يعد الفنان العراقي كاظم الساهر من أبرز الأسماء العربية في عالم الغناء، حيث يتابعه جمهور واسع منتشر بالعالم، خصوصاً الجنس اللطيف الذي يعشق أغنياته والكثير منهن يجدن فيه الجاذبية والرومانسية الكافية ليطلقن عليه لقب رجل الأحلام، لكن في العودة الى ارشيف الساهر العاطفي تبدو أسماء كثيرة دارت في فلكه، منهن من أوضحنَ ونفينَ، ومنهنَ من كنّ يسعين للشهرة، لكن ظلت إحداهن لغزاً فهل هي "سارة التونسية"؟.

زواج مبكر.. رافقه الفشل

المرأة في حياة كاظم الساهر لغز لم يكشفه الكثيرون حتى الآن، رغم ارتباطه مرة وحيدة من سيدة عراقية وكان بعمر الـ19 عاماً وانتهى الزواج بالطلاق، رغم أنه أنجب منها نجليه "وسام وعمر"، ويقول الساهر عن هذه التجربة: "ربما الزواج المبكر سبب فشل زيجتي الوحيدة، تزوجت وعمري 19 عاماً، وكانت هي بنفس السن تقريباً، لم نكن ناضجين".

كثيرة هي تصريحات الساهر عن الزواج والحب ولعل أبرزها تصريحه الشهير بأنه لم يجد سيدة يعشقها لدرجة ان يفكر بزواجها حيث قال: "لم أجد سيدة ممن أحببتهن تمكنت من إيصال العلاقة لحد الزواج"، وهذا التصريح يؤكد أن الساهر عاش أكثر من علاقة غرامية بعد طلاقه.

سارة التونسية.. زواج أم شائعة؟

تكاثرت في الأونة الأخيرة أخبار تحدثت عن زواج الساهر من فتاة تدعى سارة التونسية، حيث كشف صحافي عراقي يدعى حيدر النعيمي عن الخبر، وانتشرت أيضاً صور لهما من مناسبات عديدة، ما جعل الخبر ينتشر كالنار في الهشيم ويأخذ طابع الجدية، رغم أن الساهر لم ينفه أو يؤكده.

كثر مِن مَن علموا بخبر زواج الساهر ربطوا بين جنسية "سارة" وتصريحات الساهر في برنامج "المتاهة" قبل عام تقريباً مع الإعلامية وفاء الكيلاني، حيث كشف أنه يعيش قصّة حب بشكلٍ سرّي مع فتاة تونسية قد تجعله يغيّر رأيه بالزواج، فيرتبط بها ليعيش معها الإستقرار، بعدما عاش لفترةٍ طويلةٍ بوحدة، مؤكّداً أنّ العزلة صعبة وقاتلة.

وأكد خلال الحلقة أنّ شابّة سرقت قلبه من دون إستئذان، وهي آنسة تونسية سمراء البشرة، تتنقّل بين دبي وروما، خطفت قلبه منذ سنوات، ولكنّه منذ ذلك الوقت وهو يتعمّد إخفاء تفاصيل هذه العلاقة، كما وأصرّ على التكتّم عنها وعدم الإدلاء بالمزيد من التصريحات عن هذا الموضوع الحساس والخاص جداً.

ما كشفه الصحافي النعيمي وما قاله الساهر في المتاهة، وما نُسب لـ"وسام" نجل الساهر من تصريحات مؤخراً أن الأمور بين والده وسارة لا تزال في مرحلة الخطوبة، يتقاطع بشكل كبير، وهذا ما جعل من الشائعة أمراً واقعاً حتى يقرر الساهر نفسه أن يؤكد أو ينفي، وهو ما لم يحصل حتى كتابة هذه السطور.

بين الشائعات والحقيقة.. هؤلاء ارتبطت أسماؤهن بالقيصر

بالعودة الى الأرشيف من تصريحات واخبار وأحداث سابقة يجد من يبحث في سيرة الساهر العاطفية ألغازاً كثيرة حيث ارتبط اسمه بكثير من النساء، ولعل أبرزهن الإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار، وذلك بعدما تواجد في عيد ميلادها، وسرت على اثر ذلك شائعات تحدث عن ارتباطهما، لكن عازار خرجت حينها عن صمتها وأكدت أن علاقتها مع كاظم الساهر هي علاقة صداقة وليست علاقة عاطفية.

كما يبرز في السيرة العاطفية للساهر الفنانة لطيفة التي لطالما تم اتهامها بأنها هي من كانت وراء طلاق الساهر من زوجته بسبب علاقة حب جمعتها به في بداية التسعينيات، لكن لطيفة ردت على كل تلك الشائعات بوضوح عندما نفت خلال استضافتها ببرنامج "بلسان معارضيك" وجود أي علاقة حب جمعتهما، مشيرة الى أنهما كالأشقاء.

أما المرأة الثالثة فكانت الفنانة شيرين عبد الوهاب التي شاركت الساهر في لجنة تحكيم برنامج The Voice، فطالت الشائعات علاقتهما، خصوصاً بعدما قدم لها اغنية في البرنامج.

شيرين عبد الوهاب خرجت عن صمتها سريعاً وهي التي كانت تعاني من ترددات طلاقها من والد إبنتيها الملحن محمد مصطفى، حيث جزمت عدم وجود علاقة بينهما مؤكدة أن العلاقة أخوية لا أكثر.

وفي برنامج The Voice أيضا طالت الساهر إتهامات من بعض الأقلام بوجود علاقة تجمعه بالمشتركة التونسية يسرا محنوش، وهو ما نفاه الساهر بالمطلق.

وبعيدا عن البرنامج ارتبط اسم الساهر أيضا براقصة تدعى صفوة، حيث صرحت قبل سنوات بأنها على علاقة بالساهر، مشيرة الى أنهما إلتقيا في دبي حيث أبدى إعجابه بها، وبخاصة بعد مشاهدته لدورها في فيلم "دم الغزال"، حيث عرض عليها أن تشاركه تصوير أحدث كليباته، الأمر الذي نفاه القيصر، وأكد حينها أنه لا يعلم من هي الراقصة صفوة من الأصل، مما جعل البعض يعتقد أن ما صرحت به صفوة هو لجلب الشهرة لنفسها لا أكثر ولا أقل.

كما ارتبط اسم الساهر بالعارضة التي استعان بها لتصوير كليب "انسى العالم"، حيث تحدث البعض عن علاقة عاطفية تجمعهما، إلا أن الساهر تجاهل كل تلك الشائعات ولم ينفها أو يؤكدها.

رغم كل ما أتى في هذه السطور، لا يزال لغز حياة الساهر رسمة غير مكتملة، والجميع ينتظر جواباً يطمئن قلوب معجبات الساهر.