في حفل ضخم شهدته العاصمة بيروت، كرّمت لجنة مهرجان "بيروت غولدن أوورد" التي يرأسها الأستاذ محمد حلواني، أهم نجوم أهل الفن.

وما إن وصل الفنانون والفنّانات إلى السجادة الحمراء حتّى بدأت عدسات الكاميرات بتصويرهم والصحافة بمقابلتهم.

من مصر أم الدنيا أتوا ليتم تكريمهم في بلد حمل راية الفن نحو العالمية، وكذلك من الجزائر ودول الجوار، وطبعاً تمّ تكريم أهل الفن اللبناني على إنجازاتهم الضخمة التي حقّقوها طوال مسيرتهم الفنية.

موقع الفن كان حاضرا وقابل أهم النجوم المكرّمين.

الفنّان المصري هاني شاكر الّذي حضر إلى الحفل كونه من بين المكرمين، تمنّى أن تكون كل أيّامنا أعياداً وأفراحاً ، وأن يكون هناك حفلة قريبة تجمعه مع الجمهور اللبناني. وعلى المسرح، وجّه شاكر تحيّة من الشعب المصري إلى الأرض الخضراء "لبنان"، وعن جديده، فقد أطلق أغنية "وعد منّي" في عيد العشاق الفائت والتي سيتم إصدارها قريبا في لبنان.

الممثلة اللبنانية مادلين طبر التي قالت إنّ التكريم في لبنان يبقى له الفرحة الأكبر، وقد أعربت عن سعادتها للقاء الممثل جهاد الأطرش. أمّا عن أعمالها لرمضان 2018، فهي حاليا تقرأ نصاً مع المنتج جمال العدل والممثل محمد رمضان، وتابعت قائلة بإنّها يجب أن تقرأ النص بأكمله لتقتنع به تماما.

الممثل جهاد الأطرش كُرّم من ضمن مسلسل "البيت الأبيض" من إنتاج الأستاذ مروان حدّاد، مع مجموعة من الممثّلين والممثّلات. وتمنّى الأطرش أن يكون هناك دائماً لفتة كريمة إلى الفن اللبناني من أجل الشعور بوجود أشخاص ووسائل إعلامية يسعون إلى إبرازه أمام الجمهور. وكذلك أعرب عن فرحته وتقديره للقيّمين على هذا التكريم.

كما تم تكريم الممثلة السورية مرح جبر عن مجمل أعمالها التي قدّمتها في مسيرتها الطويلة التي تخطّى عمرها الـ 25 سنة. وكذلك تم تكريم الممثل السوري رشيد عسّاف، الّذي اعتبر أن هذا التكريم هو شيء كبير، ويشعر بأنّ الجمهور قد كلّف القيّمين على الحفل بتكريمه لمسيرة فنية وليس لعمل ما، والفرد يشعر بهذا التكريم كدافع لتقديم الأفضل والأجمل، وذلك أيضا بفضل الجمهور الّذي اعتبره عسّاف الأساس في كل خطوة.

الإعلامية أنابيلا هلال التي حضرت برفقة زوجها طبيب التجميل نادر صعب، كُرّمت أيضا على مسيرتها الإعلامية، وقالت إنّ هذا التكريم هو نتيجة جهد قدّمه أكثر من 200 شخص ثابر واجتهد في كواليس برنامج "ديو المشاهير"، وإنّ هذا النجاح هو بفضل هؤلاء الأشخاص. وعن الجائزة التي تحلم بها أنابيلا هي أن تدخل منازل الناس من دون إذن، وليس الجائزة بذاتها، وإنّما محبّة الناس تكفيها.

الفنانة الأردنية هالة هادي كانت حاضرة أيضاً وسلمت الدرع التكريمي للدكتور عصام مطر.

وقد حضرت المغنية وعارضة الأزياء ميريام كلينك حفل التكريم، وقالت إنّه سيتم تكريمها قريبا من قبل القيّمين على الحفل عينهم، ولكنّها تحفظت عن سبب التكريم، وقالت إنها ستبقي الامر مفاجأة لكل الأشخاص الّذين ينتقدونها.

وأيضاً تمّ تكريم الفنان معن برغوث صاحب أغنية "هلا بالخميس"، والّذي قال بإنّه سعيد جدّا في هذا التكريم، وبوجوده في بيروت ومع الشعب اللبناني. كما تم تكريم الفنّان الجزائري قادر جابوني الّذي قال إنّ التكريم في لبنان له طعمه الخاص، وإنّه يحب الفن اللبناني، شاكرا القيّمين على الحفل.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.