أثارت الفنانة أحلام الجدل اثر تعليقها على وفاة الفنانة الهندية سيريديفي كابور، حيث قالت عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي: "رحمها الله، استغفر الله، افلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت والى السماء كيف رفعت والى الجبال كيف نصبت والى الأرض كيف سطحت فذكر إنما انت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر انا إلينا إيابهم ثم إنا علينا حسابهم، صدق الله العظيم، بوذية والله يرحمها".

وأضافت أحلام قائلة :"ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم"، التوبة، وهذه الآية متضمنة لقطع الموالاة للكفار، وتحريم الاستغفار لهم والدعاء بما لا يجوز لمن كان كافرا، والصلاة على جنازته استغفار نهى عنه فذكر اللهم اني بلغت اللهم فاشهد".

ودار نقاش حاد بينها وبين الكاتب والروائي الإماراتي عبد الله النعيمي الذي رفض ما قالته أحلام وتمسك بالترحم عليها حيث كتب تغريدة عاد وألغاها، وبعدما عاتبته أحلام قائلة إنها لا تحذف تغريدة كتبتها فعاد ونشرها قال فيها :"ما عندي فتوى.. وسمعت فتاوي كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين.. وأقول لك بوضوح وصدق.. لم أقتنع بأي منها.. وسأظل أترحم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة.. خصوصاً لو كان له دور في إسعادنا.. والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع".