كرّمت جمعية بربارة نصار التي تعنى بمساعدة المرضى المصابين بالسرطان في عشائها السنوي الثالث تحت عنوان I will survive بأحد فنادق الإمارات، كلاً من متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس سليم بسترس والدكتور فادي نصر وذلك لمساهمتهما في مكافحة السرطان عبر دعمهما للجمعية.

حضر الحفل الذي أقيم يوم الثلاثاء في 27 شباط، وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني بيار بو عاصي وعددا كبيرا من الشخصيات السياسية والعسكرية والفنية والإعلاميّة والاجتماعية.

بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى عرّيف الحفل الممثل والإعلامي والكاتب طارق سويد، كلمة تلاها عرض فيلم عن إنجازات الجمعيّة، وشهادات من مرضى منتشرين بين الحضور، ثم أغنية تحمل شعار العشاء I will survive بصوت ليوني إبنة بربارة والفنان المنتصر على السرطان جو كرم.

ثم كانت كلمة رئيس الجمعيّة هاني نصّار، ركّز فيها على الإهمال اللاحق بمرضى السرطان البالغين وعدم قدرتهم على تحمّل كلفة العلاج وحدهم. وكيف أنّ ميزانيّة وزارة الصحّة إلى انخفاض في حين أنّ عدد المرضى إلى تزايد مضيفاً أنّ هديّة الجمعيّة لبرباره في ذكرى رحيلها، هي أنّها إلى انتشار متزايد في مختلف المناطق اللبنانيّة، تعدّت حدود الطائفيّة والمناطقيّة، عدا أنّها دعمت 107 مرضى ماديّاً لإكمال علاجهم بكرامة بمبلغ تخطى 200 مليون ليرة، ومئات المرضى بأدوية تفوق قيمتها 650 مليون ليرة.

وأنهى شاكراً مطران بيروت للروم الكاثوليك على دعمه المتواصل للجمعيّة وتقديمه مركزا لها. كما شكرت بلسان الجمعيّة الآنسة أماني البعيني، طبيب الدم والأورام على عطائه اللا متناهي... وتسلّم الاثنان درعاً تقديرياً صمّمته الجمعيّة على شكل طائر الفينيق.

تخلل حفل العشاء عرضا فنيا للسوبرانو لارا جوخادار مع إيلي جاحود و"جو ك. مع فرقته" والفرقة الشرقية "طيارة ورق".