مضيفاً أنه يشعر بالفخر لكون الدورة تحمل إسم الفنانة الراحلة شادية التي رحلت عن عالمنا العام الماضي، مشددا على ان المركز الكاثوليكي يختار الافلام وفقاً لمعايير أخلاقية.

وكانت الدورة 66 شارك فيها 5 افلام هي "فوتوكوبي" للمخرج تامر عشري، "الاصليين" للمخرج مروان حامد، "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد و"مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه